وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 تزييت البشره الدهنيه الاسباب والحل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
22022016
مُساهمةتزييت البشره الدهنيه الاسباب والحل


البشرة الدهنية  من أصعب أنواع البشرة في التعامل والعناية بها، ورغم أنها تحتفظ بشبابها ولا يبدو عليها السن إلا أن كثرة الدهون تسد المسام وتسبب الحبوب والرؤوس السوداء كما أن تنظيفها بكثرةٍ أيضاً له مساوئه لأنه يزيد من إفراز الدهون.



لذلك تعد الأقنعة من افضل الطرق للعناية بالبشرة الدهنية وتنظيفها وعلاج مشاكلها خاصةً المصنوعة من مواد متوافرةٍ في المنزل لأنها سهلةٌ وسريعةٌ ويمكن وضعها في أي وقتٍ وهي أيضاً غير مكلفةٍ.

سنقدم لك مجموعةً من الأقنعة التي تعمل على ترطيب وتنظيف البشرة الدهنية وأيضاً تساعدها على التخلص من الحبوب والرؤوس السوداء.

مشكلة تزييت البشرة

قناع الخيار للعناية بالبشرة: أضيفي إلى فوائد الخيار الجمة أنه يمكنك استخدامه لعمل ماسكٍ ملطفٍ يساعد على غلق المسام ومن ثم الحد من إفراز البشرة للدهون.
المكونات والتجهيز: اهرسي فى الخلاط حبتي خيارٍ متوسطتي الحجم ثم ضعي الخليط الناتج في الفريزر لمدة 5-6 دقائقٍ.

طريقة الإستعمال: اغسلي بشرتك بعنايةٍ ثم جفيفها ووزعي عليها الماسك بفرشاةٍ أو بأصبعكِ بحيث يغطي جميع أجزاء الوجه ماعدا المنطقة المحيطة بالعين والشفاه. اتركي القتاع لمدة 15 دقيقةٍ ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، واظبي على إعداد الماسك المعالج كل أسبوعٍ وستلاحظين نتائجه المذهلة فى غضون أسابيع قليلة.

غسول مغذٍ بقرع العسل والتفاح للعناية بالبشرة: عندما تكون مسام البشرة مسدودةً بالتراكمات الزيتية تكثر البكتيريا والجراثيم وتصبح أكثر قابليةً لتكوين الحبيبات الدهنية والإلتهابات، لذا ننصحك بتقديم عنايةٍ مضاعفةٍ للبشرة وإعداد هذا القناع المكون من مزيج قرع العسل والتفاح الذي سيعمل على إمداد خلايا بشرتك بالفيتامينات الطبيعية التى تجعلها قادرةً على محاربة مختلف أشكال الالتهاب والتصدي له ذاتياً.
طريقة التحضير والإستعمال: في الخلاط، اهرسي ثمرة تفاحٍ مع شريحة قرع عسلٍ ثم أضيفي لهم ملعقة عسلٍ لجعل الخليط متماسكاً، وزعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفى بشرتك بماء الورد، يكفيك إعداد هذا القناع بشكلٍ أسبوعي.

غسول العسل والخل والليمون للعناية بالبشرة: غسول الوجه يحفظ بشرتك الدهنية من الإصابة بالبثور والإلتهابات، ذلك لأنه يعمل على تنظيف المسام المليئة بالزيوت بعمقٍ ويحفاظ على ملمس البشرة جافاُ وناعماً. وإعداد غسولٍ طبيعيٍ منظفٍ للوجه من الأمور التى يُوصي بها كبديلٍ عن منظفات الوجه الصناعية باهظة الثمن والتى تضر البشرة فى بعض الأحيان.
طريقة التحضير والإستعمال: في إناءٍ متوسط الحجم، اسكبي ملعقتين من العسل ومقدارين متساويين من الخل وعصير الليمون ثم امزجي الخليط جيداً ودلكي به وجهك ورقبتك لثوانٍ واتركيه لمدة 25 -30 دقيقةٍ ثم اشطفى بشرتك بالماء البارد.

كانت هذه أهم وأبرز الحلول، إختاري منها ما يناسب بشرتك، وإتبعي الخطوات كما هي دون زيادةٍ أو نقصان، وكنصيحةٍ أخيرة لصاحبات البشرة الدهنية، حاولي قدر الإمكان الإبتعاد عن أشعة الشمس المباشرة وتجنبي تناول الحبوب غنية الدهون مثل المكسرات وغيرها.

تزييت الجبهة يحدث بسبب زيادة إفراز الغدد الدهنية الموجودة في الجلد، وللتخلصمن ذلك عليك بالعناية ببشرتك الدهنية. التخلص من دهنية البشرة تماما وللأبد غير صحي وغير ممكن أيضا ولكن اتباع إرشادات معينة يساعد في التغلب على مشاكل البشرة الدهنية ويجعلها تحت السيطرة دائما : التنظيف المستمر: بسبب لزوجة البشرة الدهنية فإنها دائما ما تكون مكان سهل لاستقرار الغبار والجراثيم لذا يعتبر التنظيف المستمر للبشرة مهماً جدا للحفاظ على بشرة صحية طوال الوقت وهنا لابد من الانتباه لعدة أشياء في تنظيف البشرة. يوجد عدة أشكال من المنظفات للبشرة فيفضل دائما استخدام المنظفات التي لا تحتوى على مواد كيميائية فعالة واستبدالها بمواد طبيعية مثل زيت الشاي الأسترالي الذي يساعد في التخلص من الدهون كما يعمل على تطهير البشرة وإعادة النضارة لها نتيجة لتأثيره القابض. في حالة استعمال الصابون الابتعاد عن الصابون العادي واستخدام الصابون الطبي الخالي من القلويات alkalin free soap وبالتالي لا يساهم في تكوين الزيوت. عدم تكرار الغسيل لأكثر من مرتين إلى ثلاثة يوميا بالصابون واستعمال الماء الساخن مرة في حالة الدهنية الزائدة إذ يعمل الماء الساخن على تنظيف أعمق المسام وإزالة الدهنيات ويمكن غسل الوجه بالماء أكثر من مرة للبشرة الأقل دهنية وتذكري أن ازدياد الغسيل الذي يؤدي لجفاف البشرة يعمل على تهيج الغدد الدهنية. الانتباه لما تأكلي والتقليل من المأكولات الدهنية مثل الشوكولاته والهمبرجر والمشروبات الغازية السكرية والتقليل من اليود الذي يساهم في زيادة إفراز الدهنيات والتي لم يثبت تأثيرها علمياً ولكنها تساهم كما ذكرنا في زيادة الدهون المفرزة. الابتعاد عن التوتر حيث أظهرت كثير من الدراسات أن التوتر يزيد إفراز الدهنيات على البشرة , فالاسترخاء والهدوء يضبط نشاطات الجسم بشكل أكبر. إزالة المكياج دائما قبل النوم وتجنب المرطبات الزيتية واستبدالها بمرطبات خالية من الزيوت oil free moisturizer. استخدام واقي الشمس المناسب والخالي من الدهنيات oil free sun screen استخدام المصفي skin toner على شرط عدم احتوائه على الكحول ويفضل الاستعاضة عنه بماء الورد وعصير الليمون المخفف , أو Rosmary – ( أكليل الجبل ) المخفف. استخدام المكياج الذي لا يتسبب في زيادة الدهنيات أو ظهور الرؤوس السوداء وتجديه مسجل عليه non – comodgenic ويفضل النوع الباودر الذي يساهم في امتصاص الدهنيات. عمل قناع أسبوعي لتجديد حيوية البشرة واستخدام Scrub لإزالة الخلايا الميتة والكشف عن بشرة جديدة باستمرار مرتين أسبوعيا.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تزييت البشره الدهنيه الاسباب والحل :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تزييت البشره الدهنيه الاسباب والحل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: