منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 36 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 36 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
05032016

منذ اليوم الاول لولادتهم وحتى يذهبوا الى الجامعة، لا يمكنك أن تسيطر على رغبة الاطفال بالنوم، وهناك العديد من النظريات والطرق التي يستخدمها الآباء والأمهات لتهدئة الأطفال وحثهم على النوم، تعالوا نتعرف على أفضل هذه الطرق.

لا شك بأن نوم الأطفال يعتبر من أكثر المواضيع اثارة للجدل، فهو بالنسبة للكثير من الآباء والأمهات من أصعب المهام. المدونة والأم إميلي جين كلارك تقول بأن الحرمان من النوم يمكن أن يحدث ضررا على صحة الطفل والاهل أيضا، لذلك يفضل تعلم طرق للسيطرة عليه في سن مبكرة.

كن مستعدة لأخذ غفوة قصيرة

يمكن أن يستغرق الامر عدة ساعات، لذلك يجب أن تشعر بالراحة وأن تكون على استعداد لأخذ غفوة مع الطفل إذا اضطررت الى ذلك. بعض الاطفال لن يناموا إذا شعروا بأن الأم أو الأب على أهبة الاستعداد لتركهم لوحدهم.

التنظيم

هذا هو المفتاح لتحقيق وقت نوم ناجح. حتى قبل أن تبدأ روتينك، قم بإفراغ المثانة وضع هاتفك الذكي على الصامت أو بعيدا عنك. اطفئ الاضاءة واخفت صوت التلفاز حتى يتمكن الطفل من الدخول في مرحلة الاسترخاء.

لا تنقل الطفل من مكان لأخر

هل يشعر طفلك بالنعاس ولكنه مستيقظ؟ لا تقم بنقل الطفل فوراً، لأن ذلك سوف يجعله أكثر يقظة أو يعكر مزاجه، انتظر قليلاً حتى يدخل الطفل في مرحلة النوم العميق، ثم قم بنقله مثلا من سريرك إلى سريره أو من عربته إلى سريره.

إذا رفض الطفل أن ينام إلا بوجودك

إذا رفض طفلك النوم في أي مكان آخر إلا بوجودك أو في حضنك، فلا تقلق هذا أمر طبيعي تماما. والحل بسيط. يجب عليك أن تصبر حتى تنتهي هذه المرحلة من التعلق المفرط.

النوم في سرير واحد

هناك عدة نظريات متضاربة حول السماح للمواليد الجدد بالنوم في نفس السرير مع الاهل، بعضهم يعتقد أن ذلك أمر صحي وطبيعي ومفيد للطفل والبعض الاخر يعتقد أن ذلك يحد من استقلالية الطفل ويعرضه للخطر خاصة إذا كان احد الوالدين يشرب الكحول أو يدخن أو يأخذ أدوية تحفز على النوم مما قد يؤثر على صحة وسلامة الطفل الرضيع.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى