منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 29 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 29 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

طرق بسيطة للعنايه بالشعر الخفيف و الرقيق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26022016

مُساهمة 

default طرق بسيطة للعنايه بالشعر الخفيف و الرقيق






تعد مشكلة الشعر الخفيف من المشكلات الشائعة التي تعاني منها أغلب النساء. وتعود تلك المشكلة للعديد من العوامل من أهمها نقص التغذية، التغيرات الهرمونية، عدم العناية الصحيحة بالعشر أو بعض العوامل الوراثية. وقد يكون هناك بعض العلاجات والطرق التي تساعد على علاج تلك المشكلة، لكن أيضًا هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك القيام بها لتتجنبي تلك المشكلة وتحتفظي بشعر رائع ذو مظهر صحي وجذاب.

واليك طرق بسيطة لمعالجة ترقق الشعر او الشعر الخفيف

حمام الزيت الساخن

يحتاج الشعر للترطيب بانتظام لتجنب تساقطه والحصول على العناصر الغذائية الأساسية. جربّي تحضير حمام الزيوت الساخنة للعناية بشعرك مرة واحدة أسبوعيًا. استخدمي أي من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون، اللوز أو جوز الهند، مع تدفئته قليلًا. استخدمي الزيت الدافئ لتدليك فروة الرأس جيدًا، ثم يترك على الشعر لمدة ساعة قبل أن يشطف جيدًا باستخدام الشامبو.

العصائر الطبيعية

يمكنكِ تدليك فروة الرأس أيضًا باستخدام عصير الثوم الطبيعي أو عصير البصل أو عصير الزنجبيل. يترك طوال الليل على الشعر ثم يشطف جيدًا في الصباح التالي.


تدليك فروة الرأس

تدليك فروة الرأس لبضع دقائق يوميًا يساعد على تنشيط الدورة الدموية، فيساعد ذلك على تقوية بصيلات الشعر. كما يمكن إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر أو أي زيت عطري أثناء تدليك الشعر.

مضادات الأكسدة

استخدمي الشاي الأخضر الدافئ لتدليك فروة الرأس واتركيه لمدة ساعة كاملة قبل أن يشطف. فالشاي الأخضر مصدر هائل لمضادات الأكسدة، والتي تساعد على منع تساقط الشعر وتجنب مشكلة الشعر الخفيف.

علاجات التأمل

صدقي ذلك أم لا، فإن من أهم أسباب تساقط الشعر هو التوتر العصبي والشعور بالإجهاد. لذلك، فتساعد علاجات التأمل على تصفية الذهن والتخلص من التوتر من خلال استعادة توازن مستويات الهرمونات في الجسم مرة أخرى.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى