وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  استعمال منظفات البشرة هام جدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
13032016
مُساهمة استعمال منظفات البشرة هام جدا



هناك الكثير من منتجات التجميل التي تزعم أنها تحافظ على نعومة وشباب وحيوية البشرة، وتحتار الكثيرات في التفكير هل لهذه المنتجات فعلاً آثار في الحفاظ على حيوية البشرة أم أنها مجرد دعاية للمنتجات؟ لذلك إليكِ السطور القادمة لنكشف لكِ تأثير منظفات البشرة على حيوية وجمال البشرة:-

للتقليل من أثار التجاعيد والبقع البنية:
بدأت بعض شركات التجميل في استخدام المكونات المضادة للشيخوخة في صناعة منظفات البشرة، مثل: حامض الغليكوليك، والفيتامين ج، والريتينول، تعتبر هذه المكونات مضادة للماء، اذ انها تساعد على إخفاء آثار التجاعيد على البشرة والتقليل من الخطوط الدقيقة التي تظهر حول العينين وعلى الجبهة، كما أن حامض الغليكوليك يقاوم الماء ويعمل على تقشير الجلد، مما يؤدى إلى تنعيم الخطوط والحد من البقع الداكنة.

لحماية البشرة من الشمس:
هنالك بعض المنظفات التي تترك أثراً على البشرة وذلك في حالة احتواء هذه المنظفات على عامل الوقاية من الشمس الضارة، لذلك ينصح أطباء الجلد بتنظيف البشرة بمستحضرات تحتوي على عامل الوقاية من الشمس لا يقل تركيزها عن 15 وذلك بعد الإنتهاء من غسل البشرة وتجفيفها.

لإصلاح الضرر البيئي اللاحق بالبشرة:
تعمل الذرات الحرة التي تتعرض لها البشرة يومياً من تأثير الشمس على تقليل الكولاجين في الجلد، مما يتسبب في ترهل جلد البشرة، لذلك تدمج الكثير من شركات المواد التجميلية مضادات التأكسد التقليدية، مثل: فيتامين أ في منظفات البشرة لمكافحة الذرات الحرة المسببة للتجاعيد والتلف.

رطبي البشرة الجافة:
تقوم الكثيرات من ذوات البشرة الجافة بغسل وجوههن لمعالجة التقشير ووضع المرطبات والكريمات المغذية للبشرة، لكن ظهرت منظفات للبشرة جديدة تحتوي على البيبتيدات (مادة تتواجد بكثرة في المنتجات المضادة للشيخوخة) تقوم بالترطيب اللازم بالإضافة إلى التخفيف من الشعور بالحكة الذي قد تصاب به البشرة بعد الغسل.

أهمية التونر للبشرة:
في بادئ الأمر كان أطباء الجلد لا يشيدون باستخدام التونر لإحتوائه على مواد قابضة مثل الكحول والتي كانت تجعل البشرة جافة، ولكن في الآونة الأخيرة، ظهرت أنواع جديدة من التونر تحتوي على مضادات التأكسد والبيبيتيدات والمرطبات، وتركز بدرجة أكبر على ترطيب البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة بإزالة الدهون منها، هذه التونرات ملائمة لكافة أنواع البشرة وكافة مناطق الوجه.

القواعد الصحيحة لتنظيف البشرة:
مما لا شك فيه أنكِ تقومين بغسل وجهك بالماء لأكثر من مرتين في اليوم، ولكن هناك بعض القواعد الصحيحة التي يجب إتباعها لتنظيف البشرة بعمق، وهي:

- عدم المبالغة في غسل الوجه: كثرة غسل الوجه بالماء يحرم البشرة من الزيوت الطبيعية التي تحتاجها للحفاظ على حاجز منيع، مما قد يترك البشرة جافة ومقشرة وحمراء وملتهبة، كما يوصي الخبراء باستخدام منظفات البشرة المقشرة مرتين في الأسبوع على الأقل.

- تجنبي استخدام الماء الساخن: يؤدي غسل الوجه بماء ساخنٍ جداً على تجفيف البشرة، لذا ينصح بغسل الوجه بماء فاتر بدلاً من الماء الساخن.

- افركي الغسول على البشرة: يساعد وضع المنظف على الوجه وفركه في زيادة تدفق الدم والأكسجين إلى الوجه، وإزالة ثاني أكسيد الكربون وبالتالي تصبح خلايا البشرة أكثر صحة.

- جففي وجهك من الماء بلطف: استخدمي منشفة لتجفيف البشرة بلطف، ففرك البشرة يسبب تهيجها، كما يفضل وضع مرطب على البشرة الرطبة للحصول على نتيجة فعالة.

يجب العلم أن استخدام منظفات البشرة لن يعود بالضرر عليها، وإنما يجب اختيار مكونات الغسول بشكل دقيق ليساعد كل منها على تحسين مظهر البشرة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

استعمال منظفات البشرة هام جدا :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

استعمال منظفات البشرة هام جدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: