احذري لعق الشفتين عادة مضرّة جداً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72519
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


لعق الشفتين من العادات المضرّة التي يمارسها الكثيرون، وخصوصاً النساء، ويكمن خطرها في أنّ اللعاب يحتوي على أنزيمات قوية جداً على الشفاه ما يزيد من جفافها. فما هي المخاطر الاخرى الخاصة بهذه العادة؟.

ابتلاع مستحضرات التجميل

كشف خبراء تجميل عن أنّ معدل ما تبتلعه المرأة من أحمر الشفاه طيلة عمرها، يتراوح بين 5 إلى 8 أرطال، الذي ينجم عن عمليات لا واعية وعادات، مثل اللعب بالشفتين. فضلاً عن دخول أحمر الشفاه إلى الفم من خلال الكلام، الاكل والشرب.

إنّ الخطر الكيماوي الناجم عن تناول أحمر الشفاه يعد واحد فقط من الآثار الجسيمة لعادة اللعب بالشفاه، التي يحذر منها الخبراء. وذلك لأنّ الشفتين من أكثر المواقع حساسية ورهافة في جسم الانسان، نظراً إلى ضعف الطبقة الجلدية التي تحميها من العوامل الخارجية.

وبدلاً من الحفاظ على الشفتين من تلك العوامل، يعمد البعض إلى اللعب بهما، مستخدماً أصابعه أو لسانه أو حتى أسنانه، ما يعرّضهما للتشقق والجفاف. ويوضح الخبراء أنّ من أهم الاسباب المعروفة لجفاف الشفتين هو التقلب الحراري بين البرودة والسخونة. ولذلك ينصحون بعدم تناول الحار والساخن إلا بدرجات معتدلة. كما أنّ التقدم في العمر يعمل على زيادة جفاف الشفتين وحساسيتهما، ما يستلزم زياده الاعتناء بهما، كي لا تحدث مضاعفات خطيرة.

أمّا التشقق، فهو إشارة إلى أنّ الجسم بحاجة إلى المزيد من الفيتامينات، وعليك الحصول عليها تناولها من مصادرها الطبيعية إن أمكن، أو استشارة طبيب تغذية مختص لوصف كمية الفيتامين التي يمكن تناولها.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى