وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ريجيم النوم لانقاص الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
03032016
مُساهمةريجيم النوم لانقاص الوزن


يَعتبر البعض أن حمية النوم المبنية على فقدان الوزن الزائد خلال النوم هي أغرب حمية على وجه الإطلاق ! حيث خسرت أيمي فرانكيل التي اتبعت الحمية الجديدة 22 كيلوغراماً مؤكدة أنها حمية النوم فعالة للغاية.
وتدعى حمية النوم بأنها "حمية بين عشية وضحاها" وهدفها الأساسي إنقاص الوزن أثناء النوم، حيث أوضحت د.كارولاين أبوفيان تفاصيل الحمية قائلة: "في الليلة الأولى تأخذ قسطاً من النوم لمدة ثماني ساعات وتخسر كيلوغراماً، وإذا استمريت في أخذ قسط كافٍ من النوم، ستتغلب على الشعور بالجوع المفاجئ".
وأكدت أبوفيان أن تناول طعام غني بالبروتينات لمدة 6 أيام ويوم واحد يحتوي على سوائل فقط مع أخذ قسط كافٍ من النوم يساوي خسارة الوزن، ولا يشترط ممارسة الرياضة في حمية النوم، وقالت: "سوف تفقد الدهون وتحتفظ بكتلة العضلات بسبب البروتين".
ولكن الإنتقادات تكثر تجاه هذه الحمية الجديدة والشكوك حول خسارة الكثير من الوزن في وقت قصير تُثار حيالها أيضاً، ومن جانبه قال د. كيث أيوب: "يمكن أن تفقد كيلوغراماً في ليلة ولكن ذلك لن يكون دهوناً، سوف يكون ماءً، ومن أجل إنقاص كيلوغرام من دهون الجسم في ليلة يجب حرق سبعة آلاف سعرة حرارية، وهذا الأمر مستحيل أثناء النوم !".
وتُقرّ د.أبوفيان بأن الكيلوغرامات الأولى التي تنقص معظمها من السوائل والأملاح المخزنة في الجسم، وتقول إن اتباع نظام غذائي عالي البروتينات يسهم بشكل كبير في إنقاص الوزن.

مفهوم رجيم النوم :
يعتقد أن تناول العسل قبل النوم يعمل كوقود للكبد، مما يساعد الجسم على افراز هرمونات تعزز عملية الأيض وحرق الدهون ويوفر العسل لجسمك فركتوز إضافي مما يبسط عملية الحرق حيث يحاول الجسم على استقرار نسبة السكر في الدم . لذلك فإن الهدف الرئيسي لهذا النظام الغذائي هو حرق الدهون أثناء النوم والعسل غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، ومضادات الأكسدة، والتي تضمن حصول جسمك على المواد المغذية المطلوبة .
أساسيات رجيم السبات أو النوم :
1. تناول العسل قبل النوم ليلا :
سوف تحتاج إلى أخذ ملعقتين من العسل قبل الذهاب إلى الفراش كل ليلة من أجل الحصول على استفادت النظام الغذائي ويمكن أخذ العسل كما هو، أو مزجه مع الحليب وشربه .


2. تناول الأطعمة الصحية :
بصرف النظر عن أخذ العسل بشكل منتظم، فإنك تحتاج إلى تناول أطعمة صحية وتجاهل الأطباق المكررة والمصنعة قدر الإمكان, وتجنب استهلاك الخبز الأبيض، البرغر والبيتزا وغيرها من الوجبات السريعة .
3. ممارسة التمارين الرياضية :
على الرغم من أن أنصار رجيم السبات لا ينصحون بالذهاب الى صالة الالعاب الرياضية, الا انه من المهم جدا ممارسة التمارين الرياضية البسيطة مثل المشي والجري وتمارين البطن لتساعد الجسم على استعادة النشاط والحيوية وتحفيز الحرق الداخلي للدهون .


النظام الغذائي الصحيح بالنسبة لك :
هناك الكثير من خطط فقدان الوزن والأنظمة الغذائية التي يمكن أن تكون مملة, حيث إذا كانت الإجابة على أي من الأسئلة التالية هي نعم، فهذا يعني أن التمثيل الغذائي الخاص بك ليس على المستوى الأمثل، وعليك أختيار هذا النظام الغذائي :
هل تصاب بالتعرق ليلا ؟
هل تحتاج للذهاب إلى الحمام خلال الليل؟
هل تعاني من الحموضة أثناء الليل؟
هل تستيقظ أحيانا خلال الليل؟
هل تشعر بالتعب بعد الاستيقاظ في الصباح؟
هل تعاني من تقلصات في الليل؟
هل تعاني من جفاف الحلق بعد الاستيقاظ من النوم؟
هل تشعر بالغثيان في الصباح بعد الإستيقاظ ؟
الدماغ يستفيد من الطاقة وأنت نائم، ويحتاج الى أن تكون مستويات السكر في الدم متوازنة فإذا كانت غير متوازنه فإن الجسم يفرز هرمونات تسمى هرمونات التوتر مما يؤثر على النوم ويعمل على عرقلة آلية الجسم الطبيعية وأخذ العسل قبل النوم يوفر الطاقة للجسم والمضي قدما في عملية الإصلاح .
الأطعمة المثالية حسب رجيم النوم :
النظام الغذائي المدرج أدناه هي روتين الطعام اليومي والأطعمة المناسبة لرجيم السبات :
وجبة الإفطار : يمكن أن يكون الموز، أو عصيدة ويوصى أيضا بوجود الخبز والحبوب الكاملة.
قبل الغداء : وجبات خفيفة صغيرة مثل المكسرات النيئة وشرائح الفاكهة.
الغداء: الفطر، والتونة، وعصير الفاكهة وسلطة خضراء .


وجبة خفيفة: يمكنك تناول الفاكهة الجافة والموز والخبز الهش مع العسل أو الجبن قليل الدسم .
مساء : وجبة خفيفة صغيرة مثل الزبيب والجزر .
العشاء:
اختيار وجبة صحية تتألف من البروتين الحيواني ومن الأمثلة على ذلك شريحة لحم ضأن مشوية مع سلطة خضراء .
قبل الذهاب الى السرير، يجب أخذ ملعقتين من العسل مع كوب من الحليب الدافئ.
هذا النظام الغذائي، على عكس الانظمة الاخرى فهو لا يتطلب منك التوقف عن الأكل ولكن مجرد إجراء تغييرات صغيرة في النظام الغذائي ليساعدك على جعل معدل الحرق لديك أفضل .
مؤخراً أصبح عنوان هذا الموضوع “رجيم النوم” يلقي رواجاً وانتشاراً كبيراً في المنتديات العربية والأجنبية ومواقع التواصل الاجتماعي. واختلفت الآراء من شخص لآخر، فأحدهم يقول أنه قام بتجربته وساعده علي انقاص الوزن الغير مرغوب به، والآخر يقول أنه ليس له أثر مباشر علي تعديل النمط الغذائي، والعهدة علي من قام بهذه الدراسة.
وبالرغم من كون الدراسة التي قامت علي اختبار رجيم النوم ومدي فعاليته غريبة بعض الشيء إلا أن تجربتها علي أي حال لن تضر علي الإطلاق، حيث ثبت علمياً بما لا شك فيه أن النوم الطبيعي لأي إنسان هو ما بين 6 و 8 ساعات ويجب أن تكون ليلاً.


وتقول الدراسة باختصار أن النوم لمدة 8 ساعات بشرط أن تكون ليلاً، بالإضافة إلي ساعة نهاراً في فترة الظهيرة تساعد الجسم علي الشعور بالشبع، فضلاً عن أن ذلك يقلل من تحفيز هرمونات الجوع بالدماغ علي إرسال تنبيهات بالجوع. وذلك بعد مقارنة أشخاص من نفس الجنس والوزن والسن وتناول نفس القدر من الغذاء مع اختلاف فترات النوم التي يحصل عليها كل منهما. حيث ثبت أن قلة عدد ساعات النوم تزيد من رغبة وشعور الشخص بالجوع وسرعة إحساسه بالشبع مع تناول الطعام.
ومن خلال إجراء تعديل بسيط علي نمط الحياة وتنظيم الوقت بعض الشيء، يمكن أن تقلل من شعورك بالجوع وبالتالي تزيد من احتمالية نجاح أي رجيم أو برنامج غذائي. والأهم في الموضوع أن هذا التعديل في صالح الجسم، مع الأخذ في الاعتبار أن زيادة عدد ساعات النوم عن معدلاتها الطبيعية له نتائج عكسية في تأثيرها علي الصحة العامة وعلي انقاص الوزن. لذا عليك فقط أن تعطي جسمك القسط الكافي من النوم لا أكثر ولا أقل.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ريجيم النوم لانقاص الوزن :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ريجيم النوم لانقاص الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: