منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

نصائح للسيطره على رغبه تناول الاكل ليلا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71096
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

لعل أحد أخطر الأمور التي تضر برشاقتك كثيراً هي تناول الطعام في الليللأن الطعام المتناول ليلاً لا يهضم وبالتالي يتراكم على شكل دهون في الجسم مما يسبب السمنة ويؤثر على شكل الجسم. كما أن أفضل طريقة لتخفيف الوزن هي عدم تناول الطعام قبل خمس ساعات من النوم. لذلك سنقدم لك الآن حواء أفضل وأسرع الطرق التي تمكنك من تجنب هذه العادة السيئة وتجنب تناول الطعام ليلاً وهي:

أولاً: لا تهملي إفطارك:

من الضروري ألا تقومي بإهمال وجبة الإفطار لتتمكني من التحكم بشهيتك طوال اليوم ولأن أغلب الناس الذين لا يتناولون وجبة الإفطار يتناولون الكثير من الطعام ليلاً, لذلك يجب أن تتناولي وجبة الإفطار لتتحكمي بشهيتك طوال اليوم.

ثانياً: ابعدي السناك عنك:

عندما تتابعين التلفاز في الليل يجب أن تقومي بإبعاد السناك والزجباتن الخفيفة عنك لأنك ستتناولين الكثير من الطعام بدون أن تشعري بذلك وسيزداد وزنك, لذلك يجب أن تقومي بإبعاد جميع الوجبات عنك عند مشاهدة التلفاز وأن تكوني واعية لما تأكلين ولما تدخلينه لجسمك حتى لا يزداد وزنك بشكل كبير بدون أن تشعري.

ثالثاً: لا تجوعي نفسك كثيراً:

لا تحرمي نفسك من الطعام طوال اليوم حتى لا تتناولي الطعام بشهية كبير عند المساء, بل حافظي على توازنك في تناول الطعام, ومن الممكن أن تتناولي السناك الصحي عند شعورك بالجوع كالفواكه أو السلطة.

رابعاً: تناولي المشروبات الساخنة ليلاً:

من الطرق التي تمكنك من التحكم بشهيتك في الليل هي شرب المشروبات الساخنة عند شعورك بالجوع كشرب شاي النعناع أو شاي الأعشاب أو فنجان قهوة وبذلك ستخف شهيتك كثيراً.

خامساً: النوم بشكل كاف:

إن الحصول على قسط وافر من النوم هو أحد الطرق التي تجنبك تناول الطعام بكثرة في الليل لأن السهر يحفز الجسم على افراز هرمون الجوع وهو الكارلين مما يزيد من الشهية والجوع بشكل كبير.

سادساً: محاربة التوتر:

إن أحد أسباب السمنة وتناول الطعام بكثرة هو التوتر والعصبية, لذلك يجب أن تقومي حواء بالاسترخاء والراحة كأن تستمتعي بقراءة كتاب أو التأمل أو ممارسة اليوغا أو الاستماع لموسيقى هادئة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى