منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 فوائد الخل الجماليه للشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
28022016
مُساهمةفوائد الخل الجماليه للشعر

أشهر ثلاث وصفات يكون الخل فيها الشريك الأكبر بها لضمان جمال الشعر وحيويته:

أولاً: استعادة تألّق الشعر

يعمل الخل على استعادة بريق الشعر عن طريق إزالة تراكمات منتجات العناية بالشعر؛ فالخل يترك الشعر على نحو سلس وناعم كما يزيل التشابك، وبالاعتماد على نوع شعركِ، قد ترغبين في استخدامه مرة واحدة أسبوعياً، أو ثلاث مرات أسبوعياً كحد أقصى، فإذا كان الشعر دهنياً قد يسبب الخل جفافاً بسيطاً لذلك يفضل غسل الشعر بالبلسم المرطب أولاً قبل غسيله بالخل.

لتحضير غسول الخل للشعر، استخدمي نصف كوب خل مع 2 كوب ماء دافئ، وأضيفي قطرة من الزيت العطري المفضل لديك ثم اشطفي شعرك بالخليط.


ثانياً: تنظيف فروة الرأس

لتنظيف فروة الرأس، وتحسين صحتها، ومكافحة قشرة الرأس، استخدمي محلول من نصف كوب من الخل مع 2 كوب من الماء الدافئ بعد غسل الشعر بالشامبو، ويمكنك إضافة بضع قطرات من زيت المريمية، كما يمكنك أيضاً ترك هذا المحلول على شعرك لمدة تصل إلى 30 دقيقة؛ وللتخلص تماماً من قشرة الشعر استخدمي محلول الخل مرة واحدة يومياً.

ثالثاً: تنظيف فرشاة شعرك

لإزالة الشعر القديم من الفرشاة، يمكنكِ خلط نصف كوب من الماء مع نصف كوب من الخل، أضيفي قطرة أو اثنتين من الزيت العطري المفضل لديك، وانقعي فرشاة شعرك طوال الليل، ثم اغسليها في الصباح.
اضرار الخل الابيض و فوائدة




لا يعتبر الخل فقط للاستخدام المنزلي او لاضافته الى السلطة بل هو ايضا علاج للعديد من الامراض التي قد تصيب الانسان
فهو غذاء ودواء قديم قيل ان اليونان استخدموه لعلاج مشاكل المعدة ومرض الصفراء وللحماية من ضرر العقاقير غير النافعة وينفع الطحال ويدبغ المعدة ويقلل من العطش ومن الام الاسنان ويقوي اللثة.
ويصنع الخل من عدة انواع من الفاكهة منها العنب والتفاح والشمندر وقصب السكر والتوت والعسل، الا ان النوع المتعارف عليه هو المصنوع من العنب الاحمر او الابيض والتفاح.
ويتركب الخل من الماء وحامض الخل بنسبة حوالي 5 في المائة ومن مواد صلبية وطيارة وعضوية ومواد اخرى تعطيه الطعم والرائحة. والخل يظهر نكهة بعض الاغذية ويجعلها اشد قبولا ومذاقا ويساعد على هضمها، لذا فهو يضاف الى كثير من الاطعمة كاللحم والسلطات،حيث يثير الشهية للطعام. الا ان الافراط في تناوله يهيج المعدة ويسبب الاما وعسر هضم ومغص وقد يؤدي الى قروح احيانا، لذا يحذر الاطباء من الاستخدام بهدف تخفيض الوزن.
وللخل المصنوع من التفاح فوائد خاصة، فمن اجل معالجة البرد يشرب على الريق كوب من الماء بعد وضع ملعقة صغيرة من هذا الخل واخرى من العسل، ويساعد كذلك لتطهير الجهاز الهضمي من كل سوء وللحصول على عناصر مفيدة ومغذية ومطهرة. كما ينصح الاطباء الامهات بتقديمه شرابا الى الاطفال بخلط الماء مع القليل من خل التفاح ، فهذا يجعل اجسامهم قوية وصحتهم جيدة.
كما وان لخل التفاح فوائد اخرى، اذ له اهمية في جعل خلايا الجسم بحالة جيدة وفي تعزيز مقاومة الجسم للكثير من الامراض لان تركيبه غني بالعناصر التي يحتاجها لتأمين التوزان بين خلاياه وفي طليعتها الفوسفور والحديد والكلور والصوديوم والكالسيوم والمنجنيز والسيليكوم والفلور.
ويستخدم الخل بكميات محددة لانه مدر للبول والعرق ومنبه للمعدة ومحلل لالياف اللحم والخضروات الخشنة ، لكنه يوصف كدواء للتسمم بالقلويات، ويستخدم علاج خارجي للثعلبة والقرعة، وله فوائد كبرى في معالجة قمل الرأس. ويضاف اليه النشاء ليطلى به الجلد من اجل معالجة الحكة، ويدلك به جلد الصدر والبطن كمنشط عام، ويمسح به جبين المريض المصاب بالغيبوبة. وينصح من يشتكي من قشرة الشعر استعمالها بشكل منتظم بعد الحمام، كما وان تدليك فروة الشعر بخليط من خل الفواكهة الذي يتميز برائحة غير المنفرة بعد حمام الشعر ثم غسله يزيد من بريق الشعر.
اضرار استخدام الخل الابيض كثيرو هذا خطأ
1-  يسبب حروق بالمعدة
2- الزيادة من الخل قد تسبب الإحساس بالحرقة في البطن
3- يساعد في التسبب بسرطان المعدة والقرحة
4- تلف الكبد
5- يجعد الشعر
             لكن هذة الاضرار تنتج عن استخدام الزيادة فى الخل
إن استخدامكِ للوصفات السابقة باستمرار يضمن نتيجة مُرضة لصحة وجمال شعرك طوال الوقت.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد الخل الجماليه للشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد الخل الجماليه للشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم