المواضيع الأخيرة

نصائح تساعدك على التخلص من السليوليت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72336
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

نعلم أن السيلوليت من أكثر المشكلات المزعجة التى تواجه السيدات، وقد تحدثنا من قبل عن الأسباب الأساسية لظهوره، ولكننا فى هذا الموضوع سوف نعطيك معلومات أكثر عن طرق التخلص منه نهائيا. إليك هنا أهم النصائح والوصفات الطبيعية التى تساعدك على التخلص من السيلوليت.

اهتمي بنظامك الغذائي

الإهتمام بالنظام الغذائي السليم هو أحد مفاتيح الخفاظ على صحة الجسم العامة. المواظبة على تناول الأطعمة الصحية سوف يجنبك مشكلة تركز الدهون فى بعض مناطق الجسم أسفل سطح الجلد وظهور السيلوليت. ابتعدي عن الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة مثل الوجبات السريعة والأكلات المقلية.

تناولي كميات كبيرة من الماء

حافظي على جسمك رطبا وغنيا بالماء دائماً. فالدهون تميل إلى الإرتكاز في البشرة عندما تكون جافة وغير صحية. لذا احرصي على تناول كميات كبيرة من الماء يوميا عل أن تصل إلى ثمان أكواب كل يوم. سوف يساعد الماء أيضا على طرد السموم الزائدة من الجسم كما أنها تعمل على تعزيز نسبة بروتين الكولاجين في الجسم مما يحافظ على شبابك لفترة طويلة.

التنظيف الجاف للجسم

فوائد التنظيف الجاف للجسم عديدة ولا نهائية. فهو من أهم العلاجات الطبيعية لمشكلة السيلوليت حيث أنه يساعد تنشيط الدورة الدموية أسفل الجلد وإذابة الدهون الزائدة، إلى جانب تعزيز تدفق الدم مما يمنح بشرتك النضارة والحيوية. إضافة لذلك، يعمل التنظيف الجاف للجسم على تقشير البشرة وإزالة خلايا الخلد الميت وطرد السموم. كل ما عليك فعله هو استخدام فرشاه الجسم فى دعك البشرة فى حركات دائرية مع الإتجاه من الأسفل عند باطن القدم إلى أعلى (دائما باتجاه القلب). استمري فى ذلك لدقائق ثم انتهي بوضع كريم مرطب للبشرة.

الترطيب المستمر

البشرة الجافة والمتشققة أكثر تعرضا للسيلوليت من البشرة الرطبة، لذا احرصي على استخدام الكريمات والزيوت الطبيعية المرطبة باستمرار. يمكنك الإستعانة بزيت اللوز أو الجوجوبا أو جوز الهند، ويفضل عند استخدام المرطب على البشرة دهنها بأصابع الأيدي فى حركات دائرية لتعزيز الدورة الدموية.

التمارين الرياضية

المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية يساعد على تقوية العضلات وشد البشرة مما يحميك من ظهور السيلوليت ويخفف من آثارها فى حالة وجودها. مارسي تمارين الكارديو ورفع الأوزان باستمرار فهي فعالة فى شد عضلات الجسم وحرق الدهون الزائدة مما يقلل من مظهر السيلوليت.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح تساعدك على التخلص من السليوليت :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى