وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 اطعمة و مشروبات لحرق دهون البطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
28022016
مُساهمةاطعمة و مشروبات لحرق دهون البطن


لكل من يرغب بالتخلص من دهون منطقة الخصر او البطن في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على الاطعمة والمشروبات التي تساعد في حرق دهون البطن بالاضافة الى نصائح عامة لمحاربة الوزن




أسباب بروز البطن

يعدّ التخلص من الدهون التي حول البطن من الأمور المهمة لأيّ فتاة وسيدة وتأتي هذه الدهون من كميات السكر الكثيرة فلا يستطيع الجسم التعامل معها فتتحوّل إلى دهون حول منطقة البطن، وهناك عوامل كثيرة تساعد على زيادة الكرش، ومن هذه العوامل:

– تناول الوجبات السريعة يعدّ من أصعب العوامل التي تساعد على زيادة الدهون حول منطقة البطن لما تحتوي عليه من نسبة عالية من السعرات الحراريّة، فينصح بالابتعاد عن هذه الوجبات وقومي باستبدالها بالأكلات الصحيّة والخالية من السعرات الحراريّة.

– تناول الطعام بشكل سريع يزيد من كميّة الطعام ويقلّل حرق الدهون، لذا ينصح بتناول الطعام ببطء؛ لأنّه يشعرك بالشبع ويزيد من حرق السعرات الحرارية.

– قلّة النوم من العوامل التي تساعد أيضاً على تراكم الدهون حول منطقة البطن، لذا ينصح بالنوم مدّة لاتقلّ عن ثماني ساعات يوميّاً حتى تنتظم عملية التمثيل الغذائيّ، وحرق السعرات الحراريّة بشكل أفضل.

7 اطعمة لحرق دهون البطن

الأطعمة التي تحرق الدهون في البطن :

التفاح

ماذا عن بدء اليوم بتفاحة لذيذة ؟ إنها فكرة لطيفة أوصى بها الأطباء وخبراء التغذية عند تناول الإفطار مع تكميلها بكوب من الشوفان. إن السبب الرئيسي الذي يجعل التفاح جيداً لحرق الدهون هو كونه يتكون من عناصرغذائية غنية، فيتامين C، الفلافونويد وبيتا كاروتين.

فإذا كنت تريد حقاً حرق الدهون، يجب عليكم تناول من تفاحتين إلى ثلاثة في اليوم الواحد. بالإضفة إلى إعداد عصير التفاح في الفطور وتناول تفاحة كاملة معه.

الموز

يتكون الموز من 75-130 سعرات حرارية, كما أنه غني بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات. إن هذه الفاكهة لا تساعد فقط على فقدان الدهون ولكن أيضاً تساعد على تحسين صحتك.

إحرصي على أن يتواجد الموز في غذائك في منتصف الصباح أو بعد الظهر، أو كلما كنت في حاجة لتناول وجبة خفيفة. حيث أنه سوف يمنحك العديد من الفيتامينات التي ستسمح لك بمواصلة مهامك اليومية.

الكرفس

لا يمكن للكرفس ألا يتواجد في نظامنا الغذائي. فهو من الخضروات التي تساعدنا على إنقاص الوزن وحرق الدهون. حيث أنه يستعمل في طبخ العديد من الأطباق , و يحتوي على الكثير من فيتامين C والكالسيوم.

المأكولات البحرية

من الممكن أن يكون إستهلاكه بشكل يومي مكلفاً , لكن من المستحسن أن يستهلك في ما لا يقل عن ثلاث مرات في الأسبوع. فالمأكولات البحرية تتكون من نوع من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعدك على منع تراكم الدهون، كما أنها غنية جداً ب أوميغا 3.

الآفوكادو

هناك إشاعة تقول أن الآفوكادو يساعد على إكتساب الوزن. إن هذا ليس صحيحاً ،فالآفوكادو يتكون من حمض الأوليك،وهو العنصر الذي يسمح لنا بالقضاء أو تأخير الإحساس بالجوع.

علاوة على ذلك، فإنه يتوفر على الألياف المناسبة جداً للحصول على بطن مسطح لذا فإستهلاك حبة آفوكادو في اليوم سيساعدك على حرق الدهون, خصوصاً إذا تواجد في السلطة أو في الكريمات.

الكرز

يعتبرالكرز من الفواكه اللذيذة. لذا إذا كانت لديك الفرصة للعثور عليه في السوق بسعر جيد، فلا تترددي بشرائه : بالإضافة أيضاً إلى كونه صحياً وممتاز للجهاز الهضمي والقلب, وأيضاً لخفض نسبة الكولسترول أو حمض اليوريك.

علاوة على ذلك, فالكرز يقلل من الشعور بالجوع و ينظم صحة جسمنا, كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة. للتذكير , فإن العصائر التي تباع في المتاجر ليست جيدة إطلاقاً لأنها تفقد كل فوائدها , فإنها ليست سوى مرطبات بالسكر لا تساعدنا إطلاقاً على حرق الدهون.

الطماطم

من منا لا يشعق الطماطم؟ فهي المرافق بإمتياز للسلطات والصلصات, كما أنها تضفي على الأطباق تلك النكهة الفريدة والأساسية لكل يوم. لكن هل تعلم أن الطماطم تقلل من تراكم الدهون في الدم؟ كما أنها بمثابة منقي جيد لحماية جسمنا من تراكم الدهون. لذا إحرصي على تواجد الطماطم في كل أطباقك !

7 اطعمة لحرق دهون البطن

مشروبات تحرق دهون البطن

للتخلّص من هذه الدهون قومي بممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على حرق السعرات الحرارية مثل المشي، وحمل الأثقال (الأوزان)، وركوب الدراجة وغيرها من الرياضات، وإليك هذه المشروبات التي سوف تساعدك على القضاء على الكرش:

– الماء مع نكهة: يوجد كثير من النكهات التي توضع مع الماء لتقلّل الدهون، وضعي قليلاً من الليمون مع الماء أو شرائح الليمون أو شرائح الخيار لتحصلي على طعم منعش.

– البطيخ: يعدّ عصير البطيخ من المشروبات التي تحتوي على نسبة ماء عالية، ويقوم على ترطيب الجسم وتقليل نسبة الدهون.

– الشاي البارد بالنعناع: الشاي مع النعناع يساعد على تعزيز الهضم، وخاصّة عند تناوله بعد وجبة دسمة ومليئة بالدهون، ويساعد على التخلّص من ظهور البطن ويمنع الغازات.

– الأناناس: عصير الأناناس يحتوي على مادة البروميلين التي تساعد على تحطيم البروتين، ويساعد أيضاً على سهولة الهضم والتخلّص من الانتفاخ، وعدم ظهور الكرش.

– الشاي الأخضر: يساعد على التخلّص من الدهون التي توجد حول البطن؛ لأنّه يحتوي على مضادّات الأكسدة، ويساعد أيضاً على حرق سعرات حرارية أكثر إذا تمّ شربه قبل ممارسة الرياضة.

– الشوكولاته الداكنة: تساعد على تقليل الشهية وهي من المشروبات التي تساعد على إنقاص الوزن، وممكن شربها صباحاً بدل وجبة الإفطار لتساعدك على الحدّ من الشهية لساعات طويلة.

– التفاح: عصير التفاح يحتوي على كثير من الألياف التي تساعد على ملء المعدة، وتعطيها إحساساً بالشبع، ويقلل عصير التفاح من الكولسترول في الدم. عصير البندورة: يساعد على التخلّص من الدهون؛ وذلك لاحتوائه على نسب منخفضة من الكربوهيدرات والسكر، وهي غنيّة بالمغنيسيوم والبوتاسيوم، وفيتامين جـ، وجميع هذه النعادن تفيد الجسم ولا تقوم بزيادة الدهون حول البطن.

– السبانخ: عصير السبانخ يحتوي على الحديد، والمغنيسيوم، والكالسيوم، ومواد كيميائيّة أخرى نباتيّة، وهي غنيّة بمادة الكلوروفيل التي تساعد على تلقي الجسم كميّة كافية من الأكسجين، ويزيل السموم، ويحافظ على مستوى الدهون في الجسم.

7 اطعمة لحرق دهون البطن

7 نصائح لحرق دهون البطن

أولاً: شرب الماء بكثرة.

يعتبر شرب الماء أول طريق للحصول علي بطن نحيفة ومشدودة، حيث أن الشعور بالعطش يؤدي إلي تناول المزيد من الطعام. لذا ينصح بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً مع شرب كوب من الماء البارد قبل تناول الطعام بدقائق، فهذه الطريقة فعالة جداً لتخسيس البطن.

ثانياً: تجنب تناول المشروبات الغازية.

تناول المشروبات الغازية بكثرة يعمل علي إضافة الكثير من السعرات الحرارية للجسم بدون إضافة أي قيمة غذائية، وفي الوقت نفسه تحتوي المشروبات الغازية علي كميات كبيرة من السكر والتي يصعب علي الجسم التخلص منها بسهولة ومن ثم يقوم الجسم بتحويلها إلي دهون حول منطقة البطن فتظهر ترهلات البطن.

ثالثاً: تنويع الطعام.

تعتبر العادات الغذائية السيئة أحد أهم أسباب صعوبة حرق دهون البطن، حيث من المفترض أن يقوم الشخص بتناول حصة كافية من البروتينات مع الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة كالتفاح والجزر والطماطم والسبانخ والفلفل الأخضر. هذا بالإضافة إلي تناول الحبوب الكاملة والبيض واللحوم الخالية من الدهون. بشرط التوقف عن تناول الطعام بفترة لا تقل عن 3 ساعات قبل النوم.

رابعاً: تناول الطعام بشكل بطيء.

أهم الطرق التي ينصح بإتباعها لتخسيس البطن هو عدم تناول الطعام بسرعة، حيث أن تناول الطعام ببطء يعمل علي سرعة الإحساس بالشبع وزيادة حرق الدهون وتحسين أداء الجهاز الهضمي.

خامساً: تجنب تناول الوجبات السريعة.

عادة ما يكون الاعتماد علي تناول الوجبات السريعة أهم أسباب ترهلات البطن، ولهذا السبب يجب الابتعاد قدر الإمكان عن تناول الوجبات السريعة التي تحتوي بكثرة علي الدهون والسعرات الحرارية والتي تؤدي إلي صعوبة حرق دهون البطن والأرداف. ولذلك يجب أن يتم استبدال مثل هذه الوجبات بوجبات صحية مفيدة وقليلة الدهون.

سادساً: زيادة الحركة.

ممارسة التمارين الرياضية أحد أهم طرق التخلص من الدهون، ولا تقتصر فكرة التمارين الرياضية علي حمل الأثقال أو ممارسة الرياضات العنيفة. فيمكن أن يحقق ركوب الدراجات أو السباحة أو حتى المشي تأثيراً كبيراً علي حرق دهون البطن والحصول علي بطن جذابة ورشيقة.

سابعاً: النوم.

أثبتت دراسات حديثة أن النوم لفترة تتراوح ما بين 7 : 8 ساعات يومياً يعمل تخسيس البطن بشكل أسرع، حيث أن قلة النوم تؤدي غلي إبطاء عملية التمثيل الغذائي في الجسم الأمر الذي يؤدي إلي تخزين الدهون في منطقة وسط الجسم والتي تعتبر أهمها البطن والأرداف والخصر. لذا ينصح بالحرص علي أخذ قسط كافي من النوم يومياً.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اطعمة و مشروبات لحرق دهون البطن :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اطعمة و مشروبات لحرق دهون البطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: