كيفة تتخلصى من الفطريات في القدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72651
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا




هل تعاني تشقّقات بين أصابع الرجلين تدفعك إلى الحكاك، لا شك في أنها فطريات. كيف السبيل إلى التخلّص منها؟

عندما تنتابك رغبة في الحكاك بين إصبعي القدم الرابعة والخامسة، تنتظر عادةً انتهاء المشكلة من تلقاء نفسها. قد تعتقد بأنك لم تجفف قدميك جيداً بعد الاستحمام أو أنك تصببت عرقاً. لكن هذه الخدوش والتشققات تكون غالباً فطريات تنمو في جو رطب. ليس الأمر خطيراً، لكنها لن تشفى من تلقاء نفسها، وقد تمتد لتطاول الأصابع الأخرى.

يشار إلى أن هذه الفطريات معدية، ونصاب بها طوعاً في الصيف، عندما نمشي حافي القدمين حول حوض السباحة، وفي غرف السونا أو غرف تبديل الملابس. وحين ننتعل أحذية رياضية تساهم في ظهور مثل هذه التشققات.

سبب التشققات نوع من فطريات مجهرية (طفليات) تصيب الجلد، وتنمو في طبقة الجلد السطحية، لأنها بحاجة إلى الكيراتين لاستمرارها. وتتجلّى عوارض الإصابة الأولى على شكل احمرار أو بثور تترافق غالباً بشعور بالحكاك، من ثم يبدأ الجلد بالتقشّر. وعندما تقع القشور على الأرض، تسبب بذلك العدوى للأقدام الأخرى لأفراد الأسرة عندما يدوسون على سجاد الحمام مثلاً (لا بد من استخدام المكنسة الكهربائية) ويستعملون مناشف مشتركة (استخدام بياضات خاصة).

قد يفيد استخدام منتج خاص على مدى أربعة أسابيع للتخلّص من هذه الفطريات، لكن العلاجات أصبحت اليوم بسيطة أكثر فأكثر. فقد أُطلق كريم خاص السنة الماضية في السوق لمعالجة هذه الفطريات في خلال أسبوع. Lamisilate أحدث تقدّم في هذا المجال، فهو عبارة عن محلول مضاد للفطريات. لكن يجب علاج كلتا القدمين، بين الأصابع وحولها، ومن ثم قبّة القدم والجوانب. لكن حذار من غسل القدمين أو ترطيبهما في خلال الساعات الأربع والعشرين التي تلي تطبيق العلاج.

كيف أميّز بين الفطريات والالتهابات؟

إذا لاحظت تشققات أكثر احمراراً، من دون شعور بالحكاك ومن دون قشور، فأنت مصاب بالتهاب بفعل الجراثيم على الأرجح. لا بد من استشارة الطبيب، لكن لا ضرر من اتباع علاج دقيق مضاد للفطريات.

هل أستطيع تجنّب الانتكاسات؟

يُنصح بتطهير الأحذية بواسطة بودرة مضادة للفطريات وغسل المصادر المحتملة للعدوى على درجة حرارة 60 درجة مئوية (المناشف، سجّاد الحمّام). في حال تعرّق القدمين، يفضل استخدام بودرة مضادة للتعرق. لكن الأهم تجفيف المساحات الفاصلة بين أصابع القدمين بعد الاستحمام.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
كيفة تتخلصى من الفطريات في القدم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى