وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 طرق طبيعيه للحصول علي بشره صافيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
03032016
مُساهمةطرق طبيعيه للحصول علي بشره صافيه




يؤكد الخبراء أن البشرة الصافية عنوان لجمال المرأة، إلا أن عوامل خارجية قد تجعل الجلد يصطبغ بألوان داكنة كالبقع البنية والنمش والكلف أو نتيجة آثار حب الشباب، لذلك، ينصحك اختصاصيو التجميل باستعمال الأقنعة لتفتيح البشرة أو الماسك مرة أو مرتين أسبوعياً للتخلص من البقع البنية الغامقة والتي تظهر نتيجة التعرض للشمس، أو عدم العناية بالبشرة والتقدم في السن. وإليك هذه الأقنعة الطبيعية التي تعيد لبشرتك بياضها وتكسبها رونقا طبيعيا:
1- أمزجي ملعقتين من طحين القمح او الشعير مع نصف ليمونة متوسطة الحجم، ويضاف إليها ملعقة من زيت الزيتون وملعقة واحدة من اللبن ، ويتم وضع المزيج على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يتم إزالته باستعمال فوطة ناعمة مع ماء فاتر.
2- استخدمي مصل الزبادي (عادة ما يحتوي الزبادي على طبقة مياه بسيطة تنتج بعد تخمر اللبن وتماسكه)، أضيفي إليها عصير نصف ليمونة.
ضعي هذا المزيج على وجهك واتركيه لنصف ساعة، فهذا المزيج يعمل على تفتيح البشرة بصورة طبيعية ودون أن يؤذيها، ويمكن استخدامه أيضا للتخلص من آثار الشمس على بشرتك.
3- افركي بشرتك بنصف ليمونة (حامض) لمدة 10 دقائق بعد تغميسها بالملح والقليل من زيت الزيتون بمعدل مرتين يوميا وستلاحظين النتيجة خلال الأسبوع الأول.
طرق اخري
1- استخدمي زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي من أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر أيضًا. حيث يحتوي على خصائص طبيعية مضادة للفطريات والبكتيريا، مما يساعد على تهدئة البشرة بفعّالية. إلى جانب ذلك، فإن زيت شجرة الشاي من العلاجات الفعّالة التي يصفها الكثير من الأطباء للتخلص من مشكلات البشرة الشائعة كحب الشباب للحصول على بشرة نقية خالية من العيوب بصورة طبيعية.
2- عصير الليمون

عصيرالليمون أيضًا من أفضل العناصر الطبيعية التي تساعد على الحصول على بشرة نقية طبيعيًا بشكل سريع. فالليمون غني بحمض الستريك الذي يساعد على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب. فإن كنت تعانين من مشكلة حب الشباب، استخدمي عصير الليمون على الأماكن المصابة للحصول على أفضل النتائج. كما يمكن استخدامه مخففًا بالماء النقي كي لا يكون قاسيًا على البشرة.
3- استخدمي الثلج لتهدئة احمرار البشرة

مكعبات الثلج تساعد على انقباض الأوعية الدموية المحيطة بالبثور، مما يساعد على تقليص حجمها. فينصح بعدم ملامسة البثور أو فقعها، فقد يؤدي ذلك لترك أثار الندبات على البشرة. بدلًا من ذلك، استخدمي الثلج. فيساعد على تقليل الاحمرار وتسريع شفاء البثور.
4- الألو فيرا

يتميز الألو فيرا بخواص طبيعية مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات. مما يساعد على سرعة شفاء حروق الشمس، كما يساعد أيضًا على علاج حب الشباب. استخدمي هلام الألو فيرا الطازج على بشرة الوجه وستلاحظين بنفسك اختفاء حب الشباب سريعًا.
5- تناول الطعام الصحي

فقد ثبت علميًا أن الامتناع عن تناول الأطعمة المصنعة والسكريات المكررة يساعد على مكافحة حب الشباب. فتحتوي الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة على السموم التي تتراكم داخل الجسم، مما يساعد على ظهور حب الشباب. اعتمدي نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها البشرة وستحصلين على بشرة نقية طبيعيًا خلال فترة بسيطة.
6- الحفاظ على ترطيب الجسم

الماء بمثابة علاج سحري للعناية بصحة البشرة. فمع عدم الحصول على كميات كافية من الماء يوميًا، قد تفاجئين ببشرة جافة، مشكلات الهضم، وظهور حب الشباب. حيث تساعد الماء على إزالة السموم خارج الجسم، مما يساعد على ترطيب البشرة ونقاءها. اجعليها عادة يومية تناول كميات وفيرة من الماء خلال اليوم للحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة.
7- الماء والملح

اخلطي الملح مع كمية مناسبة من الماء للحصول على خليط متجانس، استخدميه على أماكن ظهور البثور باستخدام أعواد الأذن. فالملح من العناصر الممتازة القابضة للمسام، فيساعد ذلك على شفاء البثور والتخلص من البكتيريا والأتربة. كما يساعد كذلك على تقليص حجم البثور، وهي وسيلة غير مكلفة للحصول على بشرة نقية طبيعيًا.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طرق طبيعيه للحصول علي بشره صافيه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

طرق طبيعيه للحصول علي بشره صافيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: