وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 طرق طبيعيه  لشد ترهلات الجسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
28022016
مُساهمةطرق طبيعيه  لشد ترهلات الجسم


لكل من يعاني من مشاكل ترهل الجلد او الجسم في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق التي تساعد على شد وتخلص من ترهل الجسم

ترهّل الجلد

هناك بعضُ العوامل الطبيعية التي تؤدّي إلى ترهّل الجلد وظهورِ التشققات الجلديّة، ومن هذهِ العوامل الطبيعيّة تخسيسِ الوزن السريع سواء كانَ عندَ الرجال أو النساء، والتخلّص من التكتّلات الدهنيّة بوقت قصير جداً أيضاً يُعتبر عاملاً قويّاً لظهورِ الترهّلات الجلديّة. تظهر الترهّلات عندَ الحمل والولادة، وهذا أمرٌ بديهيّ، وهناك عوامل أخرى تساعد على ظهورها مثل: التقدّم في العمر، واستخدامِ الماء الساخن عند الاستحمام، والعادات الصحيّة والغذائية الخاطئة، وبالتالي يبقى السؤال هوَ الطريقة للتخلّصِ من هذهِ الترهّلات وشدّ الجسم لإبرازِ جمالِ الجلد الذي يعتبر معياراً أساسيّاً في الجمال، وهذا السؤال هو ما سنجيبُ عنهُ من خلالِ هذا المقال.

افضل الطرق للتخلص من ترهلات الجسم :-

1. الابتعاد عن أشعة الشمس لفترة طويلة : يؤدي التعرض لأشعة الشمس لفترة زمينة عند اتباع عملية التسمير للبشرة مع وجود الكلور في ماء المسبح يؤدي إلى ترهل الجلد ، لذلك يفضل عدم عمل تسمير صناعي لفترة طويلة إلى أن تصلي إلى النتيجة المطلوبة لشد جسمك .



2. كريم الكولاجين : يوجد الكولاجين بالجسم بشكل طبيعي فهو البروتين المسئول عن تقوية العظام والمفاصل ويعمل على شد الجسم ، ويؤدي نقصه إلى حدوث الترهلات والتجاعيد ، لذا ينصح باستخدام كريمات الكولاجين التي تمد الجسم به للحفاظ على الجسم والبشرة .

3. كريمات شد الترهلات : يفضل استخدام الكريمات الخاصة بشد الترهلات التي تحتوي على مواد طبيعية تحفز من إنتاج الكولاجين والابلاستين الذين يعملان على شد الجلد مثل التي تحتوي على فيتامين A و E وزيت الصبار ، وقد تجدينها في الأسواق التجارية وفي الصيدليات ، ويفضل استخدام كريم من إحدى الماركات العالمية الموثوق بها لضمان نتيجة أفضل .

4. الابتعاد عن أنظمة الريجيم السريعة : إذا أردت أن تفقدي وزنك باتباع إحدى أنواع الحميات فيجب اختيار الحمية الصحية المناسبة والابتعاد كليا عن أي حمية سريعة ، لأن فقدان الوزن بشكل سريع يزيد من ترهلات الجسم بينما العكس تماما إذا اتبعت نظام غذائي صحي ومتوازن .

5. ممارسة تمارين الأوزان : اتباع هذا النوع من التمارين الرياضية يقوي عضلات الجسم وتجعل الجسم مشدودا ومتناسقا .

6. تناول الماء بكثرة : من المعروف أن الماء من أهم الأساسيات التي تزيد من نضارة البشرة ، فشرب ثمان أكواب يوميا على الأقل يعطيكي بشرة صحية ورطبة بالإضافة إلى أن الماء يمنع التجاعيد والترهلات .

7. تناول الفواكه والخضراوات : تحتوي الفواكه والخضراوات على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على بناء عضلات الجسم والجلد وبالتالي لها دور فعال في شد الجسم ومنع الترهلات ، ويفضل تناول على خمس وجبات خفيفة من الفواكه والخضراوات بشكل يومي بالإضافة إلى الوجبة الرئيسية التي تحتوي على الخضراوات المطبوخة .

8. تناول البروتينات : يحتيو البروتين على كميات عالية من الكولاجين الذي يعمل على بناء العضلات وتقويتها ، ويشد الجسم ويحميه من الترهلات .

9. زيت الخروع : من أهم الوصفات التي ممكن أن يصفها الخبراء لشد الجسم ومنع الترهلات ، فعند استخدامه مع عصير الليمون وتدليك الجسم به يعطي نتائج فعالة .

10. استخدام ماسك لشد البشرة : هناك العديد من الماسكات الطبيعية التي يمكن صنعها في المنزل خصيصا لشد الجسم ، فمن الضوري استخدامها على الأقل مرتين في الأسبوع لتعطيكي نتائج فعالة .

10 طرق لشد ترهلات الجسم

خلطات لشد ترهلات الجسم

الخلطة الأولى:

ملعقة شبة مطحونة.

ملعقتين من أي كريم للجسم تستخدمينه.

3ملاعق جلسرين.

3ملاعق زيت الزيتون.

ملعقة ماء الورد.

نصف ليمونة.

تخلط هذه المكونات مع بعضها جيداً ونضعها في وعاء زجاجي، وقبل كل استعمال يوضع هذا الوعاء في إناء يحتوي علة ماء مغلي ونتركها حتى تبرد، ثم نأخذ منها القليل وندلك المكان المراد شده بحركة دائرية، ونتركها مدة ساعة وبعدها تغسل المنطقة بالماء والصابون، تكرر هذه العملية يومياً لمدة 15 يوم إلى أن تبدأ النتائج بالظهور.

الخلطة الثانية:

كريم الزنجبيل:

3 ملاعق زنجبيل طازج مبشور، توضع في كوب من الماء ونتركه يغلي حتى يصبح الماء بمقدار ربع كوب، ويترك ليبرد ثم يصفى ويضاف إليه ملعقتين من خل التفاح، وملعقة من ماء الورد، ثم ملعقة من زيت اللوز، مع 3 ملاعق من كريم الجليسوليد.

اخلطي هذه المكونات جيداً حتى تحصلي على مزيج ثقيل، قومي باستخدامه يومياً ودهنه على المناطق المراد شدها بشكل دائري مع التدليك، ستشعرين بسخونة بجسمك، ولكن عليك ألا تخافي فهذه السخونة ستقوم بإذابة الدهون، بعد مرور ساعتين تستطيعين الاستحمام وستلاحظين الفرق بعد 10 أيام تماماً.

10 طرق لشد ترهلات الجسم

الوقاية من الترهّلات الجلديّة

يعتبر عامل الوقاية من الترهّلات الجلديّة من أهم الأمور، وذلك لتجنّبِ ظهورها ومعالجةِ المشكلة قبل حدوثها، وهناك طرق وإرشادات مهمّة يجب اتّباعها وهي:

– في حال زيادةِ الوزن يجب اتّباع نظامٍ غذائي صحّي ومتكامل؛ لأنّ الكثير من الأشخاص يقومون بتغيير النظام الغذائي والإكثار مِن المصادر الدهنية لزيادةِ الوزن، وهذا الأمر يساعد على ظهور الترهّلات، فيجب الإكثار منَ البروتينات والفيتامينات وكسبِ سعراتٍ حراريّة من مصادر غير دهنيّة.

– المحافظة على ترطيب البشرة : للمحافظة على ترطيب البشرة يجِب الإكثار من شربِ الماء ما بين 6-8 أكواب يومياً لتجنّب الجفاف.

– استخدام كريمات وخلطاتٍ طبيعيّة تساعدُ على تجنّب حدوثِ الترهّلات وشدّ الجلد مِثل الزيوت الطبيعيّة (زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت الخروع، وزيت الصفصاف) ويجب تدليكُ المنطقةِ المراد حمايتها منَ الترهّلات أو دهنِها بالمنطقة المُصابة لتكسيرِ الدهون الموجودة تحتَ الجلد.

– عدم التعرّض المستمر لأشعّةِ الشمس خصوصاً في فترة الصيف.

– متابعة الوزن بشكلٍ مُستمر: إنّ معرفةِ الوزن بشكل دوري تساعدُ الشخص على فهمِ طبيعة الجسم والخلل المَوجود، فإذا كانت هناك زيادة أو نقصان في الوزن فتلك إشارة لوجود خلل سواء كان في النظام الغذائي أو التمارين الرياضيّة، وهذا الأمر يساعدُ على تجنّب ظهورِ الترهّلات الجلديّة والمُحاولة للوصولِ إلى الوزن المثالي، والوزن المثالي يُمكن حسابهُ بقياس الطول ومن ثمّ طرح رقم 100 منهُ، والناتج يكون هو الوزن المثالي، مثال الطول 175 سم – 100 = 75 كيلوغرام هو الوزن المثالي.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طرق طبيعيه  لشد ترهلات الجسم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

طرق طبيعيه  لشد ترهلات الجسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: