وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 وصفات طبيعيه تخلصك من قشره الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
28022016
مُساهمةوصفات طبيعيه تخلصك من قشره الشعر


ك يبدو غير جذاب وهو ما قد يفقدك ثقتك في نفسك فضلا عن أنه سيعطي انطباعا سيئا عنك. ورغم أن هناك شامبوهات مضادة للقشرة، إلا أن العلاج الطبيعي يبقى الأفضل فى كل الأحوال.

ما هي القشرة؟
تصيب القشرة نصف سكّان العالم في الوقت عينه في حياتهم – إذَا هذا أمر شائع وطبيعيّ تمامًا.
تبدأ القشرة مع تشكل الدهن على فروة الرأس المعروف باسم إفرازات الغدد الدهنية ومع كائن متناهي الصغر يعيش على فروة الرأس يعرف بفطريات ملاسيزية جلوبوزا (يبدو اسمها مخيف أكثر مما هي عليه!). ويصاب النّاس الذين يتحسّسون من هذه الفطريات بالقشرة المترافقة مع قشور واضحة على جلد فروة الرأس، وتعدّ القشور هذه أبرز سمات القشرة. وغالبًا ما يكون تساقط الجلد هذا غير مرئيّ ولكن، عندما يكون الجلد متهيجًا، يستجيب الجسم من خلال تسريع عملية دوران خلايا الجلد. تتجمّع الخلايا هذه على سطح فروة الرأس، فتصبح قشورًا واضحة على ظهور القشرة.
ما الذي يؤدي إلى الإصابة بالقشرة؟
من أجل تشكّل القشرة، لا بد من توافر ثلاثة عوامل:
1. ملاسيزية جلوبوزا: هي مكروبات يحملها الجميع، إلاّ أنّ بعض الناس يعانون من حساسية تجاهها.
2. دهون فروة الرأس: تتغذى مكروبات ملاسيزية جلوبوزا بالدهون المنتشرة على فروة الرأس المعروفة باسم إفرازات الغدد الدهنية.
3. الحساسية الفردية: تختلف جذريًا بين فرد وآخر الطريقة التي تتفاعل فيها فروة الرأس مع المواد الموجودة عليها.
ما هي الأعراض؟
تعتبر القشور على شعرك وثيابك العلامة الأبرز على ظهور القشرة أمّا بعض العوارض الأخرى فستشعر بها فحسب مثل جفاف فروة الرأس أو عدم ليونتها والشعور بالحاجة إلى حكّها، فضلًا عن أنّها قد تبدو حمراء اللون. وبما أنّ حالات أخرى مثل الصدفية قد تتسبّب بظهور القشور، لا بدّ لك من مراجعة طبيبك في حال كنت تستخدم شامبو هيد آند شولدرز على مدى عدة أسابيع ولم تلاحظ أيّ فارق.
كيف يمكنني التخلّص من القشرة؟
الخبر السار هو أنّ علاج القشرة سهل يعتمد على استخدام بلاسم وشامبوهات هيد آند شولدرز. ينصح أطباء الأمراض الجلدية بالمكوّن المميز في شامبو هيد آند شولدرز المعروف باسم الزنك بيريثيون (ZPT) بغية محاربة أسباب القشرة وليس فقط الأعراض. يعمل هذا المكوّن على استهداف مكروبات ملاسيزية جلوبوزا المسبّبة للقشرة، فيقطع دورة التهيّج في مصدرها ويحول دون عودتها طالما أنّك تستخدمينه بانتظام.
وصفات منزلية للتخلص من قشرة الرأس:
- اخلطي ربع كوب من الخل مع ربع كوب من الماء الفاتر، وافركي فروة رأسك وجذور شعرك بالمزيج، ثمّ لفي شعرك بمنشفة ساخنة، واتركيها لمدّة عشرين دقيقة، بعدها اغسلي شعرك بالماء الدافئ، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيّاً، لتلاحظي الفرق بعد أسبوعين على الأكثر.
كما يمكنك أيضاً مزج ملعقة عصير ليمون مع ملعقتين من الخل ثم دلكي فروة الرأس وبعد ذلك اغسلي شعرك بشامبو بالبيض.
- اغلي قليل من الزعتر الجاف مع كوبين من الماء لمدة عشر دقائق. بعد أن يبرد دلكي فروة الرأس بهذا السائل واتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن تغسلي شعرك.
- امزجي ملعقتيْ طعام من عصير التفاح مع ملعقتين من الماء الساخنة، ومن ثم يتم وضع هذا المزيج على جذور شعرك لمدّة ربع ساعة، ثمّ غسله، كرري العمليّة من مرتين إلى ثلاث في الأسبوع الواحد لتضمني النتيجة.

- امزجي ربع كوب من زيت اللوز والكميّة نفسها من زيت الزيتون، وافركي فروة رأسك بها بشكل جيّد، لمدّة لا تتجاوز الخمس دقائق، لأنّ الزيت بطيبعته هو أكثر المواد التي يتشربّها الجلد، ويمكنك تكرار هذه الخلطة أربع مرات أسبوعيّاً. ومن الجدير ذكره أنّ هذه الخلطة لا تخلّصك من القشرة فحسب، بل تمنح شعرك الحيويّة واللمعان.
- ضعي لبن جوز الهند الموجود داخل الثمرة مع عصير الليمون الطبيعي،وقومي بإضافة هذا المحلول إلى كمية من الماء الساخن ويغسل به فروة الرأس ثم يشطف بعد نصف ساعة بالماء الفاتر من إعطاء نتائج إيجابية.
- استعمال قناع اللبن على الشعر لمدة 10 دقائق كل أسبوع، حيث يقوم اللبن بتطهير وتنظيف فروة الرأس، وكذلك القضاء على أي التهابات أو تجمعات للقشرة وخصوصا الحكة المزعجة.

إليك أفضل ثلاث طرق طبيعية يمكنك علاج القشرة بها بشكل آمن وصحي.

اطحني عدد 2 قرص أسبرين " المسكن للآلام " ثم أضيفيه لكمية الشامبو العادي التي تغسلين بها شعرك فى كل مرة اتركي الشامبو الممزج بالإسبرين على شعرك دقيقتين على الأقل واحرصي على تدليك فروة الرأس جيدا ثم اشطفي شعرك.

2- دلكي فروة الرأس بمقدار ملعقتي عصير ليمون ثم اغسليها بالماء، ثم امزجي ملعقة عصير ليمون مع كوب ماء واشطفي شعرك بالخليط ثم اغسليه بالشامبو كالمعتاد. كرري ذلك يوميا حتى تختفي القشرة تماما.

2
3- بللي شعرك ثم دلكي فروة الرأس ببودرة بيكربونات الصوديوم ثم اغسلي شعرك وجففيه. كرري ذلك فى كل مرة تغسلين فيها شعرك. ستلاحظين أن شعرك يميل للجفاف بعض الشئ لكن سرعان ما سيزول بمجرد أن تستطيع فروة الرأس إفراز الزيوت الطبيعية مرة أخرى.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وصفات طبيعيه تخلصك من قشره الشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

وصفات طبيعيه تخلصك من قشره الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى: