منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
08032016

الغسالة هي العدو الأكبر للجينز، الذي يحتاج لحيل خاصة في التعامل معه للاحتفاظ برونقه لأطول فترة ممكنة. فكيف ينبغي تنظيف ملابس الجينز؟ تعرف على حيل بسيطة تساعدك على إطالة عمر ملابسك!

أصبحت سراويل الجينز من القطع التي لا تخلو منها خزانة ملابس معظم الناس، فالجينز مريح للغاية كما أنه صالح لمختلف المناسبات. لكن مشكلة الجينز الكبرى تظهر بعد الغسيل فأحيانا يضيق بشدة كما أنه يفقد لونه بعد غسله عدة مرات وأحيانا أخرى يتسع مع تكرار الغسل. وجمع موقع "غوفيمن" الألماني، 8 نصائح للتعامل الأمثل مع الجينز وهي:

1- لا للغسيل المتكرر: مصدر هذه النصيحة هو أحد أكثر الخبراء بالجينز وهو شيب بيرغ، رئيس شركة Levi'sوالذي نصح مستخدمي الجينز بعدم غسله بشكل متكرر لأن الغسل يفقد الجينز لونه وشكله مع الوقت. واعترف بيرغ بأنه لم يغسل جينزه المفضل منذ أكثر من عام.

2- ضع الجينز في المبرد: إذا شعرت بعد الوقت بظهور رائحة كريهة على الجينز فيمكنك بدلا من غسله، وضعه في المبرد ليلة كاملة، فالبرودة ستقتل البكتيريا المسؤولة عن الرائحة الكريهة.

3- حمام البخار: تعليق الجينز على مقربة من صنبور الاستحمام يجعل البخار يخترق الجينز ويتغلب على الروائح الكريهة.

4- معجون الأسنان لعلاج البقع: بقع الشوكولاتة أو الطعام على الملابس مسألة لا يمكن تجنبها، ويكون حلها في معظم الحالات هو المغسلة، لكن الخبراء ينصحون بعدم الإسراع في اتخاذ قرار الغسل مع الجينز حتى في حال وجود بقع. ويمكن في هذه الحالة وضع القليل من معجون الأسنان على مكان البقعة وفركها بلطف.


5- الخل للاحتفاظ باللون: يفقد الجينز لاسيما الأزرق الداكن، لونه باستمرار مع تكرار الغسل وهنا ينصح الخبراء بوضع الجينز قبل الغسل في خليط نصفه من الماء والنصف الآخر من الخل لمدة 30 دقيقة.

6- اقلب الجينز قبل غسله: إذا كثرت البقع على الجينز وبات من الضروري وضعه في الغسالة، فيجب أولا قلبه على الوجه الآخر حتى لا يفقد لونه مع الحرص على استخدام أقل درجة حرارة ممكنة ومواد تنظيف خاصة بالملابس الصوف.

7- المجفف لاستعادة القوام: هل بدأت تشعر بترهل الجينز المفضل لديك مع مرور الوقت؟ الحل الأمثل هو وضعه لمدة 20 دقيقة داخل المجفف على درجة حرارة منخفضة فالهواء الساخن سيعيد رونقه الأصلي.

8- زيت الأطفال لجينز مريح: بعض أنواع الجينز تكون غير مريحة في المرات الأولى لارتدائها وهنا يمكنك دهن الساقين بزيت الأطفال الذي سيجعل الجينز أكثر مرونة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى