وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 اسباب وعلاج تهيج وحساسيه البشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
21022016
مُساهمةاسباب وعلاج تهيج وحساسيه البشره



رغم أنك تعتنين جيدا ببشرتك فتحرصي على القيام بكل عمليات التنظيف والترطيب والتقشير، فإنك تلاحظين عدم قدرتك على التحكم في إصابة البشرة أحيانا بالجفاف أو ظهور البثور أو إصابتها بالإحمرار أو عدم توازن ال pH . فما هو السبب؟
هناك أشياء تبدو بسيطة وغير ضارة تقومين بها خلال خطوات روتينك اليومي هي التي تتسبب في إصابة جلدك بكل هذه السلبيات. وبعضها يبدو غريبا، ومعظمها يمكنك التوقف عن عمله والقليل منها ليس لها أي علاقة بنظام العناية بالبشرة.
حساسية الوجه (Allergiec ) وهي عبارة عن ردة فعل من جهاز المناعة في جسم الإنسان ،نتيجة تعرض الشخص لمواد تكون غير مألوفة لهذا الجهاز (Immune system ) ،وهي مثل : السم نتيجة لتعرض الشخص للدغ أو اللسع من النحل أو غيرها من الحشرات ،أو تكون من حبيبات اللقاح ،جهاز المناعة في جسم الإنسان تكمن وظيفته في إنتاج بروتينات تسمى (Antibody ) وتدعى الأجسام المضادة ،بحيث تقوم هذة البروتينات بحماية الجسم من جميع الأجسام الغريبة التي تدخل إليه ،التي من الممكن أن تسبب الضرر والأمراض للجسم ،عند إصابة الشخص بالحساسية فإن نسبة إفراز الهيستامين تزداد والتي تتسبب في ظهور أعراض الحساسية سواء على منطقة الوجه أوعلى مناطق مختلفة من جسم الإنسان. أعراض حساسية الوجه أعراض الحساسية هي تختلف بإختلاف الحساسية ذاتها ،وتختلف بإختلاف عمر الشخص وجسمه ،أعراض حساسية الوجه تظهر في المسالك التنفسية الهوائية ،وفي الجيوب الأنفية ،وفي الجهاز الهضمي ،و الجلد أيضاً. حكة مستمرة. سيلان في الأنف.


التهاب في ملتحمة العين (Conjunctivitis ). احمرار في الجلد. حدوث تقشر في الجلد. الشعور بالألم. طفح جلدي. حدوث تورمات في الجلد. قيء وغثيان. أسباب وعوامل خطر حساسية الوجه بعض الأطعمة التي يتناولها الشخص من الممكن أن تتسبب في ظهور الحساسية على الوجه مثل : القمح ،البندق والجوز ،البيض والحليب ،الموز ،الشوكولاته. بعض اللسعات كالنحل والدبور. تعرض الوجه للأشعة فوق البنفسجية الضارة. تنتج حساسية الوجه بسبب التغير في المناخ وبداية فصل الشتاء أو الصيف. بعض الأدوية قد تتسبب في ظهور حساسية الوجه مثل : المضادات الحيوية و البنسلين. تاريخ العائلة (Family History ) يكون خطر إصابة الشخص بالحساسية كالأكزيما.


المطاط الطبيعي : وهو عبارة عن مادة تفرزها النبات ،ومن الممكن أن يتأثر بها الأشخاص وتسبب الحساسية لهم. علاج حساسية الوجه تجنب وضع أي من كريمات الترطيب على الوجه. يجب استخدام أدوية للتخفيف من الحساسية. استعمال الأدرينالين في الطوارئ. تناول العلاجات المناعية. تجنب تعرض الوجه لأشعة الشمس المباشرة بكثرة ولساعات طويلة. استخدام العلاجات البديلة بالأعشاب (Herbal remedies ).
نصائح حول حساسيّة البشرة والوجه تعدّ البشرة الحساسة أكثر رقّة وتأثراً بالعوامل البيئيّة المحيطة بها كالجفاف، فإنّ التعرض لأشعة الشمس مدّة طويلة قد يترك على الجلد لوناً أحمر وحكة وبعض الحروق. إنّ أصحاب البشرة الحساسة أكثر عرضة لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة مبكّراً. يفضّل تجنب التعرض لبعض المواد الكيميائيّة الموجودة في منتجات العناية بالبشرة والعطور والمنظّفات. التقليل من تعريض البشرة بما في ذلك الوجه إلى الأوساخ والتلوّث والسموم. إنّ تلامس الوجه ببعض الملابس قد يؤدّي إلى تهيج الجلد كردّة فعل من حساسيته. قد تلعب التغييرات الداخلية في الجسم أيضاً دوراً في حساسية وصحة الجلد. يؤدي الإجهاد إلى ظهور تقلّباتٍ هرمونيّة وهذا قد يجعل الجلد أكثر عرضة لظهور حب الشباب والاحمرار، وبالتّالي يصبح أكثر حساسية.

قد تكون حساسية البشرة بما في ذلك الوجه نتيجة تناول بعض الأطعمة التي تتسبّب بالحساسية. استخدام مقشر الجلد بانتظام؛ فهو يساعد في التخلص من الأوساخ وخلايا الجلد الميّتة، كما ويعمل على الوقاية من انسداد المسامات ويقلّل من ظهور حب الشباب. يجب توخّي الحذر عند اختيار المستحضرات التجميليّة والعطور، وكذلك بعض المساحيق والكريمات فجميعها تكون على تماس مباشر مع الوجه وقد تتسبّب بظهور بعض المشاكل خاصّة عند أصحاب البشرة الحساسة كالتهيّج، والاحمرار، وظهور بعض البقع. يفضّل استخدام المنتجات الطبيعيّة قدر الإمكان؛ فهي خالية تقريباً من المواد الكيميائيّة والمواد الحافظة. يفضل غسل الوجه بشكل معتدل دون المبالغة في ذلك، وذلك حفاظاً على الزيوت الطبيعيّة التي يحتويها الجلد. يحبب استخدام المرطّبات المعتمدة على الماء. تجنّب استخدام الكريمات أو المستحضرات المعطّرة.


في حالة ظهور أي طفح جلدي أو حروق، يفضّل تجنّب تلطيخ المنطقة بأيٍّ من مستحضرات التجميل. ينصح عادة باستخدام واقي الشمس عند التعرّض لأشعّة الشمس خاصة إن كان ذلك لفترة طويلة، مع تفضيل استخدامه قبل الخروج من المنزل بـِ30 دقيقة على الأقل. علاجات طبيعيّة لحساسيّة الوجه هناك العديد من العلاجات الطبيعيّة التي تساعد على تهدئة ورعاية حساسية البشرة بما في ذلك حساسية الوجه، ومنها: استخدام اللبن الممزوج بالعسل لتطهير وتنعيم البشرة. إضافة حوالي أربع ملاعق كبيرة من الطين لمزيجٍ من العسل، ولب الليمون، والماء، ثمّ دهنه على الوجه، وتركه مدّة لا تقل عن 20 دقيقة، ثمّ يشطف بالماء الفاتر. لتهدئة الحكّة والطفح الجلدي يمكن نقع منشفة في القليل من الحليب البارد ثمّ وضعه على الوجه. يمكن أيضاً استخدام أقنعة الفواكه لمزيد من العناية، وكنوع من الوصفات الّتي تعمل على تلطيف وتجديد الجلد.

وضع دواء لعلاج البثور فوق تلك التي ما تزال مغلقة
فجميعنا إستمعنا إلى عبارة “إتركي وجهك وشأنه” عندما بدأنا نفرك في حبة لمجرد أن وجودها يضايقنا شكله. والصحيح هو عدم لمس الحبة وحكها عند بداية ظهورها للوقاية من إصابتها بالإحمرار والإلتهاب أو ترك ندبة مكانها. ولا تقتربي منها إلا عندما تظهر لها رأس بيضاء حيث يجب تنظيفها أولا قبل وضع دواء فوقها حتى يؤتي مفعوله. فوضع الدواء فوق البثور التي لم تنفتح بعد سيتسبب في جفاف الجلد ويمنع إمتصاص الدواء داخل المسام لقتل البكتريا.
الوقوف طويلا تحت مياه الدوش
يمنحنا الوقوف طويلا تحت مياه الدوش الساخنة الإحساس بالراحة والإسترخاء ولكنه يتسبب في مشاكل للجلد. وليست حرارة المياه فقط هي التي تتسبب في تهيج الجلد وإنما تساهم في ذلك أيضا الكيماويات المستخدمة في تنقية المياه وتطهيرها. وتراكم هذه الكيماويات على الجلد مع مرور الوقت شيء شائعا جدا. إحرصي على تركيب فلتر على رأس الدوش حتى تحمي جلدك من الجفاف الذي يسببه الكلور . وبعد غسل وجهك بالمياه رشيه بماء الثيرمال لحمايته من الجفاف.
عدم ترطيب بشرتك مباشرة بعد الإستحمام
يفقد الجلد ما به من رطوبته الأساسية بعد ثلاثة دقائق من إنتهائك من الإستحمام بالمياه الساخنة. فحتى لو كنت تستخدمين نوعا لطيفا من الصابون فإنه ينزع عن سطح الجلد زيته الطبيعي. والكثيرون لا يستخدمون الكريمات المرطبة عقب الإستحمام مما يسبب جفاف الجلد وتشققه وخضوضا في المنطقة السفلية من الساقين والقدمين. إحتفظي بمرطبك المفضل في الحمام وضعيه على جسمك وهو ما زال مبللا لحبس الرطوبة داخل الجلد.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اسباب وعلاج تهيج وحساسيه البشره :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اسباب وعلاج تهيج وحساسيه البشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: