وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 اسباب ظهور الكرش والدهون حول البطن وطريقه التخلص منه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
28022016
مُساهمةاسباب ظهور الكرش والدهون حول البطن وطريقه التخلص منه


أسباب ظهور الكرش والدهون حول البطن

مشكلة تجمع الدهون حول منطقة البطن أو الكرش ، فهي تعود إما لأسباب وراثية أو خلل عضوي أو سلوك خاطئ، وسنبدأ بتلك الممارسات التي تؤدي إلى انتفاخ المعدة وبروزها ومنها:

1 – الإسراف في تناول الطعام الغني بالدهون والسعرات الحرارية.
2 – ابتلاع الهواء في أثناء تناول الطعام نتيجة الأكل بسرعة
3 – التدخين بأنواعه.
4 – تناول وجبة دسمة آخر النهار.
5 – النوم بعد تناول الطعام.
6 – الإسراف في تناول البقول التي تسبب الانتفاخ.
7 – عدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
8 – الكسل والخمول وقلة الحركة والنوم خاصة بعد تناول الوجبات وبصفة خاصة وجبة العشاء.
9 – عدم اتباع حميات غذائية صحية أثناء الحمل.
10- الإصابة بأمراض القولون وتجّمع السوائل في تجويف البطن.
ومن المعروف أن نسبة الدهون في جسم المرأة هي ضعف الدهون الموجودة في جسم الرجل، وهذه الدهون هي التي تسبب الكرش حيث تتكون قرب الكبد والجهاز الهضمي وتنتشر في أوردة البطن بسبب تأثير هرمون الأنسولين فتزيد نسبة السكر في الدم ويتحول إلى دهون وخاصة مع تزايد العادات الخاطئة في الأكل والتهادي بالحلويات والشيكولاته علما بأنه كلما كان النوع فاخراً كلما كانت السعرات أكثر.

أنواع الكرش

تقسم سمنة البطن إلى أربعة أنواع :

النوع الأول : الكرش العضلي

وتحدث هذه المشكلة في عضلات البطن وهو يتكون نتيجة عدم التوازن في إستخدام صاحبه لجهازه الحركي كأن يستعمل مثلاً عضلات الكتفين والذراعين فقط أثناء العمل ولا يتحرك وسطه أثناء الجلوس على المكتب طوال النهار أو أمام عجلة القيادة وفي هذا النوع يحدث تمدد لعضلات البطن ويزيد حجمه ويتكور.

النوع الثاني : الكرش المترهل

ويحدث نتيجة استعمال عضلتين فقط في وسط البطن فتكون النتيجة هي ترهل وظهور الكرش، وهذا النوع يحدث أيضاً نتيجة العلميات الجراحية في منطقة البطن مثل عمليات الفتق الجراحي التي تؤدي إلى ترهل البطن وارتخاء عضلاتها وإصابتها بالكسل والتراخي وبالتالي يتسع حجمها فتزداد حاجة الإنسان للطعام والشراب بشكل كبير فتترسب الدهون وتحدث البدانة مما يؤدي إلى ظهور الكرش بشكل مترهل مع وجود ثنيات في الجلد على شكل طبقات في بعض الأحيان.

النوع الثالث: الكرش المنتفخ

وهو كرش يشبه البالون، ويحدث نتيجة إسراف الإنسان في تناول الطعام والشراب بشكل كبير وزائد على حاجة الجسم،
وهذا الإسراف في الأكل يحدث نتيجة إصابة الشخص بالاكتئاب أو القلق أو التوتر العصبي فيجد الإنسان في الأكل بشراهة متنفساً ومحاولة للخروج من هذه الهموم التي تسبب له هذا التوتر والقلق، وقد يحدث أيضاً للإنسان المتفائل السعيد نتيجة تفتح شهيته بعد تفريغ ما لديه من عواطف وانفعالات فتجده أيضاً يتناول كميات كبيرة من الأكل والشراب حتى تحدث له السمنة وبالتالي يظهر الكرش.

النوع الرابع : الكرش الهرموني

ويلاحظ أن شكل هذا الكرش يكون متعرجا ويشبه قشر البرتقال، ويحدث عندما يضطرب عمل الهرمونات داخل جسم الإنسان
ويزيد إفراز مادة الكورتيزون فيختل توزيع الغدة فوق الكلوية للدهون على مناطق وأجزاء الجسم المختلفة مما يؤدي إلى زيادة الشحوم في منطقة البطن فقط وذلك عند الرجال، أما بالنسبة للنساء فإن الدهون غالباً ما تتراكم في الجزء السفلي من البطن
ويصاحبه سمنة في الفخدين والأرداف وتأخذ هذه السمنة أشكالاً غير منتظمة في هذه الأجزاء.

523

اكاذيب…قالوا انها ستخلصك من الكرش

– استخدام الحزام الهزاز أو حزام البطن يخلص من دهون الكرش
كثر الإعلان عن أحزمة للبطن بدعوة أنها تذيب الدهون، وأنها تقلل الكرش بشكل واضح خلال أيام، وهذا كله ليس له أساس علمي، ومعظم خبراء التخسيس يحذرون من استخدام هذه الأحزمة في عملية تخسيس الكرش، ويعتبرونه أكذوبة كبرى، ويؤكدون أنه ليس لهذه الأحزمة أي مفعول في التخلص من الكرش، بل ثبت أن لهذه الأحزمة آثارًاً جانبية على الجهاز التنفسي والهضمي وقد تؤدى في نهاية المطاف إلى ضمور العضلات.

– السونا وحمامات البخار تخلصك من الكرش خلال ساعات
ليس للسونا أو لحمامات البخار دور فعال في علاج الكرش أو التخسيس، وما يحدث فيها أن الشخص السمين المصاب بالكرش يفقد من كيلو إ
لى اثنين من سوائل جسمه عن طريق العرق وليس فقدًا للدهون، وبمجرد أن ينتهي من هذا الحمام، يقبل على شرب الماء بكثرة لتعويض ما فقده الجسم من ماء فيستعيد وزنه الأصلي من جديد. وهذه الحمامات قد تؤدى إلى بعض المضاعفات مثل الإصابة بحصيات الكلى أو جلطات الشريان التاجي.

– عملية التدليك والمساج تذيب دهون الكرش
عملية التدليك أو المساج تقضي على كرش المدلك نفسه، فهو الذي يبذل مجهودًاً، أما أنت فلا تفقد أى جرام من دهون كرشك فأنت لا تبذل أى حركة أو مجهود في عملية التدليك.

– استخدام صابون خاص لعلاج الكرش والسمنة
خرافة.. وكل ما يفعله هذا الصابون أنه أثناء الاستحمام يفقد الجسم كميات من الماء فيخف الوزن وقتيًا، ولكن سرعان ما يشعر الشخص بالعطش فيشرب كميات كبيرة من الماء، فيعود الوزن من جديد للزيادة، ولقد حذر كثير من المتخصصين من استعمال هذا الصابون وخاصة للمصابين بأمراض القلب والدورة الدموية

– شرب الماء قبل النوم يؤدي إلى الكرش
الماء ليس له أي قيمة سعرية حرارية، وتناوله بأي كمية لا يؤدى إلى ظهور الكرش، سواء على الريق أو قبل النوم، بل على العكس كثرة تناول الماء قبل الطعام يقلل من الشهية لتناول الطعام ويقلل من كمية الطعام المتناولة فيساعد على التخلص من الكرش.

– استعمال الملينات وزيت البرافين يخلصك من سمنة الكرش
ليس لهذه الأدوية الملينة أو لزيت البرافين أى دور في التخلص من السمنة أو من الكرش، وما تفعله هذه الأدوية أنها تسبب الإسهال فيفقد الجسم جزءاً كبيرًاً من الماء والعناصر الغذائية المهمة مما يخفف من وزن الجسم، فيعتقد الشخص بهذا أن وزنه قد قل ولكنه فقد كاذب للوزن وسرعان ما يعود لوزنه الأصلي بمجرد شربه الماء. بل إن لهذه الملينات كثيرًاً من المضاعفات فهي تفقد سوائل الجسم مما يؤدى في نهاية الأمر إلى الجفاف، وتؤدى إلى سوء الامتصاص.

للتخلص من سمنة البطنإن أفضل وأبسط طرق التخلص من الكرش هي :

أولا : يجب المداومة على أداء الصلاة، وفيها يستطيع الإنسان حرق 580 سعرا حراريا على الأقل، فالله سبحانه وتعالي ورسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم لم يأمرنا بأوامر إلا وفيها ما يفيد البشر من الناحية الروحية والصحية

ثانيا : أن نبدأ فوراً بتغيير واستبدال العادات الغذائية السيئة بعادات جديدة سليمة وصحيحة تعتمد على التكامل بين الركائز الغذائية الأساسية التي تبني جسم الإنسان مثل السكريات والبروتينات والنشويات وكذلك في تناول الدهون وليس منعها وتناول الألياف الغذائية بنسبة لا تقل عن 40 -60% من الوجبة الغذائية.

ثالثا : احرص واحرصى على :

1 – تناول ” جريب فروت” قبل تناول الطعام يقلل من إحساسك بالجوع.
2 – ابدأ طعامك بتناول السلطات الخضراء المضاف إليها ملعقتا خل ليعطيك ذلك إحساسا بالشبع لفترة طويلة.
3 – احرص على تناول الأغذية الغنية بالألياف فهي تأخذ وقتا أطول في المضغ مما يقلل الإحساس بالجوع وتخفف من حدوث الإمساك.
4 – قلل كمية الملح في الأكل لأن كثرته تمنع طرح السوائل الزائدة في الجسم مما يزيد من محيط خصرك، علما أن الجسم لا يحتاج من الملح أكثر من ملعقة شاي واحدة يوميا ” 4 جرامات”.
5 – تناول الزبادي 3 مرات في الأسبوع يحقق نتائج جيدة ويسهم في تخفيف ” الكرش” لأنه يحتوي على بكتيريا ” اللاكتوباسيلس اسيدوفيلس” التي تؤدي إلى تخمرّ اللبن ، كما يحتوي على إنزيم ” اللاكتيز” الهاضم لسكر” اللاكتوز” الموجود في اللبن ، وهو الإنزيم الذي يفقده 85% من الناضجين خاصة في الشعوب العربية والإفريقية، ويتسبب نقصه في سوء الهضم واضطرابات الأمعاء والانتفاخ.
وأشارت الدراسة أيضا إلى أن الزبادي يزيد من قدرةالجسم على حرق الدهون الزائدة مما يجعله يفقد هذه الدهون ويحتفظ بالعضلات.

رابعا : شرب ثلاثة أكواب من الماء قبل الوجبات الرئيسية ، فهو يملأ المعدة ويقلل تناول الطعام، و ليس له سعرات حرارية. وعدم شرب السوائل الباردة مع الأكل أو بعده مباشرة

خامسا : يوصى بارتداء حزام حول البطن لتصغير حجم المعدة (تحزيم من الخارج بدل عملية تحزيم المعدة) وممارسة تمرينات شد البطن وتقوية الظهر بالإضافة إلى الانتباه لشد الجسم والمحافظة على شكل القوام.

سادسا : تناول الطعام ببطء لأكثر من عشرين دقيقة، فستشعر بالشبع بسرعة دون أن تملأ معدتك بالكثير من الطعام لأن الأكل السريع يملأ المعدة بالكثير من الطعام قبل الإحساس بالشبع.

سابعا : عليك الالتزام بممارسة التمارين الرياضية، فمن الممكن أن تكون عضلات البطن ضعيفة وتحتاج إلى التقوية،. ويمكن في هذا الشأن الاستعانة بالأجهزة المنزلية حيث تحرز نتيجة هائلة. بالاضافة الى رياضة المشي، حيث ان المشي كل 10 كيلو مترات يساعد على حرق 800وحدة حرارية، فمن خلال الرياضة تستطيع أن تقضي على الكرش نهائياً.

رجيم يخلصك من غازات الكرش

اذا لجأت لاي مختص تخسيس و رياضة كفؤ قبل ان يعطيك برنامجك سيقوم باخبارك عن برنامج الديتوكس الذي يجب ان يكون قبل اي حمية خصوصا لاصحاب سمنة الكرش

برنامج الديتوكس

ثلاث ايام مسموح فيها اكل نوع واحد من الخضر او الفواكه و شرب المياه و من اهم الفواكه البطيخ الاحمر الفراولة التفاح الكيوي و الاجاص اما الخضر فافضلها ذات اللون الاخضر كالخس و الخيار و الكرفس و السبانخ و بعدها الجزر .

بالنسبه لمن يخافون عدم القدره على الالتزام يمكنهم جعل 3 ايام من الخضروات او الفواكه المذكوره .

لكن لنتائج افضل اتباع نوع واحد فقط اي صنف منثل البطيخ او التفاح .

اعراض برنامج الديتوكس

اسهال

تعرق

الرغبه في النوم

الشعور بالدوخة قليلا

نتائج برنامج الديتوكس

يخلصك تماما من السموم و الغازات التي بالجسم

يهيئ الجسم بطريقه افضل لنجاح الحمية .

رجيم سريع للكرش

54
للكمون الكثير من الفوائد التي تميزه عن غيره من الأعشاب والنباتات الأخرى، حيث ثبت أنه يساعد بشكل كبير علي إتمام عملية الهضم. كما انه يساهم في علاج مشاكل الإمساك والمغص ويساعد علي تخليص الجسم من الغازات.
أما بخصوص فكرة عمل رجيم الكمون، فذلك لكون الكمون يعمل علي تحسين عملية الهضم وامتصاص المواد والعناصر الغذائية بشكل سليم. وهذا الأمر يعمل علي مكافحة تخزين الدهون والشحوم بالجسم.
ويلعب رجيم الكمون دوره الأكبر كونه أسرع رجيم يعمل علي تخسيس الكرش لكونه عشب آمن يصلح لجميع الأعمار ويساعد بشكل كبير في حرق الدهون من الجسم وبالأخص أكثر أماكن تجمع الدهون في الجسم والتي يعد الكرش والأرداف أهمها.
لكن حتى وإن كان الشخص لا يرغب في تخسيس الكرش بوجه خاص، فيمكنه اللجوء إلي رجيم الكمون لتخسيس الجسم وحرق الدهون وخسارة الوزن الغير مرغوب به من الجسم ككل. فليس ما يميزه فقط أنه رجيم صحي بل ذلك إضافة إلي كونه أسرع رجيم صحي يمكن إتباعه لجميع الأعمار من الجنسين.
ولا يتطلب رجيم الكمون القسوة أو حرمان النفس من تناول الغذاء، وليس له نظام غذائي وحيد لابد من إتباعه. كل ما في الأمر أننا سنقوم بشرب كوب أو كأس من خليك الكمون قبل الوجبات الأساسية، مع مراعاة ضبط النظام الغذائي أو تعديله نوعاً ما. ويمكن تصميم نظام غذائي مناسب بشرط الانتظام في مواعيد تناول الوجبات وتناول كوب الكمون قبل كل وجبة.

طريقة عمل خليط الكمون لاستخدامه في الرجيم:

يمزج كأس من الماء الساخن مع عصير نصف ليمونة وملعقة كبيرة من الكمون المطحون ونصف ملعقة من الزنجبيل المطحون وتترك لتصبح فاترة وتشرب قبل كل وجبة بقليل.

مثال لنظام غذائي يمكن إتباعه مع رجيم الكمون:

أولاً: وجبة الإفطار.
يفضل أن تتكون هذه الوجبة من طبق من الخضروات والفواكه.
ثانياً: وجبة الغداء.
يجب أن نحصل من خلال هذه الوجبة علي البروتينات والتي يمكن الحصول عليها من خلال الدجاج أو السمك أو اللحم.
ثالثاً: وجبة العشاء.
الهدف من هذه الوجبة هو الحصول علي الكالسيوم والذي يتوفر بشده في الحليب ومنتجات الألبان ويمكن أن تكون هذه الوجبة كالآتي:
كوب حليب خالي الدسم + كورن فليكس (رقائق الذرة) + علبة زبادي.
رابعاً: وجبة خفيفة.
يمكن في هذه الوجبة تناول شريحة توست أسمر أو نصف رغيف بلدي مع بطاطس مشوية أو مسلوقة.
ملحوظات هامة عند اتباع رجيم الكمون:
يجب تناول الوجبات في مواعيد منتظمة.
يجب الحرص علي تناول كأس خليط الكمون قبل كل وجبة.
يجب تناول حوالي 2 لتر من الماء يومياً.
وبهذا الشكل يمكن الاستفادة القصوى من رجيم الكمون كونه يطلق عليه أسرع رجيم لحرق الدهون وتنحيف الجسم وتخسيس الكرش (البطن).
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اسباب ظهور الكرش والدهون حول البطن وطريقه التخلص منه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اسباب ظهور الكرش والدهون حول البطن وطريقه التخلص منه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: