وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 العنايه بالشعر المموج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
27022016
مُساهمةالعنايه بالشعر المموج


غسل الشعر:

من المؤكد أنكِ تلاحظين أن غسل الشعر يوميًا يعمل على التأثير بالسلب على صحة الشعر وجماله، وذلك نتيجة القضاء على الزيوت الطبيعية التي يفرزها الشعر والتي تعمل على إظهاره أكثر جمالًا عند غسله، لذلك ابتعدي عن غسل الشعر بشكل يومي واكتفي بغسله مرتان أسبوعيًا لتستمتعي بشعر مموج وجذاب نتيجة وجود الزيوت الطبيعية التي تظهره أكثر جمالًا.

البلسم بديلًا عن الشامبو:

يعمل الشامبو على تخليص الشعر من الزيوت الطبيعية التي تميز الشعر بنعومة ولمعان رائعين، لذلك استبدلي الشامبو بالبلسم عند غسل شعرك لتغذيته بالعناصر الموجودة فيه وعدم تخليص شعرك من الزيوت الطبيية التي يفرزها.

تمشيط الشعر:


يفضل أن تقومي بتمشيط شعرك باستخدام فرشاة خشبية واسعة الأسنان لتتجنبي الأضرار التي تلحق بالشعر عند استخدام فرشاة بلاستيكية ضيقة الأسنان، كما يفضل أن تضعي الكريم الخاص بترطيب الشعر وتشكيله على هيئة “كعكة”.

قص الأطراف:

ينصح الكثير من خبراء الشعر صاحبات الشعر المموج بقص أطرافه بين حين وآخر حتى لا يصل خطر تقصف الأطراف إلى باقي أجزاء الشعر، كما ينصح باستخدام بعض الزيوت الطبيعية كزيت اللوز وزيت الزيتون في دهن أطراف الشعر لمنحه الترطيب الكافي.

العناية بالشعر أثناء النوم:

يمكنك حماية شعرك أثناء النوم عن طريق النوم على وسائد حريرية أو لف الشعر بإيشارب حريري لكن مع الحرص على وجود فتحة لتهوية الشعر.

التغذية:

عليكِ أن تقومي بتناول الأغذية التي تحتوي على المعادن والفيتامينات الهامة التي تساعد في حماية الشعر والحفاظ على صحته كفيتامين إي والذي يعمل على الحفاظ على الشعر من التساقط والجفاف.
الشعر المموج يحتاج الى عناية خاصة حتى يحافظ على صحته ورونقه مجلة رجيم تقدم لكم بعض النصائح للعناية بالشعر المموج. يحتاج الشعر المجعد الى الكثير من الإهتمام والعناية، فكثيرٌ من الفتيات يعانين من شعرهن المجعد وذلك لعدم قدرتهن على الإعتناء به، وفيما يلي سأقدم لك نصائح للعناية بالشعر المجعّد! والتي ستساعدك بالحفاظ على لمعانه وجاذبيته.
الطريقة الصحيحة للعناية بالشعر المموج

– نامي على وسادة ناعمة:
احرصي كل يومٍ على النوم على وسائد مصنوعةٍ من الحرير أو الساتان أو قومي بلف شعرك بإيشاربٍ مصنوعٍ من هذه الأقمشة قبل النوم، فالنوم على الأقمشة الناعمة يحفظ الشعر من الإنتفاش والتشابك أثناء النوم كما انها تحافظ على لمعان الشعر حيث إنها لا تمتص الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس والمسئولة عن ترطيب خصلات الشعر، كما تفعل الأقمشة الأخرى.



– تجنبي غسل شعرك بشكلٍ يومي:
بعض السيدات من ذوات الشعر المجعد أو شديد التموج يميلن إلى غسل الشعر كل يومٍ لتسهيل عملية تمشيطه، إلا أن هذا الأمر غير صحيٍّ تماماً، لأن الشعر المجعد بطبيعته يميل للجفاف، حيث أن زيوت فروة الرأس تواجه صعوبةً فى الإنسدال بسلاسةٍ إلى باقي خصلات الشعر. وما يزيد الأمر سوءاً هو كثرة استخدام الشامبو الذي يقوم بدوره على زيادة جفاف الشعر وتخليصه من زيوته الطبيعية. لذا اكتفي بغسل الشعر المموج مرةً كل يومين أو ثلاثة أيام لتقليل فرصة جفافه قدر الإمكان.

– استخدمي البلسم بدلاً من الشامبو:
من الأسرار المهمة التى تساعدك في الإحتفاظ بملمسِ الشعر المموج رطباَ وناعماَ هو غسل الشعر فقط بالبلسم، فالبلسم بديلٌ رائعٌ للشامبو لأنه يساعد على تنظيف وترطيب شعرك في آنٍّ واحدٍ، حيث انه يحتوي على المنظفات الكافية لإبقاء شعرك نظيفاً كما أنه غنيٌّ بالمواد المرطبة التي تعمل على فرد شعرك وترطيبه.

– تناولي كميات كافية من الفيتامينات:
يقول المثل الشهير” تفاحةٌ في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب”، فلا غني عن الفيتامينات الطبيعية من أجل الحفاظ على صحة وجمال الشعر. اكثري من أكل الخضروات والفواكه الغنية بالمعادن والفيتامينات المهمة لشعرك مثل فيتامن e الموجود بالسبانخ والطماطم والمسئول عن تقوية الشعر وزيادة لمعانه، وفيتامين “أ” الذي يحمي الشعر من الجفاف والخشونة وهو موجودٌ بكثرةٍ في الكبد، ومنتجات الألبان، والجزر، والكرفس، والبقوليات وفيتامين ب المركب الذي يحميك من القشرة. وهو متوافرٌ في خميرة الخبز، والحبوب الكاملة.
تناولي أيضاً حبوب المكملات الغذائية الغنية بالأوميجا 3 والفيتامينات التى لا تحصلين عليها من خلال نظامك الغذائي.

– مشطي شعرك بلطفٍ أثناء الإستحمام:
احرصي على تمشيط شعرك أثناء الإستحمام بدلاً من تمشيطه وهو “نصف جاف” حيث يكون أكثر قابليةً للإنتفاش والتهيش، ويفضل أيضاً استخدام أمشاط واسعة السنون ( تجنبي استخدام الفرش) ومشطيه عند وضع البلسم حيث إنه يساعد على تسهيل تمشيط الشعر وتقليل احتمالية تعرضه للتقصف والتكسير.
وبعد الإنتهاء من الإستحمام، اكتفي بوضع كريمٍ مرطبٍ أو كريمٍ يقلل من تجاعيد الشعر، ثم مشطيه بأصابع الأيدي ثم لمي الشعر على هيئة كعكةٍ مع تركه يجف على هذا الوضع، وبمجرد أن يجف تماماً، اسدلي شعرك واستمتعي بتموجاتٍ طبيعيةٍ رائعةٍ.

– قصي أطراف شعرك باستمرار:
تميل أطراف الشعر المجعد إلى التقصف والتكسر سريعاً نتيجة عدم وصول مرطبات فروة الرأس إليها لذا عليك التخلص أول بأول من الأطراف المتقصفة حتى لا تمتد إلى باقي الشعر وينصح أيضاً بدهن أطراف الشعر فقط بزيت اللوز أو زيت الزيتون لمنحها الترطيب المطلوب.

أخيراً ينصحك الخبراء بإطالة شعرك وقصه بشكلٍ متدرجٍ، فكلما كان الشعر المجعد طويلاً، اكتسب ثقلاً ومظهراً أكثر جمالاً وجاذبيةً.

مع هذه النصائح البسيطة التي قدمناه لك للعناية بالشعر المجعد، ستلاحظين الفرق بسهولة العناية بشعرك المجعد وستساعدك بالحفاظ على رونقه ولمعانه.يعتبر الشعر المموج في حالات كثيرة مصدرًا للجمال والجاذبية لكن الاهتمام به يعد من الأمور الصعبة التي تقابل صاحباته.

قص الأطراف

لتحافظي على جمال شعرك قومي بقص أطراف شعرك كل ثلاثة أشهر لتقل قابليته للتهيش وليظل رائعًا وجذابًا.

لا تمشطيه بعد غسله

لا تقومي بتمشيط شعرك المموج بعد غسله مباشرة، واحرصي على تمشيطه بمشط ذو أسنان واسعة، ويمكنك أن تعرّضي شعرك للبخار بعد الاستحمام لتلاحظي تأثير البخار الرائع على شعرك.

لا تجففي شعرك

احرصي على عدم تجفيف شعرك بالمجفف الكهربائي واتركيه ليجف بشكل طبيعي أو عن طريق منشفة قطنية حتى تتجنبي التأثير السلبي لاستخدم المجفف الكهربائي.

إيشارب حريري

ابتعدي عن استخدم إيشارب قطني في لف شعرك قبل النوم واستبدليه بإيشارب حريري، وذلك لأن الإيشارب القطني يساعد في جعل أطراف الشعر أكثر خشونة أما الإيشارب الحريري يجعل أطراف الشعر ناعمة.
استخدام الشامبو

قومي بالتقليل من استخدام الشابو أثناء غسل الشعر وذلك حتى يستفيد شعرك من الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس والتي يزيلها الشامبو.

مستحضرات الشعر

احرصي على استخدام مستحضر تجميلي لتثبيت الشعر كالبخخات المتوفرة بمتاجر أدوات التجميل.

تريدين أن تحصلي على إطلالة مميزة بالشعر المتموّج ، ترغبين في الحفاظ عليها محددة لاطول وقت ممكن خلال النهار من دون أن تتطاير خصلات شعرك . تودّين أن تتعلّمي كيف تجعلين شعرك متموّجا لا مجعّدا. بعض النصائح المفيدة لاطلالة مميزة بالشعر المتموج .

أحبّ شعري الكثيف المتموّج، ولكنّني لا أستطيع تمرير أصابعي فيه. كيف يمكنني فكّ الخصلات المتشابكة؟
جرّبي هذا الروتين في العناية بالشعر: استخدمي منعّماً أو كونديشنر مرطّباً بعد غسل الشعر بالشامبو. وبدلاً من شطفه وإزالته كلّياً، اتركي كمّية صغيرة منه على شعرك لجعل خصلاته ناعمة. قبل تصفيف شعرك، استخدمي بلسماً منعّماً لتحديد التموّجات وإبقاء ملمسها حريرياً. كما وعليك قصّ أطراف شعرك كلّ أربعة إلى ستّة أسابيع. هذا ويمكنك أن تطلبي من مصفّف الشعر أن يستخدم مستحضر لمعان وتنعيم من دون لون

كيف يمكنني أن أجعل تموّجات شعري تبدو محدّدة وغير متطايرة في الطقس الرطب؟

هناك الكثير من الإنحناءات في الشعر المتموّج، ما يجعل في كلّ خصلة منه فجوات صغيرة جدّاً في الإهاب، ومنها يمكن أن تتسرّب رطوبة الشعر في الأجواء الرطبة، مسبّبة بذلك تطاير الشعر. وتجدر الإشارة إلى أنّ الشعر المتموّج جافّ بطبيعته، لذا على الرغم من أنّه يمتصّ الماء، غالباً ما يبدو متعباً. ضعي على شعرك طبقة من المنتجات المرطّبة الخفيفة لسدّ هذه الفجوات، ولجعل كلّ شعرة مقاوِمة للماء وسلسة.
ابدئي عن طريق تغيير الشامبو الذي تستخدمينه، باستبداله بمستحضر ذي تركيبة مرطّبة؛ وبعد وضع الكونديشنر وشطف الشعر وتجفيفه قليلاً بالمنشفة، ضعي عليه كريماً يعزّز التموّجات ويحدّدها، ثم اتركيه يجفّ في الهواء الطبيعي.

لماذا يكون شعري أحياناً أكثر تموّجاً من المعتاد؟

إلى جانب الرطوبة، قد يكون السبب تغيّرات في استراتيجية استخدام الشامبو. فغسل الشعر بالشامبو يوميّاً يجرّد التموّجات من الزيت، ما يجعلها أكثر تموّجاً. أمّا تقليل عدد مرّات غسل الشعر بالشامبو، فيبقي التموّجات أكثر تحديداً.

كيف أستخدم جهاز تجعيد الشعر لصنع تموّجات ناعمة من دون أن تبدو مجعّدة جدّاً؟

لكي تحصلي على تموّجات ناعمة، ضعي على كلّ شعرك مستحضراً لزيادة حجمه، ثم جفّفيه بالمجفّف الكهربائي. ضعي على قسم من الشعر محلولاً مثبّتاً بمقدار إنش، ثم لفّي خصلات الشعر بأصبعك إلى أن تلتوي حتّى الأطراف.
امسكي أطراف القسم الملفوف من الشعر، ولفّيه على جهاز تجعيد متوسّط الحجم من دون شدّ الشعر عليه كثيراً. عدّي حتّى ثلاثة، ثم أطلقي الخصلة، وكرّري العمليّة على باقي أقسام الشعر. وحين تنتهين من تجعيد شعرك، افركي القليل من مصل منعِّم بين يديك، ووزّعيه على شعرك بأصابعك لفصل التموّجات من الجذور حتّى الأطراف.

هل يضرّ بالشعر لفّه على شكل ذيل فرس كلّ يوم؟ لأنّّني حين أفكّ شعري، ألاحظ أنّ هناك دائماً بعض الشعرات الملفوفة على مطّاطة الشعر.

إنّ ربط شعرك للوراء كلّ يوم قد يضرّ به، إلا إذا كنت تخصّصين لشعرك عناية فائقة. ولكي لا تتسبّب هذه التسريحة بتكسّر الشعر، اتّبعي هذه القواعد. استخدمي دائماً مطّاطات شعر مغطّاة بقماش مثل الحرير أو القطن، ولا تستعملي أبداً ربطة شعر من المطّاط أو البلاستيك. كما واختاري واحدة لا تحتوي على أيّ قطع معدنيّة قد تشدّ الشعر. رشّي سبراي السيليكون الخفيف على خصلات شعرك قبل رفعه للأعلى، بحيث تنزلق خصلاته على المطّاطة من دون أن تتقصّف.

نصائح للاهتمام بالشعر المموج

١- لا تقومي بتمشيط الخصلات المموجة جدا بالأخص بعد الإستحمام. إن أردت تمشيطها جدا، استخدمي مشط بأسنان واسعة، ويفضل أن تقومي بتسريحه من أعلى (عند فروة الرأس) والإبتعاد عن الأطراف.

٢- حاولي قص أطراف شعرك كل ثلاثة أشهر فبهذه الطريقة ستبقي خصلاتك المموجة وشعرك نضرا وطبيعي، كما ستقل قابليته للتهييش.

٣- لا تجففي شعرك بمجفف الشعر أو بالمنشفة، بل أتركيه ليجف بطريقة طبيعية مع وضع كريم يترك في الشعر ليتركه أكثر تناسقا.

٤- هل تريدين معرفة نصيحة سرية؟ بعد أن تنتهي من الإستحمام وتضعين الكريم على شعرك، أمكثي في الحمام حوالي خمس دقائق فالبخار سيفيد شعرك كثيرا.

٥- لا تربطي شعرك بايشارب قطني بل استخدمي ايشارب حرير بدلا منه. أثناء النوم يحدث احتكاك بين خصلات شعرك والايشارب القطني وهو ما يجعل أطراف شعرك أكثر خشونة. أما الاشاربات الحريرية فهي تترك شعرك ناعمة ومشبعة.

٦- استخدمي سبراي الشعر، فبخة أو اثنين ستجعل خصلات شعرك المموجة تبقى في مكانها، كما يمكنك استخدامه لإعادة تصفيف شعرك في تسريحة مرفوعة جميلة.

٧- لا تستخدمي الشامبو يوميا. الغسيل المتكرر سيحرم شعرك من الاستفادة بزيوته الطبيعية وهو ما سيساعد في زيادة جفافه ويزيد من حجمه. اختاري شامبو بمكونات زيتية ليساعد في السيطرة على شعرك.
نصائح للاهتمام بالشعر المموج
الشعر المموج يعبر عن الجمال، المداعبة والمرح، وأنا بالطبع محبة جدا للشعر الغزير المموج. ولكن بصفتي واحدة من بين الكثيرين الذين يعانون في الاهتمام بشعرهم المجعد، فقررت أن أخصص هذا المقال لكل النساء الجميلات صاحبات الشعر المموج. هذه هي الواجبات والتحذيرات التي عليك الإنتباه لها لتتمكني من السيطرة عليه.

١- لا تقومي بتمشيط الخصلات المموجة جدا بالأخص بعد الإستحمام. إن أردت تمشيطها جدا، استخدمي مشط بأسنان واسعة، ويفضل أن تقومي بتسريحه من أعلى (عند فروة الرأس) والإبتعاد عن الأطراف.

٢- حاولي قص أطراف شعرك كل ثلاثة أشهر فبهذه الطريقة ستبقي خصلاتك المموجة وشعرك نضرا وطبيعي، كما ستقل قابليته للتهييش.

٣- لا تجففي شعرك بمجفف الشعر أو بالمنشفة، بل أتركيه ليجف بطريقة طبيعية مع وضع كريم يترك في الشعر ليتركه أكثر تناسقا.

٤- هل تريدين معرفة نصيحة سرية؟ بعد أن تنتهي من الإستحمام وتضعين الكريم على شعرك، أمكثي في الحمام حوالي خمس دقائق فالبخار سيفيد شعرك كثيرا.

٥- لا تربطي شعرك بايشارب قطني بل استخدمي ايشارب حرير بدلا منه. أثناء النوم يحدث احتكاك بين خصلات شعرك والايشارب القطني وهو ما يجعل أطراف شعرك أكثر خشونة. أما الاشاربات الحريرية فهي تترك شعرك ناعمة ومشبعة.

٦- استخدمي سبراي الشعر، فبخة أو اثنين ستجعل خصلات شعرك المموجة تبقى في مكانها، كما يمكنك استخدامه لإعادة تصفيف شعرك في تسريحة مرفوعة جميلة.

٧- لا تستخدمي الشامبو يوميا. الغسيل المتكرر سيحرم شعرك من الاستفادة بزيوته الطبيعية وهو ما سيساعد في زيادة جفافه ويزيد من حجمه. اختاري شامبو بمكونات زيتية ليساعد في السيطرة على شعرك.
نصائح للاهتمام بالشعر المموج
الشعر المموج يعبر عن الجمال، المداعبة والمرح، وأنا بالطبع محبة جدا للشعر الغزير المموج. ولكن بصفتي واحدة من بين الكثيرين الذين يعانون في الاهتمام بشعرهم المجعد، فقررت أن أخصص هذا المقال لكل النساء الجميلات صاحبات الشعر المموج. هذه هي الواجبات والتحذيرات التي عليك الإنتباه لها لتتمكني من السيطرة عليه.

١- لا تقومي بتمشيط الخصلات المموجة جدا بالأخص بعد الإستحمام. إن أردت تمشيطها جدا، استخدمي مشط بأسنان واسعة، ويفضل أن تقومي بتسريحه من أعلى (عند فروة الرأس) والإبتعاد عن الأطراف.

٢- حاولي قص أطراف شعرك كل ثلاثة أشهر فبهذه الطريقة ستبقي خصلاتك المموجة وشعرك نضرا وطبيعي، كما ستقل قابليته للتهييش.

٣- لا تجففي شعرك بمجفف الشعر أو بالمنشفة، بل أتركيه ليجف بطريقة طبيعية مع وضع كريم يترك في الشعر ليتركه أكثر تناسقا.

٤- هل تريدين معرفة نصيحة سرية؟ بعد أن تنتهي من الإستحمام وتضعين الكريم على شعرك، أمكثي في الحمام حوالي خمس دقائق فالبخار سيفيد شعرك كثيرا.

٥- لا تربطي شعرك بايشارب قطني بل استخدمي ايشارب حرير بدلا منه. أثناء النوم يحدث احتكاك بين خصلات شعرك والايشارب القطني وهو ما يجعل أطراف شعرك أكثر خشونة. أما الاشاربات الحريرية فهي تترك شعرك ناعمة ومشبعة.

٦- استخدمي سبراي الشعر، فبخة أو اثنين ستجعل خصلات شعرك المموجة تبقى في مكانها، كما يمكنك استخدامه لإعادة تصفيف شعرك في تسريحة مرفوعة جميلة.

٧- لا تستخدمي الشامبو يوميا. الغسيل المتكرر سيحرم شعرك من الاستفادة بزيوته الطبيعية وهو ما سيساعد في زيادة جفافه ويزيد من حجمه. اختاري شامبو بمكونات زيتية ليساعد في السيطرة على شعرك.

نصائح للاهتمام بالشعر المموج
الشعر المموج يعبر عن الجمال، المداعبة والمرح، وأنا بالطبع محبة جدا للشعر الغزير المموج. ولكن بصفتي واحدة من بين الكثيرين الذين يعانون في الاهتمام بشعرهم المجعد، فقررت أن أخصص هذا المقال لكل النساء الجميلات صاحبات الشعر المموج. هذه هي الواجبات والتحذيرات التي عليك الإنتباه لها لتتمكني من السيطرة عليه.

١- لا تقومي بتمشيط الخصلات المموجة جدا بالأخص بعد الإستحمام. إن أردت تمشيطها جدا، استخدمي مشط بأسنان واسعة، ويفضل أن تقومي بتسريحه من أعلى (عند فروة الرأس) والإبتعاد عن الأطراف.

٢- حاولي قص أطراف شعرك كل ثلاثة أشهر فبهذه الطريقة ستبقي خصلاتك المموجة وشعرك نضرا وطبيعي، كما ستقل قابليته للتهييش.

٣- لا تجففي شعرك بمجفف الشعر أو بالمنشفة، بل أتركيه ليجف بطريقة طبيعية مع وضع كريم يترك في الشعر ليتركه أكثر تناسقا.

٤- هل تريدين معرفة نصيحة سرية؟ بعد أن تنتهي من الإستحمام وتضعين الكريم على شعرك، أمكثي في الحمام حوالي خمس دقائق فالبخار سيفيد شعرك كثيرا.

٥- لا تربطي شعرك بايشارب قطني بل استخدمي ايشارب حرير بدلا منه. أثناء النوم يحدث احتكاك بين خصلات شعرك والايشارب القطني وهو ما يجعل أطراف شعرك أكثر خشونة. أما الاشاربات الحريرية فهي تترك شعرك ناعمة ومشبعة.

٦- استخدمي سبراي الشعر، فبخة أو اثنين ستجعل خصلات شعرك المموجة تبقى في مكانها، كما يمكنك استخدامه لإعادة تصفيف شعرك في تسريحة مرفوعة جميلة.

٧- لا تستخدمي الشامبو يوميا. الغسيل المتكرر سيحرم شعرك من الاستفادة بزيوته الطبيعية وهو ما سيساعد في زيادة جفافه ويزيد من حجمه. اختاري شامبو بمكونات زيتية ليساعد في السيطرة على شعرك.

تريدين أن تحصلي على إطلالة مميزة بالشعر المتموّج ، ترغبين في الحفاظ عليها محددة لاطول وقت ممكن خلال النهار من دون أن تتطاير خصلات شعرك . تودّين أن تتعلّمي كيف تجعلين شعرك متموّجا لا مجعّدا. "جميلة " تقدم إليك بعض النصائح المفيدة لاطلالة مميزة بالشعر المتموج .





أحبّ شعري الكثيف المتموّج، ولكنّني لا أستطيع تمرير أصابعي فيه. كيف يمكنني فكّ الخصلات المتشابكة؟

جرّبي هذا الروتين في العناية بالشعر: استخدمي منعّماً أو كونديشنر مرطّباً بعد غسل الشعر بالشامبو. وبدلاً من شطفه وإزالته كلّياً، اتركي كمّية صغيرة منه على شعرك لجعل خصلاته ناعمة. قبل تصفيف شعرك، استخدمي بلسماً منعّماً لتحديد التموّجات وإبقاء ملمسها حريرياً. كما وعليك قصّ أطراف شعرك كلّ أربعة إلى ستّة أسابيع. هذا ويمكنك أن تطلبي من مصفّف الشعر أن يستخدم مستحضر لمعان وتنعيم من دون لون.





كيف يمكنني أن أجعل تموّجات شعري تبدو محدّدة وغير متطايرة في الطقس الرطب؟

هناك الكثير من الإنحناءات في الشعر المتموّج، ما يجعل في كلّ خصلة منه فجوات صغيرة جدّاً في الإهاب، ومنها يمكن أن تتسرّب رطوبة الشعر في الأجواء الرطبة، مسبّبة بذلك تطاير الشعر. وتجدر الإشارة إلى أنّ الشعر المتموّج جافّ بطبيعته، لذا على الرغم من أنّه يمتصّ الماء، غالباً ما يبدو متعباً. ضعي على شعرك طبقة من المنتجات المرطّبة الخفيفة لسدّ هذه الفجوات، ولجعل كلّ شعرة مقاوِمة للماء وسلسة.

ابدئي عن طريق تغيير الشامبو الذي تستخدمينه، باستبداله بمستحضر ذي تركيبة مرطّبة؛ وبعد وضع الكونديشنر وشطف الشعر وتجفيفه قليلاً بالمنشفة، ضعي عليه كريماً يعزّز التموّجات ويحدّدها، ثم اتركيه يجفّ في الهواء الطبيعي.





لماذا يكون شعري أحياناً أكثر تموّجاً من المعتاد؟

إلى جانب الرطوبة، قد يكون السبب تغيّرات في استراتيجية استخدام الشامبو. فغسل الشعر بالشامبو يوميّاً يجرّد التموّجات من الزيت، ما يجعلها أكثر تموّجاً. أمّا تقليل عدد مرّات غسل الشعر بالشامبو، فيبقي التموّجات أكثر تحديداً.





كيف أستخدم جهاز تجعيد الشعر لصنع تموّجات ناعمة من دون أن تبدو مجعّدة جدّاً؟

لكي تحصلي على تموّجات ناعمة، ضعي على كلّ شعرك مستحضراً لزيادة حجمه، ثم جفّفيه بالمجفّف الكهربائي. ضعي على قسم من الشعر محلولاً مثبّتاً بمقدار إنش، ثم لفّي خصلات الشعر بأصبعك إلى أن تلتوي حتّى الأطراف.

امسكي أطراف القسم الملفوف من الشعر، ولفّيه على جهاز تجعيد متوسّط الحجم من دون شدّ الشعر عليه كثيراً. عدّي حتّى ثلاثة، ثم أطلقي الخصلة، وكرّري العمليّة على باقي أقسام الشعر. وحين تنتهين من تجعيد شعرك، افركي القليل من مصل منعِّم بين يديك، ووزّعيه على شعرك بأصابعك لفصل التموّجات من الجذور حتّى الأطراف.





هل يضرّ بالشعر لفّه على شكل ذيل فرس كلّ يوم؟ لأنّّني حين أفكّ شعري، ألاحظ أنّ هناك دائماً بعض الشعرات الملفوفة على مطّاطة الشعر.

إنّ ربط شعرك للوراء كلّ يوم قد يضرّ به، إلا إذا كنت تخصّصين لشعرك عناية فائقة. ولكي لا تتسبّب هذه التسريحة بتكسّر الشعر، اتّبعي هذه القواعد. استخدمي دائماً مطّاطات شعر مغطّاة بقماش مثل الحرير أو القطن، ولا تستعملي أبداً ربطة شعر من المطّاط أو البلاستيك. كما واختاري واحدة لا تحتوي على أيّ قطع معدنيّة قد تشدّ الشعر. رشّي سبراي السيليكون الخفيف على خصلات شعرك قبل رفعه للأعلى، بحيث تنزلق خصلاته على المطّاطة من دون أن تتقصّف.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

العنايه بالشعر المموج :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

العنايه بالشعر المموج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى: