وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 وصفات طبيعيه لتنعيم وفرد الشعر المجعد و الخشن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
12032016
مُساهمةوصفات طبيعيه لتنعيم وفرد الشعر المجعد و الخشن


...
11 وسيلة مذهلة للتخلص من الشعر المجعد

إن كان شعرك من النوع المجعد والخشن، فبالطبع ستعانين من مشكلة التحكم فيه وتمشيطه. فيتميز الشعر المجعد بالجفاف وخشونة الملمس، مما يجعله أشبه بالكابوس. قد جمعنا لكِ اليوم مجموعة من أفضل النصائح والوسائل الطبيعية للعناية بالشعر والتخلص من تجعده.
...
1- خل التفاح
الخل من أفضل الوسائل الطبيعية للعناية بالشعر المجعد. فقط أضيفي ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء، واستخدميه لتدليك فروة رأسك جيدًا. فيساعد ذلك على ترطيب الشعر، وإضافة لمعان مميز مع التخلص من قشرة الرأس أيضًا. اتركيه على شعرك لمدة 10 دقائق ثم يشطف جيدًا. ويكرر ذلك مرة واحدة أو مرتين خلال الإسبوع للحصول على أفضل النتائج.
...
2- البيض
إن كنت تبحثين عن وسيلة طبيعية أمنة للتخلص من تجعد الشعر وتنعيمه، استخدمي البيض ليضفي لمعان ونعومة على شعرك مع تغذيته بالعناصر الأساسية. اخفقي بيضة واحدة مع القليل من الماء، ثم استخدميها على شعرك مع التدليك من الجذور وحتى الأطراف. يشطف الشعر بعد 10 دقائق بالماء الفاتر دون استخدام الشامبو.
...
3- ماسك الأفوكادو للشعر

اخلطي ثمرة أفوكادو مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند لتحصلي على خليط متجانس. يستخدم الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل جيدًا بالشامبو ويستخدم البلسم. استخدمي ذلك مرة واحدة أو مرتين خلال الإسبوع لتغذية الشعر، حمايته من الجفاف، الشعر المجعد والنهايات المتقصفة.
...
4- الموز
الموز من أفضل العناصر الطبيعية لترطيب وتغذية الشعر، للتخلص من الجفاف والتجعد. اهرسي ثمرة موز مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقي وملعقة كبيرة من العسل حتى يتكون خليط ناعم. استخدمي الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالشامبو مع استخدام البلسم وودعي الشعر الجاف والمجعد بعدها.
...
5- عدم الإفراط في استخدام الشامبو

يرغب الجميع في التمتع بشعر نظيف، لكن استخدام الشامبو بشكل يومي قد يؤدي لجفاف الشعر وتجريده من الرطوبة الطبيعية، مما يتسبب في تجعد الشعر وتلفه. لذلك، ينصح باستخدام الشامبو كل 2-3 أيام. وينصح باستخدام شامبو لطيف مع مكونات طبيعية لحماية الشعر.
...
6- عدم استخدام مجفف الشعر لفترة طويلة
استخدام مجفف الشعر أو السيشوار لفترات طويلة يتسبب في إزالة الزيوت الطبيعية من الشعر، مما يؤدي لفقد الرطوبة. لذلك، تجنبي استخدام مجفف الشعر لفترات طويلة.
...
7- تمشيط الشعر بالطريقة الصحيحة

كلما كان شعرك جاف، كلما كان تكسره أسهل، مما يعرضه للتجعد بشكل أسرع. تجنبي الإفراط في تمشيط الشعر المجعد، فلن يساعد ذلك على التخلص من مشكلاته. أيضًا، تجنبي تمشيط الشعر المبلل، فيكون أثناء ذلك هش وضعيف. إن كنت ترغبين حقًا في التخلص من مشكلات الشعر المجعد، تجنبي التعامل معه بعنف عند تجفيفه باستخدام المنشفة.
...
8- زيت جوز الهند

استخدمي زيت جوز الهند لتهذيب الشعر المجعد. قومي بتدفئة كمية مناسبة من زيت جوز الهند واستخدميها لتدليك الشعر وفروة الرأس جيدًا، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة. فيساعد ذلك على اختراق الزيت الساخن لفروة الرأس وبصيلات الشعر، فيعطيكي شعر ناعم وجذاب. بعد ذلك، يستخدم الشامبو والبلسم كالمعتاد.
...
9- منتجات الشعر التي تحتوي على السيليكون

اختاري منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على السيليكون، فلا يساعد ذلك فقط على التخلص من الشعر المجعد، ولكنها تعمل على إضفاء لمعان طبيعي وجذاب مع التخلص من جفاف الشعر.
...
10- الوسائد الحريريه

استخدمي أغطية الوسائد الحريرية بدلًا من القطنية. حيث تعمل الوسائل القطنية على امتصاص الرطوبة من الشعر مما يعرضه للجفاف والتجعد.
...
11- زيت فيتامين E

اخلطي زيت فيتامين E مع زيت اللوز الحلو (بمقدار 1:5)، وقومي بتدفئة الخليط قليلًا. يستخدم الخليط بعد ذلك لتدليك فروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع، لضمان توزيع الزيت جيدًا بين خصلات الشعر. يترك بعد ذلك لمدة 30 دقيقة، ويغسل الشعر بعد ذلك بالشامبو مع استخدام البلسم.

فيعمل خليط الزيوت الساخنة كعلاج سحري لترطيب وتغذية الشعر، كما يساعد أيضًا على التحكم في الشعر وإزالة التشابكات. يمكنكِ أيضًا استخدام أي من الزيوت الطبيعية الأخرى لتحضير حمام الزيت الساخن لتدليك فروة الرأس والشعر ومنها زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الأركان، زيت الجوجوبا وزيت الأفوكادو.
تنعيم وتطويل الشعر الخشن والمجعد بوصفات طبيعية

الشعر الخشن والمجعد والجاف تعانى منة بعض الفتيات، وهناك طرق تستخدم لتنعيم وتطويل الشعر المجعد منها التمليس والكيراتين والبروتين للشعر وياتى بعد ذالك الوصفات والخلطات لتنعيم الشعر المجعد ومنحة المظهر الجذاب والحيوية ، واليك بعض منها
...
وصفة قشر الموز للشعر الخشن
يتم تجفيف قشر الموز ليصبح مثل الحناء ثم يخلط مع زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الخروع لتكوين عجينة تفرد على الشعر الجاف والخشن لمدة 20 دقيقة ثم تغسل بالماء الدافىء.
...
وصفة البردقوش لتنعيم الشعر.
البردقوش يساعد على نعومة الشعر عند طريق نقع أربع ملاعق كبيرة من البردقوش فى نصف لتر ماء مضاف الية 3 ملاعق من الخل ويترك المنقوع لمدة اسبوع ويصفى ويدلك الشعر وفروة الرأس بمنقوع البردقوش يوميا ثم يجفف ويدهن بزيت اللوز والزيتون لتنعيم الشعر وأعطائة المظهر الجذاب.
...
وصفة لتنعيم وفرد الشعر المجعد والجاف
العسل وصفار البيض لتنعيم الشعر



امزجى معلقتين من زيت الزيتون مع معلقة عسل نحل و بعض قطرات عصير الليمون ونصف صفار بيضة ومعلقة من زيت جوز الهند وأستعملية ماسك على الشعر لمدة ساعة على الأقل ثم يشطف بالماء الدافىء فقط ويجفف ويدهن بزيت الزيتون فقط ، يكرر ماسك الشعر مرتين أسبوعيا وفى خلال أسابيع قليلة سوف تشعرين بالفرق على نعومة وحيوية شعرك.
...
وصفة البابونج أو الكاموميل للشعر الاشقر والمصبوغ
الكاموميل يزيد من فرد الروابط الكميائية بين الشعر فيعمل على تنعيم الشعر ويحتوى ايضا على العناصر الحيوية اللازمة للحفاظ على قوة الشعر، ضعى مقدار معلقتن كبيرتين فى لتر ماء ساخن لم يصل للغليان وينقع فية البابونج او الكاموميل ويترك ليبرد ثم يصفى ويغسل الشعر بة يوميا مرة واحدة .

.....



تنعيم وتطويل الشعر المجعد والمقصف والضعيف بوصفات طبيعية , وصفات وخلطات سهله للشعر
3 وصفات طبيعية لتنعيم الشعر "الخشن".. جربيها بنفسك
تتباهى كل فتاة بجمال شعرها وجاذبيته والذي يعد تاج على رأس كل امرأة، إلا أن مشكلة خشونة الشعر تفقد الفتاة ثقتها بنفسها لعدم قدرتها على إظهار جمال شعرها.
وبعيدا عن الكريمات والمواد الكيميائية التي تلجئين إليها في صالونات التجميل بهدف الحصول على شعر ناعم، إليك 3 وصفات سهلة وبسيطة لتتمتعين بشعر ناعم وجميل بدون تكلفة:
...
- خلطة البيض وزيت الخروع:
اخلطي صفار بيضة مع مقدار من زيت الخروع وعصير الليمون، واخلطي المكونات معا وضعي الخليط على شعرك، ثم اغسليه بالماء الساخن المضاف إليه بعض نقاط عصير الليمون.
...
- خلطة العسل وزيت الزيتون:
اخلطي الزبادي مع العسل وزيت الزيتون، وضعي الخليط على شعرك مثل حمام الزيت لمدة ساعتين، وتمتعي بشعر ناعم بعد غسله.

...

- وصفة البقدونس:
احضري ملعقة من أوراق البقدونس واغليها لمدة 5 دقائق، ثم صفيها واضيفي إلى ماء البقدونس زيت جوز الهند والجلسرين، ثم يخلط جيدا ويوضع على الشعر لتنعيمه.



تنعيم وتطويل الشعر المجعد والمقصف والضعيف بوصفات طبيعية , وصفات وخلطات سهله للشعر
قناع طبيعي للعناية بالشعر الجاف والمجعد والخشن
تنعيم وتطويل الشعر المجعد والمقصف والضعيف بوصفات طبيعية , وصفات وخلطات سهله للشعر
الشعر الجاف أو المجعد يحتاج إلى عناية أكبر من أي نوع من الشعر الأخر لذلك سنقدم لكن أفضل المكونات للتمتع بشعر جميل و ناعم.
المكونات:
حفنتين من أوراق الراوند
ملعقتين من لب الأفوكادو.
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
طريقة التحضير:
1- تقتصر الخطوة الأولى على وضع أوراق الراوند في وعاء و تأكدي من سحقهم جيدًا حتى تصبح لينة .
2- بعد سحق أوراق الراوند عليك أن تقومي سيدتي حواء بإضافة ملعقتين من لب الأفوكادو وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. و احرصي على مزج الخليط جيدًا.
3- بعد القيام بالمراحل السابقة يجب أن تقومو بتطبيق هذه الوصفة على شعرك مع التدليك حتى يخترق شعرك جميع الخلايا.
4- يمكنك القيام بهذه الوصفة لمدة خمسة عشر إلى عشرين دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ و تستطيعين القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع.
تنعيم وتطويل الشعر المجعد والمقصف والضعيف بوصفات طبيعية , وصفات وخلطات سهله للشعر
فوائد زيت السمسم للشعر




1- للمعان الشعر

تدليك فروة الرأس والشعر بانتظام بزيت السمسم يساعد على تقوية الشعر وإضفاء لمعة مميزة.
...
2- لمنع تساقط الشعر

زيت السمسم يساعد على تقوية جذور الشعر، مما يساعد على منع تساقطه. كما يعمل كعلاج فعّال لجفاف فروة الرأس والتخلص من القشرة.
...
3- بلسم للشعر

زيت السمسم بلسم طبيعي رائع للعناية بالشعر. يمكنكِ خلطه مع مرطب جيد للشعر واستعماله على الشعر وفروة الرأس، اتركيه على شعرك لمدة ساعة على الأقل قبل غسله. لنتائج أفضل، ينصح بترك الخليط على الشعر طوال الليل.
...
4- لعلاج الشعر التالف

يتميز زيت السمسم بقدرة امتصاص عالية على الشعر، فبذلك يساعد على تجديد وإنعاش الشعر التالف من خلال تغذية جذور الشعر وفروة الرأس بعمق.
...
5- حمام الزيت الساخن

استعمال حمام زيت السمسم الساخن على الشعر بانتظام، يساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يحفز بصيلات الشعر لإنتاج خصلات قوية وصحية. علاوة على ذلك، فهو يعمل على منع تقصف نهايات الشعر.
...
6- لتخفيف الإجهاد

فالإجهاد هو أحد الأسباب الأساسية وراء تساقط الشعر. ونظرا للخصائص المهدئة لزيت السمسم، فهو يساعد على التخلص من الإجهاد، مما يلعب دور حيوي في علاج تساقط الشعر.
...
7- لتنعيم الشعر

زيت السمسم يساعد على تنعيم الشعر الخشن والجاف بفعالية. كما يعمل على منع الشيب المبكر للشعر.
...
8- حماية الشعر من أشعة الشمس
الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة هي أحد الفوائد المذهلة لزيت السمسم. فيعمل على حماية الشعر وفروة الرأس من التلف جراء التعرض لأشعة الشمس المباشرة. كما أنه يعمل على الوقاية من كافة العوامل البيئية الأخرى التي تتسبب في تلف الشعر.

إليك مجموعة غاية في الأهمية من النصائح لصاحبة الشعر المجعد، الذي يسبب لك الحيرة وأحيانا لا تعلمين ماذا تفعلينه لتلك التجاعيد، فإذا كان شعرك مجعداً قد تجعلينه رائع المظهر أو يكون سبب إحباط لك إذا تركت تلك التجاعيد مهملة بدون أي تنسيق.

يستغرق الأمر بعض الوقت للحصول على المستحضرات المناسبة لنوعية شعرك المجعد، كما تضطرين لتغيير تلك المستحضرات كلما نما طول شعرك، لكن بغض النظر عن ما تستخدمين من مسحضرات يقدم لك خبراء العناية بالشعر بعض النصائح شديدة الأهمية لشعرك المجعد سوف تساعدك في حل جميع مشكلاته.

نصائح للعنايه بالشعر المجعد

1
جففيه بفوط ورقية:

يجب تجفيف شعرك المجعد بفوطة أو منشفة ورقية.. قد يبدو ذلك غريبا، لكنها نصيحة أخرى يعلمها لك خبراء العناية بالشعر، ويرجع ذلك إلى أن استخدام الفوطة المصنوعة من القماش تكون قاسية على تجعيدات شعرك بينما الأنواع الورقية تمتص الماء الزائد بدون أي خطورة أو ضرر لبصيلاته.

نصائح لصاحبة الشعر المجعد,نصائح للشعر الخشن

2
مشطي شعرك المجعد في الحمام فقط:

تعودي على تمشيط شعرك المجعد في الحمام بعد إضافة البلسم له، حتى يحتفظ بقوامه وشكله أكثر تنسيقا، كما أن التمشيط وهو مبلل يجعل الخصلات المجعدة تنقسم وتتعدد مما يمنح شعرك قواماً كثيفاً وجذاباً، بينما إن مشطتيه بعد أن يجف سوف يتطاير كثيرا.


نصائح لصاحبة الشعر المجعد,نصائح للشعر الخشن

3
اتركيه يجف في الهواء عند الإمكان:

إذا كان شعرك مجعداً وكثيفاً جدا قد يأخذ وقتا طويلا حتى يجف تماما بالمجفف، لذا اتركيه ليجف بشكل طبيعي في الهواء عندما يكون ذلك ممكناً، لكن ما السر؟ لأن تعريضه للحرارة بشكل كبير يسب له التلف ويضر بمظهره، كما أن تركه ليجف في الهواء سيحمي شعرك لأيام بعيدا عن الحرمان من الترطيب الذي تسببه الحرارة.

والجيد في ذلك هو ترك خصلات شعرك المجعدة مبتلة لفترة أطول وهذا يجعل مظهرها أفضل، ويمكنك لمها بدبوس شعر وراء أذنيك وهذا يبعده عن الاحتكاك بوجهك وعندما يجف سيزيد حجمه ويتحسن مظهره أكثر


نصائح لصاحبة الشعر المجعد,نصائح للشعر الخشن

4
قللي استخدام المكواة المسطحة:

يسبب استخدام مكواة الشعر المسطحة إضراراً بالتجاعيد الموجودة به وتغيير شكلها المرغوب بسبب الحرارة الزائدة، لذا ابتعدي عن استخدامها،
ورغم تفضيل البعض استخدام هذه المكواة لإضافة بعض التجديد، إلا أنها تحدث فرقا غير مرغوب في قوام الشعر وتماسكه وشكل وتنسيق التجاعيد، لذا حاولي التقليل أو تجنب المكواة المسطحة


نصائح لصاحبة الشعر المجعد,نصائح للشعر الخشن

5
تصفيفة كعكة الأناناس:

قبل الذهاب للنوم كل ليلة انحني واقلبي شعرك واسحبيه بحرص لحافة جبينك وثبتيه بخصلة مضفرة مرة واحدة، وإذا كانت التجاعيد طويلة يمكنك لفها داخل كعكة غير مشدودة في نفس المكان في قمة شعرك عند الجبهة وثبتيه بطوق، ويفضل ذلك لأن الأطواق المطاطية مصنوعة من القماش ولن تشد الشعر كثيرا، تفعل هذه النصيحة العجائب في حياة كل امرأة، لكن اعلمي أن شعرك سيبدو مثل وحيد القرن عند النوم.



نصائح لصاحبة الشعر المجعد,نصائح للشعر الخشن
6
أحبي تجاعيد شعرك:

عندما تحولين شعرك من انسيابي مفرود إلى مجعد أو يكون مجعدا بالطبيعة كان أصعب شيء علي هو ترك شعري على حاله، فهناك أيام تشعرين خلالها أن شعرك المجعد له حياته الخاصة ولا يمكنك التحكم فيه، وتركه على حالة وبذلك تجدين أن هذه الأوقات هي الأفضل، فتوقفي عن محاربة تجاعيد شعرك سيدتي وتعلمي كيف تحبينها.



نصائح لصاحبة الشعر المجعد,نصائح للشعر الخشن



7
دائما قصي أطرافه عندما يجف:

من فضلك لا تقصي أطراف شعرك أبدا وهو مبتل، لأن هذا يؤدي إلى كارثة في شكله لأن التجاعيد تكون منكمشة وهي مبتلة وإن رغبت التأكد من طول الشعر قبل القص حتى تتجنبي القص المبالغ به، من الأفضل لك قص كل خصلة وحدها بدلا من القص في مجموعات وتجنبك هذه الطريقة قص الكثير من الشعر بشكل غير مرغوب فيه.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وصفات طبيعيه لتنعيم وفرد الشعر المجعد و الخشن :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

وصفات طبيعيه لتنعيم وفرد الشعر المجعد و الخشن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى: