وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 أفضل أنواع الحساء المناسبه لفصل الشتاء للتدفئه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
29022016
مُساهمةأفضل أنواع الحساء المناسبه لفصل الشتاء للتدفئه



أفضل أنواع الحساء المناسب لفصل الشتاء

1- حساء تورتيلليني الإيطالي
هذا الحساء هو حساء لذيذ جدا لما يحتوي عليه من نكهات مميزة وصحية، فيحتوي على النقائق الحارة ونقائق الديك الرومي أو من الممكن أخذ لحم صدر الديك الرومي وتحضيره في هذا الحساء، وطريقة عداد حساء تورتيلليني سهلة جدا ويمكن تحضيرها بسهولة وبها قيمة غذائية عالية جدا .

2- حساء الدجاج الحار
يحتوي حساء الدجاج الحار على مجموعة من النكهات المميزة جدا والتي تعطي قيمة غذائية كبيرة في نفس الوقت، فيحتوي الحساء على فلفل تشيبولي الحارة مع كريمة القشدة الباردة ويمكن الاستغناء عنها ولكنها مهمة لتخفيف الطعم الحار في الفلفل، فينصح بتناول هذا الحساء في الليالي الباردة في الشتاء .

3- حساء الجبنة والخضار
يتكون هذا الحساء من مجموعة كبيرة من الخضروات الطازجة كالبروكلي والبطاطس والفلفل الأخضر والثوم ويتم وضع هذه المكونات أولا على النار حتى تنضج وعند تمام النضج يتم وضع مكعب من الجبن الجاهز ويتم تقليبه لحين الذوبان وبعد خمس دقائق يصبح الحساء جاهزا .

4- حساء التشودر الخريفي
من أكثر أنواع الحساء المميز بطعهما الجميل والرائحة الذكية أيضا فهذا النوع له رائحة قوية بفضل التوابل التي توضع به من الكمون والفلفل الأسود والزنجبيل والزعتر، وهو أيضا سهل التحضير يمكن إعداده بطريقة سهلة وفي غضون دقائق كما يحتوي على قيمة غذائية عالية .

5- حساء الطماطم مع الأطعمة البحرية
يعد حساء الطماطم من أشهر أنواع الحساء المخصصة لشهور الشتاء والبرد حيث تعطي طاقة كبيرة جدا والمميز في هذا الحساء هو إضافة طعم المأكولات البحرية من الروبيات وسرطان البحر والجالابينو مع إضافة رقائق الفلفل الأحمر، فكل هذه النكهات هي نكهات مميزة وتعطي طعما رائعا وقيمة غذائية عليا .

3

6- حساء التشيزبيرغر
يتكون هذا الحساء من مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم والتي من أهمها لحم البقر مع الجزر والكرفس والريحان والبقدونس، فكل هذه المكونات تعطي طعما لذيذا ورائحة مميزة خاصة رائحة الريحان، وما يميز هذا الحساء أنه سريع التحضير ويمكن تحضيره في وقت قياسي جدا .

7- حساء لحم البقر مع الشعير
وهو أيضا نوع مميز من أنواع الحساء لوجود لحم البقر اللذيذ مع الشعير بالإضافة إلى التوابل ومجموعة من الخضروات كمكعبات البطاطس وشرائح الطماطم، فهذا الحساء يمد الجسم بالطاقة مما يزيد من الدفء في الليالي الباردة في فصل الشتاء ومن الممكن تناوله كوجبة للعشاء وتناول شرائح الخبز المحمص بجانبه .

8- حساء نيوكي بالدجاج
وهو من أشهر أنواع الحساء الإيطالي الذي يتميز بالطعم الرائع جدا فهو عبارة عن لحم الدجاج والنيوكي المجمد مع مجموعة من التوابل الحارة والجبن التي تعطي طعم مميز جدا للحساء، كما يمكن تحضير الحساء بسهولة وتناوله في الليل ليمد الجسم بالدفء .

9- حساء الحلزون
يحتوي حساء الحلزون على مجموعة من النكهات المميزة ومن أهمها البطاطس مع عصير البطلينوس ومكعبات مرق الدجاج بالإضافة إلى مجموعة من التوابل كالفلفل الأسود والروزماري والكمون والزنجبيل ويمكن إضافة ملعقة من الليمون ليضيف عليها طعم الليمون المميز .

10- حساء الدجاج المشوي بالمعكرونة
وهو نوع أخر من أنواع حساء الدجاج ولكن هذه المرة يكون لحم الدجاج مشويا ويحتوي على البطاطا والجزر والكرفس والمعكرونة وكلها مكونات غذائية تضيف للحساء طعم مميز وقيمة غذائية أعلى، كما يمكن تحضير الحساء بطريقة سهلة للاستمتاع بالطعم اللذيذ والشهي .

الحساء الصيني الحار

طرية عمل الحساء الصيني الرسمي في دولة الصين الرائع والمفيد والغني بالطاقة

المقادير :
1 كوب من المشروم المجفف
1 كوب ماء مغلي
1 ملعقة طعام زيت نباتي
¾ طوب دجاج مسلوق ومفتت
بصل أخضر مفرومة ناعما ( مع فصل الجزء الأبيض عن الأخضر )
ملح وفلفل
1 ½ كوب من المشروم الطازج المقطع الى شرائح
1 علبة مشروم معلب مقطع الى شرائح
ربع كوب بامبو مقطع الى شرائح رفيعة جداً
4 أكواب مرقة دجاج
2 ملعقة شاي نشا
¼ كوب ماء
¼ كوب صلصة الصويا
¼ كوب خل الأرز
بيضة مخفوقة
صلصة تاباسكو

طريقة التحضير:
اغمري المشروم المجفف بالماء المغلي
في قدر على النار سخني الزيت واضيفي الدجاج وتبليه بالملح والفلفل واضيفي البصل ( الجزء الأبيض فقط ) وقلبيه لمدة دقيقتان
أضيفي كل انواع المشروم والبامبو وتبليه بالملح والفلفل وقلبيه لمدة دقيقتان
ضيفي له مرقة الدجاج واتركي الخليط ليغلي ثم خففي الحرارة واتركي الحساء على النار لمدة 5 دقائق ، اذيبي النشا مع ¼ كوب من الماء واضيفيه الى الحساء مع التقليب حتى يغلظ الحساء لمدة 2 – 3 دقائق .
اطفي على النار وأضيفي صلصة الصويا وخل الأرز ثم اضيفي البيض تدريجيا الى الحساء مع التقليب المستمر
أضيفي صلصة التاباسكو حسب ماتحبين وتبليه بالملح والفلفل قليلاً

نوع الوجبة :
اطباق جانبية

الوجبة تكفي 4 اشخاص

طبق صحي ومغذي: تشكّل الشوربة طبقاً صحياً طبيعياً، يعتمد على الخضار، أو اللحوم، الدجاج، البقوليات و الأرز. والجدير بالذكر أن طريقة تحضير الشوربة تجعلنا نحافظ على القيمة الغذائية الكائنة في الماء أو المرقة بعد طبخها، لذلك هي غنية بالفيتامينات، المعادن والبروتينات.

طرق زيادة الدفء في الشتاء

1- لبس أكثر من طبقة من الملابس .
نقوم بإرتداء أكثر من ملبس و بخاصة الملابس الداخلية الطويلة و البلوزات و القبعات سواء للخروج او عند النوم مما يساعد على تدفئة الرأس مما يساعد على نشر الدفء في الجسد الى جانب طبقات الملابس المتعددة و بخاصة الملابس القطنية و بخاصة تلك التي تلامس الجلد او الفانلة الداخلية .
2- الحفاظ على دفء القدمين .
الأقدام واحدة من أجزاء الجسم التي يجب ان يتم تدفئتها حتى ينتشر الدفء في مختلف أنحاء الجسم لذا يفضل إرتداء النعال المنزلية او الجوارب الصوفية او النعال المبطنة بالصوف , هنا يجب الإهتمام بأن يتم تغيير الجوارب حيث أن إرتداؤها يؤدي الى تعرق القدمين و هنا لن تشعر بالدفء و عند الخروج من المنزل ايضًا قم بإرتداء الجوارب الصوفية مما يساعد على تدفئة القدمين و الأصابع بشكل جيد .
3- الإحتفاظ بحرارة السرير .
ليس من السهل ان يصل الدفء و أشعة الشمس الى كافة أرجاء المنزل و لكن السرير من الاماكن التي من المهم أن تكون دافئة , لذا يمكن تدفئته بإستخدام بطانية كهربائية و التي تعتبر أكثر امنًا من إستخدام زجاجات المياه الساخنة تحت الأغطية مما قد يعرضها للبلل .
4- مراعاة تشميس المنزل .
يجب الإهتمام بتعريض المنزل لاشعة الشمس خلال النهار من خلال فتح النوافذ و الشرفات و فتح الستائر مما يسمح بدخول أشعة الشمس و تجديد التهوية و تدفئة المنزل , مع مراعاة غلق النوافذ و الستائر في الليل للمحافظة على درجة حرارة المنزل من الداخل بعد أن إكتسب الدفء من أشعة الشمس خلال النهار .
5- المحافظة على المطبخ دافئ .
يمكن أن تقوم بالمحافظة على دفئ المطبخ من خلال إستعمال الفرن بالمطبخ عن طريق خبز نوع بسيط من الخبز او الحلوى او عشاء خفيف مما يساعد على تدفئة المطبخ , كما يمكن وضع وعاء مملوء بالزهور مع بعض الماء حيث ينشر في المطبخ أجواء من الرطوبة و الدفء .
6- تناول المشروبات التي تنشر الدفء بالجسد .
مشروب كالشيكولاتة الساخنة و السحلب و الشاي الساخن و القهوة بحيث تحصل على قدر من الكافيين الذي يعمل على زيادة تدفق الدم الى الجلد مما ينشر الدفء , بعض الأنواع من الحساء و التي يمكن تناولها في أوعية خزفية او فخارية يساعد على نشر الدفء في أجزاء الجسم , كذلك تناول الوجبات بشكل منتظم يعمل على مساعدتك على المحافظة على درجة حرارة جسمك مع المحافظة على توازن الوجبات بحيث تحتوي على قدر مناسب من الدهون و الكربوهيدرات مما يمد الجسم بالطاقة و الدفء .
7- الإحتفاظ بالحرارة داخل الغرفة .
وضع طبقات بين النوافذ و الستائر حتى يتم منع التسرب للهواء البارد الى الغرف , كما يمكن وضع اشياء تمنع تسرب الهواء البارد من الخارج أسفل الأبواب كبطانية او منشفة قديمة .
8- البقاء في حالة نشاط .
من المفيد جدًا أن يكون الجسم في حالة من الحركة بشكل مستمر مما يزيد من دفع الأندروفين الذي يرفع من المزاج و ضخ الدم بشكل كبير في الجسم مما يزيد الحيوية و يعمل على تسخين الجلد,و يمكن ذلك عن طريق صعود و نزول الدرج أكثر من مرة عل مدار اليوم و العمل في المنزل بشكل مستمر , ممارسة الرياضة حتى و إن كانت خفيفة تدفع جسمك للنشاط و الحيوية .
9- ترطيب المنزل .
يمكن إستخدام الرذاذ المرطب في الغرف و الذي يحافظ على دفء الغرف و يزيل الجفاف من هواء الأماكن المغلقة و بخاصة في فترة الليل , في حال عدم وجود او عدم توفر الرذاذ المرطب يمكن ملئ البانيو بالماء الساخن و تركه به حتى يصل الى درجة حرارة الغرفة مما يساعد على نشر الرطوبة مما يزيد من إحساس الدفء .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أفضل أنواع الحساء المناسبه لفصل الشتاء للتدفئه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

أفضل أنواع الحساء المناسبه لفصل الشتاء للتدفئه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: طبخات واكلات من كل بلاد العالم :: قسم الطبخ :: الشوربات والحساء-
انتقل الى: