منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68222
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
08032016

تعتبر السعرات الحرارية مهمّة جداً ومصدر الطاقة للإنسان، إلا أنّ زيادتها في الجسم قد تسبّب السمنة. وتختلف احتياجات الجسم من السعرات الحرارية بين إنسان وآخر حسب المجهود البدني الذي يقوم به. فالإنسان الذي لا يمارس أي نشاط بدني، يحتاج إلى كميّة من السعرات تتراوح بين 1200-2000. بينما الأشخاص الذين يمارسون مجهوداً بدنيّاً خفيفاً، يكون احتياجهم من السعرات يتراوح بين 1350-2200. وأخيراً، بالنسبة للأشخاص الذين يمارسون الرياضة، فيحتاجون من 2400 إلى 2600 سعرة حرارية.




كيفيةحساب السعرات الحرارية


في البداية، عليك أن تحدّدي نوعية نشاطك كي يتم حساب كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك من خلال ثلاث معادلات حسابية.

المعادلة الأولى: وتستخدم في حال كنت لا تمارسين مجهود بدني كبير، حيث يبلغ احتياجك 1,3 سعرة حرارية لكل كيلوغرام من وزنك. والمعادلة هي كالآتي :كمية السعرات الحرارية = الوزن بالكيلوغرام x 24 ساعة x 1,3.




المعادلة الثانية: تستعمل في حال كنت تبذلين جهد بدني متوسط، وفي هذه الحالة يكون احتياجك 1,4 سعرة حرارية لكل كيلوغرام من وزنك. وهذه المعادلة كالتالي: كمية السعرات الحرارية = الوزن بالكيلوغرام x 24 ساعة x 1,4.

المعادلة الثالثة: تخصّك هذه الأخيرة إذا كنت ممن يبذلون مجهود بدني كبير. وفي هذه الحالة يكون احتياجك 1,5 سعرة حرارية لكل كيلوغرام من وزنك، وتكون هذه المعادلة كالآتي :كمية السعرات الحرارية = الوزن بالكيلوغرام x 24 ساعة x 1,5.

مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى