وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الفوائد الصحيه للحرنكش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
01032016
مُساهمةالفوائد الصحيه للحرنكش




ما هو الحرنكش :

الحرنكش بثماره الذهبية الصغيرة من الفواكه الغنية في محتواها من الفيتامينات و العناصر المعدنية الهامة في تغذية الإنسان وهو نبات ينتشر في حوض نهر النيل ، والثمرة تشبه حبة العنب داخل اطار ورقي جاف وخفيف للحبة , يقال ان له صفات علاجية جيدة على مرضى السرطان استعمله الفراعنة كمقوي عام للجسم .

هذه الثمرة تأتي من شجرة يقال لها (الست المستحية) لانها تثني اوراقها عند لمسها ، وهي ثمار صفراء تشبه حبة العنب مفيدة جدا ، تؤكل في شكل عصير وتضاف الى عصائر الفاكهه الاخرى لتضفي عليها النكهه الطيبة والقيمة الغذائية ، ويصنع منها المربى ، ويحشى بها الفطائر ، وتصلح لعمل نظام الحمية والتخسيس ، والحرنكش غني بحامض الاسكورييك والكاروتين وفيتامين a , c ,b مثل الليمون والسكريات والكربوهيدرات والالياف الغذائية والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والزنك والرماد والكولين والدهون والبروتين وهو مضاد للأكسدة وليس له اضرار سمية .



فوائد الحرنكش المذهلة :

1.صحة الشعر : يستخدم الحرنكش بإعتباره أحد العناصر الأساسية لمقويات الشعر .حيث يقوم بتغذية جذور الشعر و الحفاظ علي لونه و يزيد من لمعان الشعر . يمكنك تناوله أو عمل معجون الحرنكش . و يشتهر إستخدامه في الهند من خلال إدخاله في الزيوت التي تعالج تساقط الشعر .و يرجع ذلك إلي أنه يحتوي علي نسبة عالية من الكاروتين ، الحديد ، مضادات الأكسدة مما يعمل علي تقليل تساقط الشعر و القضاء تأثير الجذور الحرة الضارة التي قد تؤدي إلي تلف بصيلات الشعر . كما أنه يؤثرعلي الهرمونات التي تسبب فقدان الشعر مبكراً .

2.صحة العين : عند تناول عصير الحرنكش مع العسل يساعد في تحسين الإبصار . و قد أظهرت الدراسات بأنه يساعد في علاج قصر النظر و إعتام عدسة العين و يرجع ذلك إلي إحتوائه علي نسبة عالية من الكاروتينات و التي يعرف بأن لها تأثيرر رائعة علي النظر . كما أن فيتامين أ الموجود في الحرنكش و الذي يساعد في علاج الضمور البقعي و العمي الليلي و تقليل أثر الجذور الحرة التي ترتبط بالتقدم في العمر .

3. يساعد في إمتصاص الكالسيوم : من أهم فوائد الحرنكش أنه يساعد في إمتصاص العناصر الغذائية و أهما الكالسيوم و هو من العناصر الأساسية اللازمة لصحة العظام و الأسنان و الأظافر. بالإضافة إلي إحتواء الحرنكش علي فيتامين ج الذي يحسن المزاج العام .

4. صحة التمثيل الغذائي : تناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من البروتين من أهم الطرق للحفاظ علي الصحة لأن البروتينات تشكل عنصر أساسي لنشاط عملية الأيض . كما أن البروتين عنصر أساسي لبناء الخلايا و زيادة قوة العضلات و يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي اليومية و نحن بحاجة إلي ذلك لبقاء الجسم بصحة جيدة .

5. تشنجات الحيض : تعمل المعادن الموجودة في الحرنكش علي تقليل تشنجات الحيض و يفضل إستهلاكه بصورة مستمرة للتخلص من تشنجات الحيض التي تحدث للمرأة كل شهر .

6. مرضي السكري : يحتوي الحرنكش علي الكروم و هو من العناصر التي تحمل قيمة علاجية لمرضي السكري . حيث يعمل علي تحفيز الخلايا التي تفرز هرمون الأنسولين ، و بالتالي تقليل نسبة السكر في الدم . و يتم إستخدام الجلوكوز في خلايا الطاقة و عدم تخزينه مما يساعد مرضي السكري في حمايتهم من عدم زيادة الكر في الدم .


7. مدر للبول : من الفواكه التي تحتوي علي نسبة عالية من الماء و يعمل كمدر طبيعي للبول ، و بذلك فهو يزيد من وتيرة و حجم التبول . لهذا يساعد الجسم في التخلص من السموم و الماء و الأملاح الزائدة . علاوة علي ذلك يساعد في إنقاص الوزن و الحفاظ علي صحة الكلي و منع الإصابة بإلتهاب المسالك البولية و إلتهابات الرحم .

8. تحسين عملية الهضم : يحتوي الحرنكش علي نسبة عالية من الألياف و بالتالي تحسين حركة الأمعاء و إخراج البراز و هذا يقلل من فرص الإصابة بالإمساك كما أنه يحد من الإصابة بالإسهال . كما تقوم الألياف بتعزيز إفراز العصارة المعدية و الجهاز الهضمي لذلك تتم عملية هضم الطعام بكفاءة و إمتصاص العناصر الغذائية المفيدة.

9. علاج أمراض القلب : كما ذكرنا أعلاه فإن الحرنكش يساعد في تقوية عضلات القلب . حيث يساعد القلب في ضخ الدم بشكل جيد في جميع أنحاء الجسم . حيث يقوم بالحد من تراكم الكوليسترول الزائد .كما يعمل الكروم علي حماية الجسم من تصلب الشرايين أو تراكم الترسبات في الأوعية و الشرايين . بالإضافة إلي أنه يحمي من السكتات الدماغية ، النوبات القلبية .يقوم الحديد بالتحفيز علي خلق خلايا الدم الحمراء و زيادة الدورة الدموية و الأوكسجين لتحقيق أقصي قدر من تجديد الخلايا .

10. تقليل العدوي : نظراً لأن الحرنكش يحتوي علي خصائص مضادة للبكتريا و التي تحمي الجسم من العدوي . كما أنه يشكل مصدر جيد لفيتامين ج الذي يعرف بأنه من أقوي مضادات الأكسدة و يحفز من صحة الجهاز المناعي حيث يقوم بزيادة عدد خلايا الدم البيضاء و التي تعمل علي التخلص من السموم الزائدة .

11. تحسين الشهية : عند تناو الحرنكش قبل تناول الوجبات يساعد في تحسين الشهية و توازن مستويات النيتروجين و بالتالي الزيادة الصحية للوزن .

12. مكافحة الشيخوخة : يساعد الحرنكش في تقليل أثر الجذور الحرة لأن له خصائص مضادة للأكسدة قوية و التي تقاوم أثار الشيخوخة مثل ظهور التجاعيد و علامات التقدم في العمر .


فوائد الحرنكش :

– مصدر غنى بالبروتين :

يحتوى الحرنكش على نسبة 16% من البروتينات، مما يجعله مصدر جيد للأشخاص الذين لا يأكلون اللحوم ولديهم نقص فى البروتينات .

– مصدر غنى بالفسفور :

بجانب الكالسيوم، فالفسفور يعد أحد العناصر المعدنية التى تعد ضرورية جداً للنمو وتقوية العظام واﻷسنان، وأثبتت الأبحاث أن الكالسيوم وحده غير قادر على إمداد الجسم بكل ما يحتاجه لتقوية العظام واﻷسنان، فيجب أن يكون معه الفسفور .

– مصدر غنى بفيتامين «A» :

يعمل فيتامين «A» على إذابة الدهون الزائدة بالجسم، بالإضافة إلى أنه علاج فعال للحفاظ على صحة العين وترطيب البشرة .

– مصدر غنى بفيتامين «C» :

يعمل على نمو اﻷنسجة وضبط وظائف الغدة الكظرية وصحة اللثة، وأيضاً التمثيل الغذائى .

– مصدر غنى بفيتامين «B» المركب :

يحتوى على فيتامين «B» المركب، والذى يشمل «فيتامن B1 ،B2 ،B6 ،B12» وتعمل هذه الفيتامينات على تقليل الشعور بالضغط، تقوية الذاكرة، إمداد الجسم بالطاقة، تقليل الإحساس بالتعب، تحفيز عملية التمثيل الغذائى، والحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وأخيراً تعمل على مساعدة الجسم لحرق الدهون .

– يحتوى على عنصر بيوفلافونويدس :

أثبتت الدراسات أن هذا عنصر الـ«بيوفلافونويدس» الموجود في الحرنكش من المواد المضادة للفيروسات، ومضاد للالتهابات، ويعمل على مكافحة السرطان، ويحتوى على خصائص مضادة لأكسدة .



الخواص الطبية لنبات الحرنكش :

مخفض لنسبة الكوليسترول في الدم .
مخفض لضغط الدم المرتفع .
محافظ على مستوى انزيمات الكبد في المستوى الطبيعي .
واقي من انخفاض هيموجلوبين الدم .
مقوي عام .
مقوي للعظام والاسنان .
مذيب للدهون الزائدة في الجسم .
محافظ على العين .
مرطب للبشرة .
منشط ومنظم للتمثيل الغذائي .
ممد للجسم بالطاقة .
محسن لوظائف الغدة الكرظية .
حامي من الاصابة بنوبات القلب .
مقوي للذاكرة .
مضاد للفيروسات والالتهابات .
مضاد للأكسدة .
مساعد على امتصاص الحديد .

الامراض التي يعالجها نبات الحرنكش :

الانيميا ونقص الحديد .
الحساسية .
امراض السرطان .
الالتهابات بشكل عام .
امراض الكبد .
الايدز .
السل وامراض الجهاز التنفسي .
السمنة .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الفوائد الصحيه للحرنكش :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الفوائد الصحيه للحرنكش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: