وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 وصفات جمالية قديمة لا تفوتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
09032016
مُساهمةوصفات جمالية قديمة لا تفوتك



الطرق الافضل للعناية بالجمال هي إستخدام العلاجات الطبيعية والعشبية، بدلاً من إنفاق المبالغ الطائلة على مستحضرات التجميل. لذا يقدم لك موقع "صحتي" خلطات طبيعية اعتادت جدّاتنا على استخدامها منذ القدم للعناية بجمالهن.

وصفات جمالية مجرّبة على مر الزمن

أولاً، من المعروف أنّ العسل علاج طبيعي فعّال للعديد من مشاكل البشرة. فلتفتيح لون البشرة، أخلطي كميات متساوية من العسل مع الحليب، الزبادي والسمسم المطحون، وضعي المزيج على وجهك. وللحصول على بشرة مشرقة، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الطماطم على بشرة الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة، ثم نظّفي المنطقة التي وضعت عليها الخليط بالماء الدافئ.

ثانياً، منذ القدم، نجد أنّ العسل كان من أكثر المكونات الطبيعية المستخدمة للعناية بالشعر. لذلك، لتحفيز نمو وكثافة شعرك، استخدمي 9 ملاعق من العسل مع كوب ماء، وقومي بتدليك فروة رأسك به جيدًا لمدة 2-3 دقائق من الجذور وحتى الأطراف. أتركيه على شعر لمدة 3 ساعات، ثم أشطفي جيدًا بالماء الدافئ. كرّري ذلك مرة واحدة كل أسبوع.

ثالثاً، تعتبر بذور الحلبة من المكونات الطبيعية المفضّلة عند جداتنا في القدم، نظراً لما تحتويها على فوائد جمالية عديدة. فهي علاج ممتاز للتخلص من البثور، الرؤوس السوداء، جفاف البشرة والتجاعيد أيضاً. لذا إنقعي بذور الحلبة في الماء طوال الليل، ثم إهرسيها جيداً في الصباح حتى تحصلي على خليط متجانس، يستخدم على بشرة الوجه كل ليلة قبل الذهاب للنوم لمدة 5 دقائق، ثم اشطفي جيداً بالماء الدافئ بعد ذلك.

زيت الحلبة... افضل الزيوت للعناية بالبشرة

رابعاً، إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة مشرقة ولون أفتح، استخدمي الكركم. أخلطي عصير الخيار مع عصير الليمون والقليل من الكركم على بشرة وجهك لمدة نصف ساعة، ثم أشطفي جيدًا بعد ذلك بالماء الفاتر.

خامساً، استخدمي خليط زيت اللوز مع زيت الزيتون لتدليك فروة الرأس، ثم أتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم شطفي شعرك جيدًا. وللعناية بالشعر الجاف، اخلطي زيت اللوز مع زيت جوز الهند، زيت السمسم وزيت الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من العسل. استخدمي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعة كاملة قبل أن تشطفيه بالماء الدافئ.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وصفات جمالية قديمة لا تفوتك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

وصفات جمالية قديمة لا تفوتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: