منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 مثبت الشعر طريقه استخدامه وانواعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
10032016
مُساهمةمثبت الشعر طريقه استخدامه وانواعه

تحتاج أغلب الفتيات في المناسبات العامة والحفلات النسائية إلى وسيلةٍ لتثبيت تسريحة شعرها، وقد وُجد في الأسواق أن هناك أنواع مختلفة ومتنوعة من بخاخ تثبيت الشعر، ولكل منها استخدام يختلف عن الآخر، إليكِ توضيح لأنواع بخاخ تثبيت الشعر وكيفية استخدام كل نوعٍ منه.

أنواع بخاخ تثبيت الشعر:
- مثبت الشعر المرن (Flexible): استخدمي هذا النوع من المثبتات عندما تريدين فقط إبراز تصفيفة شعرك، التي هي بحاجة إلى بعض الحركة.

- مثبت الشعر القوي أو ذو القوة الإضافية (Strong and Extra Strength): يناسب هذا النوع من المثبتات قصات الشعر التي تحتوي على بعض التفاصيل، وفي الأيام التي يتقلب فيها الطقس، ومع الأنشطة التي تتطلب الكثير من الحركة.

- مثبت الشعر ذو القوة القصوى، القوة الفائقة، التجميد (Maximum Strength, Ultra Strength, Freeze): كل هذه المصطلحات لمثبت الشعر تعني أنه الأقوى بين الأنواع الأخرى، ويناسب هذ النوع من المثبتات قصات الشعر المعقدة جداً، فهو مناسب لكِ للأوقات التي تتحركين فيها كثيراً، فعلى سبيل المثال: إذا كنتِ ترقصين، أو تتزلجين على الجليد، أو إذا كنت لا ترغبين في التحرك، فهو مناسب لكِ جداً.

- ملاحظة مهمة جداً:
إن الاستعمال الزائد لبخاخ تثبيت الشعر يتسبب في حدوث تلف للشعر أو إلى تكون قشرة بالشعر، بالإضافة إلى أن المواد التي تدخل في تركيب البخاخ هي بالأساس مواد سريعة الاشتعال، خصوصاً إذا كانت لا تزال رطبة على الشعر؛ لذا يجب عليكِ أن تتعاملي بحذر عند استعمال البخاخ؛ وذلك لتجنب تعريض شعرك أو رأسك عموماً لمصادر الاشتعال أو الحرارة عند وضع بخاخ تثبت الشعر، فضلا ًعن تجنب الإصابة بأي حروق قد تحدث في فروة الرأس.

تحتاج أغلب الفتيات في المناسبات العامة والحفلات النسائية إلى وسيلةٍ

لتثبيت تسريحة شعرها، وقد وُجد في الأسواق أن هناك أنواع مختلفة ومتنوعة من بخاخ تثبيت الشعر، ولكل

منها استخدام يختلف عن الآخر، إليكِ توضيح لأنواع بخاخ تثبيت الشعر وكيفية استخدام كل نوعٍ منه.

أنواع بخاخ تثبيت الشعر:
- مثبت الشعر المرن (Flexible): استخدمي هذا النوع من المثبتات عندما تريدين فقط

إبراز تصفيفة شعرك، التي هي بحاجة إلى بعض الحركة.

- مثبت الشعر القوي أو ذو القوة الإضافية (Strong and Extra Strength):

يناسب هذا النوع من المثبتات قصات الشعر التي تحتوي على بعض التفاصيل، وفي الأيام التي

يتقلب فيها الطقس، ومع الأنشطة التي تتطلب الكثير من الحركة.

- مثبت الشعر ذو القوة القصوى، القوة الفائقة، التجميد (Maximum Strength,

Ultra Strength, Freeze): كل هذه المصطلحات لمثبت الشعر تعني أنه الأقوى بين

الأنواع الأخرى، ويناسب هذ النوع من المثبتات قصات الشعر المعقدة جداً، فهو مناسب لكِ

للأوقات التي تتحركين فيها كثيراً، فعلى سبيل المثال: إذا كنتِ ترقصين، أو تتزلجين على

الجليد، أو إذا كنت لا ترغبين في التحرك، فهو مناسب لكِ جداً.

- ملاحظة مهمة جداً:
إن الاستعمال الزائد لبخاخ تثبيت الشعر يتسبب في حدوث تلف للشعر أو إلى تكون قشرة بالشعر، بالإضافة

إلى أن المواد التي تدخل في تركيب البخاخ هي بالأساس مواد سريعة الاشتعال، خصوصاً إذا

كانت لا تزال

رطبة على الشعر؛ لذا يجب عليكِ أن تتعاملي بحذر عند استعمال البخاخ؛ وذلك لتجنب تعريض

شعرك أو رأسك عموماً لمصادر الاشتعال أو الحرارة عند وضع بخاخ تثبت الشعر، فضلا ًعن

تحنب الإصابة بأي حروق قد تحدث في فروة الرأس.
اكتشفي في السطور الآتية أفضل 6 طرق لتطويل الشعر وزيادة كثافته!

1. قص الأطراف
احرصي على قص أطراف الشعر مرة كل شهر أو كل 6 أسابيع على الأقل؛ لضمان توزيع التغذية على الشعر السليم، حتى يطول الشعر المعافى فقط.

2. تمشيط الشعر
احرصي على تمشيط الشعر بمشط ذي أسنان واسعة، كي لا يسبب تقصف الشعر، وابدئي بتمشيط الشعر من الأطراف، ثم إلى الأعلى ناحية فروة الرأس. ويفضل كذلك أن يتم تمشيط فروة الرأس مرتين يومياً لتنشيط الدورة الدموية بالرأس والتخلص من القشرة.

3. حمامات الزيوت الطبيعية لتغذية الشعر
احرصي على عمل حمامات الزيوت الطبيعية لشعرك مرة واحدة على الأقل أسبوعياً، لتغذية الشعر وإكسابه لمعة صحية محببة. ومن أفضل حمامات الزيوت الطبيعية حمام زيت الزيتون لتغذية الشعر ومنع تساقطه، كذلك يمكنك تجربة حمام زيت الخروع للشعر الضعيف والمتساقط.

4. قناع البيض لشعر لامع وصحي
يساعد البيض على تطويل الشعر الأظافر وإعطائهم مظهراً لامعاً؛ نظراً لاحتواء البيض على نسبة كبيرة من الكبريت والمعادن والفيتامينات الضرورية للشعر. اكسري بيضتين وضعي البياض على شعرك لتغذيته، أما الصفار فيمكنك خلطه مع زيت الزيتون واستخدامه كبلسم لتنعيم الشعر.

5. تسريحات الشعر المريحة
لا تجعلي شعرك مشدوداً طوال النهار والليل، بل جربي تغيير تسريحة الشعر التي اعتدت عليها بواحدة أخرى تريح الشعر، مثل الجديلة الفرنسية، وجديلة السنبلة، أو يمكنك تركه فوضوياً ناعماً، أو تضفيره وهو مبلل بعد الحمام مباشرةً ثم فكه بعد أن يجف تماماً من الماء فستحصلين على شعر مموج على الموضة.

6. التغذية السليمة
لابد من توفير التغذية السليمة للجسم عموماً، ولتطويل الشعر بصفة خاصة. فاحرصي على تناول الأغذية التي تعمل على تطويل الشعر وزيادة كثافته، مثل الجزر، والحمضيات، والفلفل الرومي، والتوت، والأفوكادو، والمكسرات، وغيرها.
الطريقة الصحيحة لاستخدام سبراي الشعر
منذ أن كنت صغيرة، تربيت على الابتعاد عن زجاجات سبراي الشعر الكبيرة الموجودة بكثرة عند مصففي الشعر. ثم أتت اللحظة التي دخلت في نقاش وجدال طويل مع مصفف شعري لأنه يريد أن يضع قليلاً من السبراي للحفاظ على تصفيفة شعري. بعد عدة دقائق توصلنا لحل اتفقنا على القليل والذي تحول إلى الكثير، ولكن على الأقل، فقد ثبت مظهر شعري. إليكم وجهت نظري عن سبراي الشعر، كيفية إستخدامه، الأشياء التي نتجنبها، الإشاعات المعروفة عنه، إلخ...

يأتي سبراي الشعر في عدة أنواع ودرجات قوة، تماماً مثل الشامبو ليتناسب مع كل نوع شعر. يوجد على كل زجاجة جمل صغيرة لوصف المنتج، احرصي على قراءتها لتختاري الذي يناسبك. فإذا اردتي إعطاء حجم أكبر لشعرك، لا تختاري السبراي الخاص بتجعيد الشعر، بل اتجهي إلى ذلك الذي يناسب نوع شعرك والهدف منه كي لا تحدث أي مشكلات.

لمحاولة منع خصلات شعرك من الالتصاق ببعضها، لا توجهي البخاخ مباشرة على الشعر، بل مشطي شعرك بأصابعك وقومي برش السبراي على الشعر بالكامل حتي يصل إلى الشعر بأكمله. يجب الحرص على إبعاد زجاجة السبراي على الأقل ٣٠ سم عن الشعر.

واحدة من الاستخدامات الشائعة لسبراي الشعر، هو زيادة كثافة الشعر وثباته، فإذا أردتي الذهاب إلى مناسبة أو حدث بتسريحة شعر كثيفة، عليك استخدام السبراي المخصص لزيادة الكثافة. بهذه الطريقة، سيبدو شعرك بمظهراً رائعاً طوال الحدث ولن تقل كثافته ويفقد مظهره الخلاب.

يمكن استخدام السبراي أيضاً لاستعادة رونق تصفيفة شعر اليوم السابق. قومي باسترجاع لمعان شعرك لمناسبة أخرى وستبدو وكأنك ذهبتي للتو لمصفف الشعر.

إذا كان شعرك دهني، ابتعدي عن استخدام السبراي الذي يزيد لمعان الشعر، فأنت لا تريدين أن يبدو شعرك أكثر لزاجة.

صيحات تسريحات الشعر هذا الصيف تدور حول الضفائر وكعكة الشعر، واللمسة الأساسية لمثل هذه التسريحات، هي ثباتها. في هذه الحالة يمكنك استخدام سبراي الشعر المثبت، فعندما نرى المشاهير بتسريحات شعر فوضوية، لا تكون بدون أية إضافات، بل يضعون السبراي المثبت.

يمكن أيضاً الاستعانة بالسبراي لجعل الشعر المجعد ملفوفاً أكثر، فعندما تقومين بلف شعرك، ضعي بعضاً من السبراي السحري على شعرك، ثم قومي بفكه. ستجدين شعرك بمظهراً رائعاُ وثابتاً طوال الليل.

يقال إشاعات عن سبراي الشعر أنه يتسبب في تساقط الشعر أو جعل الشعر دهني أكثر. إبتعدي عن هذا النوع من السبراي وإنما اختاري ذلك الذي يعطي شعرك مظهراً طبيعياً.

هناك أيضاً أنواع من سبراي الشعر القوي الذي للأسف يتسبب في ملمس جاف وخشن للشعر. هذا حدث لي مرة، وعلى الرغم من أنه حافظ على ثبات شعري طوال اليوم، إلا أنه استغرق مني مجهوداً كبيراً لإزالته. إليكم هذه النصيحة، فعند استخدام هذا النوع من السبراي القوي، لا تضعين منه الكثير، فهو أقوى من الذي تستخدمينه في المعتاد لذا قومي بوضع كمية أقل من المعتادة.

أيضاً لتقليل الملمس الجاف والخشن، احرصي على عدم تعرض شعرك لحرارة عالية بعد وضع السبراي، فعند استخدامه، تأكدي أنها الخطوة الأخيرة لتصفيف شعرك.

انتبهي، إذا كنت تعانين من فروة رأس حساس، فسبراي الشعر يحتوي على كحول وسوف تشعرين بحرقان، لذا عند وضعه، وجهي السبراي لخصلات الشعر وابتعدي عن فروة الرأس.

عندما تكون هناك بعض خصلات الشعر التي يصعب الوصول إليها دون دخول السبراي في عينيك، قومي برش قليلاً من السبراي على يدك وضعي السائل على شعرك. يمكنك أيضاً استخدام هذه الطريقة بتمرير أصابعك في شعرك بأكمله.
نصيحة! تطويل الشعر وزيادة كثافته أمر يحتاج إلى عناية دائمة ومستمرة، فاحرصي على تطبيق الطرق السابقة للعناية بشعرك، واجعليها جزءاً من روتين حياتك اليومية.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

مثبت الشعر طريقه استخدامه وانواعه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

مثبت الشعر طريقه استخدامه وانواعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم