خلطات طبيعيه ونصائح للتخلص من ترهلات الجسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72599
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

خلطات لشد ترهلات الجسم

الخلطة الأولى:

ملعقة شبة مطحونة.

ملعقتين من أي كريم للجسم تستخدمينه.

3ملاعق جلسرين.

3ملاعق زيت الزيتون.

ملعقة ماء الورد.

نصف ليمونة.

تخلط هذه المكونات مع بعضها جيداً ونضعها في وعاء زجاجي، وقبل كل استعمال يوضع هذا الوعاء في إناء يحتوي علة ماء مغلي ونتركها حتى تبرد، ثم نأخذ منها القليل وندلك المكان المراد شده بحركة دائرية، ونتركها مدة ساعة وبعدها تغسل المنطقة بالماء والصابون، تكرر هذه العملية يومياً لمدة 15 يوم إلى أن تبدأ النتائج بالظهور.

الخلطة الثانية:

كريم الزنجبيل:

3 ملاعق زنجبيل طازج مبشور، توضع في كوب من الماء ونتركه يغلي حتى يصبح الماء بمقدار ربع كوب، ويترك ليبرد ثم يصفى ويضاف إليه ملعقتين من خل التفاح، وملعقة من ماء الورد، ثم ملعقة من زيت اللوز، مع 3 ملاعق من كريم الجليسوليد.

اخلطي هذه المكونات جيداً حتى تحصلي على مزيج ثقيل، قومي باستخدامه يومياً ودهنه على المناطق المراد شدها بشكل دائري مع التدليك، ستشعرين بسخونة بجسمك، ولكن عليك ألا تخافي فهذه السخونة ستقوم بإذابة الدهون، بعد مرور ساعتين تستطيعين الاستحمام وستلاحظين الفرق بعد 10 أيام تماماً.


الوقاية من الترهّلات الجلديّة

يعتبر عامل الوقاية من الترهّلات الجلديّة من أهم الأمور، وذلك لتجنّبِ ظهورها ومعالجةِ المشكلة قبل حدوثها، وهناك طرق وإرشادات مهمّة يجب اتّباعها وهي:

– في حال زيادةِ الوزن يجب اتّباع نظامٍ غذائي صحّي ومتكامل؛ لأنّ الكثير من الأشخاص يقومون بتغيير النظام الغذائي والإكثار مِن المصادر الدهنية لزيادةِ الوزن، وهذا الأمر يساعد على ظهور الترهّلات، فيجب الإكثار منَ البروتينات والفيتامينات وكسبِ سعراتٍ حراريّة من مصادر غير دهنيّة.

– المحافظة على ترطيب البشرة : للمحافظة على ترطيب البشرة يجِب الإكثار من شربِ الماء ما بين 6-8 أكواب يومياً لتجنّب الجفاف.

– استخدام كريمات وخلطاتٍ طبيعيّة تساعدُ على تجنّب حدوثِ الترهّلات وشدّ الجلد مِثل الزيوت الطبيعيّة (زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت الخروع، وزيت الصفصاف) ويجب تدليكُ المنطقةِ المراد حمايتها منَ الترهّلات أو دهنِها بالمنطقة المُصابة لتكسيرِ الدهون الموجودة تحتَ الجلد.

– عدم التعرّض المستمر لأشعّةِ الشمس خصوصاً في فترة الصيف.

– متابعة الوزن بشكلٍ مُستمر: إنّ معرفةِ الوزن بشكل دوري تساعدُ الشخص على فهمِ طبيعة الجسم والخلل المَوجود، فإذا كانت هناك زيادة أو نقصان في الوزن فتلك إشارة لوجود خلل سواء كان في النظام الغذائي أو التمارين الرياضيّة، وهذا الأمر يساعدُ على تجنّب ظهورِ الترهّلات الجلديّة والمُحاولة للوصولِ إلى الوزن المثالي، والوزن المثالي يُمكن حسابهُ بقياس الطول ومن ثمّ طرح رقم 100 منهُ، والناتج يكون هو الوزن المثالي، مثال الطول 175 سم – 100 = 75 كيلوغرام هو الوزن المثالي.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
خلطات طبيعيه ونصائح للتخلص من ترهلات الجسم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى