منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 اضرار و فوائد الكيراتين للشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
29022016
مُساهمةاضرار و فوائد الكيراتين للشعر

هل هناك أضرار من استعمال الكيراتين في فرد الشعر؟

يجيب على هذا السؤال لصحيفة اليوم السابع الدكتور أكمل سعد الدين استشاري أمراض جلدية، وعلاج بالليزر بكلية الطب جامعة القاهرة، حيث يقول: "الكيراتين أحد أنواع الفرد التي تستخدم في علاج الشعر المجعد، وصعب التسريح، خاصةً في فصل الصيف، وارتفاع نسبة الرطوبة، وعلى الرغم من فوائده المعروفة للجميع، فله أضراره أيضاً."

بالرغم من أن علاج الشعر بالكيراتين هو وسيلة جيدة للحصول علي شعر ناعم و حريري ، فلا يمكن تجاهل الأثار الجانبية لعلاج الشعر بالكيراتين للذلك يجب أن تعرف ماهي اضرار علاج الشعر بالكيراتين قبل ان تقرر استخدامه ونحن على موقع ثقف نفسك نقدم لك كل هذه الأضرار لتقرر هل ستستخدم الكيراتين لعلاج الشعر ام لا
ماهي اضرار علاج الشعر بالكيراتين
ماهي اضرار علاج الشعر بالكيراتين
عدم غسل الشعر لمدة 72 ساعة :
لا يمكنك غسل شعرك لمدة 72 ساعة بعد القيام بهذا العلاج . و هذا الأمر له جانب مهم للحصول علي نتائج فعالة . و إذا كان شعرك مجعد بسبب أي شئ تقوم به سوف تحتاج إلي تسوية الشعر و قد تكون نتيجة ذلك هو تركه كما هو و عدم محاولة تمشيط الشعر بأي شكل من الأشكال حتي لا يضر بصحة شعرك .


تهيج العين و الجلد :
هذا أثر جانبي أخر في علاج الشعر بالكيراتين هو الحساسية التي قد تحدث . و قد يعاني البعض من طفح جلدي أو حكة و البعض الأخر قد يعاني من تهيج في العينين و من المهم جداً الذهاب إلي صالون جيدا التهوية .


خطر السرطان :
هو أحد الأثار طويلة المدي لعلاج الشعر بالكيراتين قد يسبب السرطان . و يرجع ذلك إلي وجود الفورمالدهيد و هي مادة كيميائية محفزة علي الإصابة بالسرطان .
فقدان الشعر :
بعد القيام بعلاج الكيراتين و تكراره يؤدي إلي ضعف الشعر .
الشعر التالف :
يحدث الكيراتين أضرار لا تظهر إلا بعد مرور فترة 5 أشهر حيث يبدأ بعدها بالظهور غير مهذب و ضعيف و الأطراف هشة .
تغيرات في نمط الحياة :
بمجرد التفكير في إستخدام علاج الشعر بالكيراتين و بذلك سيحتاج منك الأمر إلي إنفاق المزيد من المال و الوقت في الذهاب إلي صالونات العناية بالشعر .


النسبة المحدد من قبل وازة الصحة لإستخدام الفورمالين لا تتجاوز 0,2 % و كشفت الدراسة أن معظم منتجات الكيراتين الموجودة في السوق تتجاوز هذه النسبة بأضعاف النسبة المحدد و هذا يشكل خطوة علي الأفراد يؤدي إلي أضرار هامة منها الإصابة بسرطان الجيوب الأنفية و الجهاز التنفسي .
غسل الشعر بمستحضرات خاصة :
عندما تقرر استخدام الكيراتين لعلاج الشعر يجب بعدها ان تغسل شعرك طيلة الوقت بمستحضرات خاصة خالية من المواد الكيميائية مثل شامبوهات الاطفال مثلا ! وهذا حتي لا تؤثر هذه المواد على جودة الكيراتين مما يجعلك تفقد فائدة على شعرك وهو النعومة المطلوبة فبدلا ان يبقي اثر الكيراتين ٦ اشهر مثلا ستجد هذه المده قلت واصبحت ٣ اشهر بسبب عدم استخدام المستحضرات الخاصة و هذا قياسا على كريمات الشعر و اي مستحضر يتم وضعه على الشعر .
التكلفة العالية :
من المعروف ان الكيراتين تكلفته عالية جدا وكلما زادت مساحة و طول شعرك كلما زادت التكلفة وايضا تختلف التكلفة بين نوع واخر فهناك انواع رديئة تجدينها باسعار منخفضة وهناك انواع مستوردة تجدينها باهظة الثمن جدا و لكن في الحالتين ان تكلفة الكيراتين عالية جدا .
وأضاف سعد الدين بأنه ليس هناك فائدة تعود على الشعر من فرده بالكيراتين سوى أنه يجعله انسيابياً وسهل التسريح، لأن الكيراتين يقوم بتغليف الشعر بطبقة رقيقة، بعد توزيعه على الشعر جيداً، مع مراعاة الابتعاد عن فروة الرأس بحوالي واحد سنتيمتر من الجذور حتى لا يؤثر عليها.

لكنه حذر من الإفراط في استعمال الكيراتين في فرد الشعر نظراً لاحوائه على مادة الفورمالين، وهى المادة كيميائية التي تقوم بفرد الشعر، لذا ينصح الدكتور سعد الدين بتجنب استخدام الكيراتين بكثرة على الشعر، لأنه يعمل على إجهاد فروة الرأس، ويغير من طبيعة الشعر نفسه، كما أنه يؤثر على نمو بصيلات الشعر الجديدة، موصياً بعدم تكرار استعمال الكيراتين على الشعر ألا بعد مرور 8 أشهر من المرة الأولى، وكذلك عدم الإسراف في استخدام مستحضرا ت العناية بالشعر، حتى لا يفقد الشعر مادة الكراتين منه بسرعة.
نصيحة: يمكنك استعمال الوصفات الطبيعية لفرد الشعر بدلاً من المواد الكيماوية الضارة، فتلك الوصفات تحتوي على مواد طبيعية تعطي نتيجة جيدة في إكساب الشعر المظهر الصحي الجذاب بشرط المداومة على استخدامها.

والشعر الحرير ع الخدود يهفهف» تيرارارا... تذكرت هذه الجملة من أغنية أعتقد أنها لعبد الحليم، ويبدو أن الشعر الحرير هذا حلم الكثير من النساء، ولم يعد الحلم مستحيلاً فى ظل العلاجات التى بدأنا نسمع عنها مؤخراً للشعر من كرياتين، وكولاجين.. إلخ، ولكننا نسمع كلاماً متضارباً عن فائدة أو ضرر هذه المواد على الشعر.
لذلك نتناول فى هذا المقال «الكرياتين».. فوائده، متى يكون مضراً، كيف تميزين النوع الجيد، كيف تختارين النوع المناسب لشعرك، وغير ذلك.. وكل هذا من خلال خبراء تجميل وأطباء.
أولاً تعالى نعرف كيف يتغذى شعرك؟
هناك مصدران لتغذية الشعر:
مصدر داخلى: والذى يأتى من داخل جسمك، من خلال البصيلات ويعتمد على نوعية الغذاء الذى تتناولينه.
مصدر خارجى: أى العناية بالشعر بمعاملته المعاملة الصحيحة واستخدام مستحضرات التجميل المناسبة له.
ما هو الكرياتين؟
قد تفاجئين مثلى إذا عرفتِ أن الكرياتين يمثل 88% من المكونات الطبيعية للشعر، فالشعرة تتكون من روابط ليفية داخلها كيراتين، يفقد الشعر هذه المادة الطبيعية «الكيراتين» من خلال سوء التغذية، إهمال الاعتناء بالشعر، الحمل، الرضاعة.. إالخ، ولهذا فإن الشعر دون الكيراتين الطبيعى يصبح كورقة الشجر الذابلة، لكن به يكون مثل ورقة الشجر الخضراء. (اقرأي أيضا: قناع طبيعي لفرد و تنعيم الشعر )
ما مميزات جلسات الكرياتين؟
أحياناً يكون التلف الذى أصاب الشعر كبيراً، بحيث يحتاج إلى جلسة كرياتين ليستعيد ما فقده حيث:
تتم تغذية الشعر وتعويض الكرياتين الذى فقده على مدار السنين، بسبب إهماله أو سوء التغذية.
يفرد الشعر ويقلل تجعده بنسبة كبيرة.
تقول رشا شلباية خبيرة تجميل وفرد الشعر أنه مع تكرار عمل الكرياتين فإن نوعية الشعرة الجديدة تتحسن، فبعد ثالث مرة تقل نسبة الجفاف والتقصيف والهيشان بنسبة لا تقل عن 50%.
ولكن هل للكرياتين أضرار؟
الكيراتين فى حد ذاته غير مضر، لكن المشكلة فى الفورمالين على حد قول د. عاصم فرج - أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل، فهو يمكن أن يسبب إحمراراً وحكة بالعينين والجلد، وطبقاً لوكالة الحماية البيئية، فإنه على المدى البعيد قد يسبب السرطان.
كيف تكتشفين وجود الفورمالين فى الكيراتين؟
تقول رشا شلباية إن الفورمالين يمكن تمييزه بسهولة عندما يكون مخلوطاً بالكيراتين، لأن رائحته نفاذة جداً، كما أنه يسبب إحمراراً بالعين وضيقاً فى التنفس، إلى جانب أنكِ ستجدين أن المكان امتلأ بالدخان والبخار أثناء عمل مصففة الشعر.
وقد لا يحتوى الكيراتين على الفورمالين، لكن يحتوى على مواد مثل «ميثيلين الجليكول methylene glycol»، والذى يتحول بتسخينه أو تجفيفه أثناء جلسة الكيراتين إلى فورمالين.
لذلك، ينصح د. عاصم فرج كل امرأة بضرورة رؤية العبوات والمواد التى يستخدمها مصفف الشعر، ويؤكد أن هذا من حقك.
ما هى أنواع الكيراتين؟
تخبرنا بسمة الحسينى أن كل شركة من الشركات المنتجة للكيراتين لها سياسة:
بعض الشركات تنتج كيراتين يقوم بعلاج تقصف وتساقط وهيشان الشعر، ويقوم بتطريته وتنعيمه، وجعله صحياً ولامعاً.
هناك شركات تنتج كيراتين يقدم نسبة فرد 70%، وذلك نتيجة نسبة فورمالين بسيطة وأحماض أمينية تقوم بفرد بشكل آمن جداً وطبيعى.
هناك شركات تنتج كيراتين به نسبة فورمالين عالية، ولذا ينتج عنه نسبة فرد من 90% إلي 100%، ولكنه يؤدى إلى تساقط الشعر بعدها بـ6 شهور فقط!
وتواصل بسمة كلامها قائلة: إنه يمكن أن يوضع مع الكيراتين مادة أخرى مناسبة للشعر:
فالكولاجين وزبدة كاكاو للشعر الهايش جداً.
الزيوت العضوية تعوض الزيوت الناقصة فى الشعر.
ماء الذهب يغذى الشعر ويعطى له لمعاناً مختلفاً عن كل الأنواع الأخرى. (اقرأي أيضا : مقارنة بين أنواع منتجات فرد الشعر المختلفة )
ما هى خطوات جلسة الكرياتين؟
تغسل المصففة شعرك، ثم تجففه، ثم تضع عليه الكيراتين وتستخدم المكواة أو «البيبى ليس» لتجعل الشعرة تتشربه، تستغرق العملية حوالى ساعة ونصف على حسب طول وكثافة شعرك.
كم يبقى الكيراتين بالشعر؟
من 3 إلى 6 أشهر.
إرشادات ونصائح بعد الاستخدام
لا تغسلى شعرك لمدة 3-4 أيام بعد عمل الكرياتين.
استخدمى شامبو خالياً من كبريت الصوديوم «Sodium-sulfate» لتحافظى على وجود الكرياتين وتأثيره بالشعر، أو شامبو أطفال لأنه يكون خالياً من الكيماويات.
اتبعى أى نصائح أخرى تخبركِ بها مصففة شعرك.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اضرار و فوائد الكيراتين للشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اضرار و فوائد الكيراتين للشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم