منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 خل التفاح و فوائده الجماليه الرائعه للشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
21022016
مُساهمةخل التفاح و فوائده الجماليه الرائعه للشعر

خل التفاح من المواد الطبيعية المعروفة بفوائدها الصحية الكثيرة، نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر المفيدة للجسم وكذلك خواصه المشهورة كمنظم لدرجة الحموضة والقلوية في الجسم، مما يجعله من أكثر المواد المستخدمة في العناية بالشعر.


فوائد خل التفاح للشعر:

1- إن إضافة ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء وشربه يومياً إن هذه الطريقة تساعد في تقوية الشعر وتعزيز نمو الشعر.


2- إن شطف الشعر بخل التفاح لإعطاء الشعر المزيد اللمعان لأنه مليء بالمواد المغذية التي توازن بين قيمة الرقم الهيدروجيني في فروة الرأس كما يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة مما يعزيز نمو الشعر.

3- إن خل التفاح يقلل أيضاً من حكة فروة الرأس والقشرة عن طريق القضاء على البكتيريا والفطريات التي تسد بصيلات الشعر كما أنه يعزز الدورة الدموية في الشعيرات الدموية الصغيرة تحت الجلد.

4- يجب تمديد 1/3 كوب من خل التفاح مع 4 أكواب من الماء وشطف الشعر بعد الشامبو ثم تركه على الشعر لمدة 3 دقائق ثم شطف الشعر بالماء البارد هذه الطريقة تساعد في تقوية الشعر وزيادة لمعانه.


5- كما أن خلط نصف كوب من خل التفاح مع 1/4 كوب من الماء الدافئ لصنع بلسم طبيعي للشعر كما أن هذه الطريقة تغذي الشعر وتجعله ناعم الملمس.


6- إن تقشير فروة الرأس مهم للغاية لإزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد فروة الرأس لأن فروة الرأس تحوي على 5 طبقات من الجلد والنسيج الضام و العديد من الشعيرات الدموية والأوعية الدموية وعند تقشير فروة الرأس فإن هذا يساعد على توفير العناصر الغذائية اللازمة لفروة الرأس وتأمين النمو السليم للشعر


كما أن من المهم جداً تقشير فروة الرأس للحصول على الاسترخاء وذلك بمزج ملعقة صغيرة من السكر البني مع الشامبو وتدليك فروة الرأس بلطف ثم غسل وشطف الشعر بخل التفاح ثم يغسل الشعر بالماء البارد.



وإليك مجموعة من الوصفات الطبيعية بخل التفاح لعلاج مشاكل الشعر:
1) وصفة خل التفاح والمريمية لعلاج تساقط الشعر
المكونات: كمية متساوية من خل التفاح والماء + 10 نقاط من زيت المريمية
الطريقة: يخلط خل التفاح بالماء ويضاف إليه زيت المريمية ويقلب جيداً، ثم يوضع المزيج على فروة الرأس لمدة 30 إلى 40 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء، يجب تكرير هذه العملية يومياً لمدة أسبوع، اذ تتميز هذه الوصفة باحتوائها على زيت المريمية الذي يعمل على تقوية الشعر وتخليصه من الدهون الزائدة.
2) وصفة خل التفاح وزيت الزيتون لعلاج القشرة
المكونات: 3 ملاعق صغيرة خل التفاح + كوب ماء دافئ + 25 جرام زيت زيتون (حوالي 5-6 ملاعق صغيرة) + 1 بيضة + ملعقة كبيرة عصير ليمون
الطريقة: يضاف خل التفاح إلى الماء الدافئ، ثم يضاف إليه باقي المكونات، وتقلب جميعا جيدا إلى أن تمتزج جيدا. يوضع المزيج على فروة الرأس، وتغطى بفوطة نظيفة لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الشعر ويمشط جيدا. وتتميز هذه الوصفة باحتوائها على زيت الزيتون المعروف بفوائده العديدة للشعر، وكذلك أيضا الليمون الذي يستخدم للحصول على شعر صحي قوي ولامع، كما أنه مفيد في علاج قشرة الرأس.
3) خل التفاح والأعشاب لشعر لامع بعد الصبغة
تستخدم هذه الوصفة المميزة لترطيب الشعر وتثبيت لونه بعد الصبغة باستعمال خل التفاح وأعشاب معينة للحفاظ على لون ولمعان الشعر بعد الصبغة. ويتحدد نوع الأعشاب المستخدمة في الوصفة على حسب لون الشعر، كما يلي:
الشعر الأسود الداكن: الروزماري، والبقدونس، والمريمية
الشعر الأسود الفاتح: البابونج، نبات آذان الدب، نبات القطيفة
الشعر الأحمر: الحناء
المكونات: 2 ملعقة كبيرة من العشب حسب الاختيار + ½ لتر ماء مغلي + ½ لتر خل تفاح
الطريقة: توضع كمية الأعشاب في كيس من الشاش، وتوضع في إناء ويصب عليها الماء المغلي وتنقع فيه لمدة ساعتين حتى يبرد تماماً، ثم يضاف خل التفاح ويقلب جيداً، ويغسل الشعر دورياً بهذا الخليط للحفاظ على لمعان ونعومة الشعر المصبوغ.

كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

خل التفاح و فوائده الجماليه الرائعه للشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

خل التفاح و فوائده الجماليه الرائعه للشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم