وصفات طبيعيه للعناية ببشرة وجسم العروسه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72556
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا



تعتبر جلسات العناية بالبشرة، وتحديداً بشرة العروس من أهمّ طرق العناية التي يجب أن تقوم بها كلّ عروس قبل زفافها، وذلك للتخلص من بقع الوجه، الرؤوس السوداء، والشوائب التي تشوّه البشرة كافة.
لهذا، هناك التنظيف العميق الذي يقوم على التقشير والترطيب والتلطيف معاً فتحصلي على بشرة مشرقة ونضرة وجاهزة لوضع الماكياج.
نصيحة لتنظيف ناجح: لا تتأخّري عن حجز موعدك، لأنّه من الضروري أن تخضعي لهذه الجلسة قبل شهر من موعد الزفاف. فبعض أنواع البشرة تظهر عليها نتيجة التنظيف بعد مرور بضعة أيّام على الجلسة، ولكن قد يستغرق الأمر مع أخريات أسبوعاً أو أسبوعين، وهذا يعتمد على نوع بشرتك.
أنواع جلسات التنظيف: عدا عن أهميّة تنظيف بشرة الوجه التي تمنحك بشرة نضرة وصحيّة، يمكن تنظيف بعض الأماكن التي ستظهر من الفستان. فإذا كنت سترتدين فستاناً مفتوحاً من جهة الظهر، فإنَّ جلسات تنظيف الظهر متوفّرة في المنتجعات الصحيّة وصالونات التّجميل، وهي تساعد على جعل بشرتك تبدو نظيفة ومصقولة وخالية من العيوب في يوم الزفاف، الأمر نفسه بالنسبة لبشرة اليدين.
للاسترخاء أيضاً: تمنحك هذه الجلسة المزيد من الجمال والإشراق، بالإضافة إلى كونها مفيدة جداً في منحك الاسترخاء اللازم عبر التدليك الذي تقوم به الاختصاصيّة على وجهك مع أجواء خاصّة من الموسيقى والشموع. وننصحك بأن تخضعي في نفس الوقت لجلسة تدليك كاملة لجسمك.
نصيحة: يمكن لشريكك أن يخضع معك لجلسة تنظيف لبشرته ما يساعده على التخلص من البشرة الجافة الميتة والشوائب أو التراكمات التي تطفو على بشرته

لأنّ فوائد الخلطات الطبيعيّة تتغلّب على مزايا الكريمات المتنوّعة، ولأنّه في فترة تحضيرات الزفاف تواجهين أزمة العناية ببشرتك المنهكة نتيجة الضغوطات، توفّر أمامك ياسمينة فرصة تعلّم تحضير ثلاث خلطات منزليّة للعناية ببشرة وجهك قبل أسبوع واحد من زفافك. فاختاري التي تناسبك منها!


خلطة العسل والكلس: اخلطي ملعقتي طعام من العسل، وأضيفي إليها بضع نقاط من الكلس، وأقل من ربع كوب من زيت الزيتون، واخلطي المزيج جيّداً، واتركيه على وجهك لمدّة تترواح من ثلث إلى نصف ساعة، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وكرري هذه الخلطة مرتين خلال الأسبوع الأخير من زفافك، ففاعليّتها تظهر بشكل سريع جداً. ويمكنك استعمال هذه الخلطة على يديك وجسمك، لتتخلّصي من الشوائب، وتحصلي على بشرة نقيّة وناعمة.


خلطة ماء الورد وعصير البرتقال: اخلطي ربع كوب من ماء الورد والكميّة نفسها من عصير البرتقال، وأضيفي اليهما رشة سكر، ثمّ ضعي الخليط على وجهك لمدّة ربع ساعة، واغسليه بالماء الفاتر. وتعد هذه الخلطة مثاليّة للتخلص من أيّة رؤؤس سوداء متبقيّة وغير مرئيّة على بشرتك.



خلطة البيض والأفوكادو: اخلطي بيضة واحدة مع نصف حبّة من الأفوكادو، وأضيفي إليها القليل من العسل، وامزجي الخليط جيّداً، ثمّ ضعيه على وجهك لمدّة ربع ساعة على الأكثر، واغسليه بالماء الفاتر جيّداً. هذه الخلطة تمنح بشرة وجهك التوّهج الذي تريدينه في غضون يومين على الأكثر.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى