منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 32 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 32 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

العناية بالشعر عند ارتداء الحجاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11032016

مُساهمة 

default العناية بالشعر عند ارتداء الحجاب





لا يعني ارتداء الحجاب الإهمال في العناية بالشعر بسبب عدم ظهورك كاشفة عن رأسك امام الناس، فعند ارتداء الحجاب يجب توفير المزيد من الوقت والجهد للعناية بالشعر بإنتظام وبشكل يومي والا فسوف تتدهور صحة شعرك، لأن تهوية الشعر من العوامل الصحية المهمة وكثرة تغطية الشعر تجعله لا يتنفس مما يؤدي الى حدوث مشكلة تساقط الشعر وتقصفه.


- ثبتي الحجاب على رأسك جيداً حتى لا يتحرك إلي الأمام أو الخلف، مما يؤدي إلى تقصف المنطقة الأمامية من الشعر.

- تجنبي شد الشعر بشدة عند ربطه مع تحبيذ استعمال البكل والإكسسوارات القطنية الغير حديدية .

- اختاري أقمشة الحجاب التي سترتدينها بتأني اذ يفضل ان تلبسي الأقمشة التي تمتص العرق كالقطن والنايلون .

- جففي الشعر قبل ارتداء الحجاب، لأن تغطية الشعر وهو مبلل يؤدي إلى تساقط الشعر.

- اهتمي بنظافة الحجاب فيجب تغيير الطرحة يومياً وتنظيفها.

- اهتمي بالعناية بالشعر عن طريق قص أطرافه كل 45 يوم واستخدام المنتجات الملائمة لنوع الشعر.

إذا لاحظتِ سقوط غير طبيعي للشعر فيحب اللجوء إلى الطبيب المختص فقد يكون هناك خللاً ما داخل الجسم

كيف تحافظين على صحة شعرك مع الحجاب؟
رغم أن ارتداء الحجاب يحمي الشعر من أضرار أشعة الشمس والرياح والأتربة الموجودة بالجو، إلا أنه يدفع كثير من الفتيات إلى الكسل في الإهتمام بشعرهن كما أنه قد يضر بصحة الشعر فى حالة استخدام خامات وأقمشة غير جيدة أو لفه بطريقة خاطئة. لذا نعطيك فيما يلي أهم النصائح للعناية بالشعر مع الحجاب لضمان الحفاظ على جماله وجاذبيته.

١- تجنبي تماما لف الإيشاربات بطريقة مشدودة أو ضيقة، فهذا لا يسمح للهواء بالدخول إلى فروة الرأس مما يعيق من نموه الصحي كما قد يسبب له الجفاف.

٢- من الأفضل ارتداء إيشاربات مصنوعة من خامات طبيعية مثل القطن أو الحرير لمنع ارتفاع درجة الحرارة في الرأس بفعل الإحتكاك فيتسبب ذلك فى تقصف خصلات الشعر وتساقطها مع الوقت.

٣- وفى حالة ارتداء الأنواع الأخرى من الطرح ذات الأقمشة الصناعية مثل النايلون والبوليستر ، فاحرصي على ارتداء باندانا أو سكارف صغيرة من القطن أسفلها لتحافظ على صحة الشعر.

٤- احرصي على ذم شعرك بطريقة مرتخية أسفل الطرحة سواء كان ذلك على هيئة كعكة أو ذيل حصان، فإن شد خصلات الشعر أسفل الحجاب يعمل على إرهاق بصيلات الشعر مما يضعف الشعر ويؤدي إلى تساقطه.

٥- قوم بتغيير اتجاه خصلات الشعر أسفل الطرحة من حين لأخر، بحيث يتم فرقه على الجانب الأيمن مرة، وعلى الجانب الأيسر مرة أخرى. فهذا يمنع من تساقط خصلات الشعر خاصة الأمامية ويحمي من الإصابة بالصلع مع مرور الوقت.  

٦- مع الإعتياد على ارتداء الحجاب، يهمل كثيرا منا تمشيط الشعر لفترة قد تصل ليومين أو ثلاثة أيام، إلا هذا قد يؤدي إلى جفاف شعرك على المدى الطويل، لذا لا تغفلي تمشيط شعرك مرتين في اليوم على الاقل من أجل تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتوزيع الزيتوت الموجودة بها إلى باقي أجزاء الشعر.

٧- احرصي عند الدخول إلى المنزل على نزع مشابك الشعر وتركه مفرودا ومنسدلا على الظهر لساعة أو ساعتين على الأقل حتى لا تزداد تموجاته بفضل ارتداء الأساتيك المشدودة لفترة طويلة كما أن ذلك يعطي الشعر قدرة أكبر على التنفس.

٨- لا ينصح بارتداء الطرحة على الشعر وهو مبلل حتى لا يحتفظ بالرطوبة لفترة طويلة فتظهر القشرة.

٩- المساج من أفضل الوسائل التى تحافظ على صحة الشعر مع الحجاب، حيث أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية وحمايته من الجفاف، لذا احرصي على تدليك فروة الرأس يوميا في حركات دائرية لمدة خمس دقائق مع الإهتمام بعمل حمام كريم مرطب مرة أسبوعياً ليحافظ على نعومة الشعر وحيويته.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى