منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

طرق طبيعيه ونصائح لعلاج البقع الداكنه 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70990
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


إن ظهور البقع الداكنة على بشرة الوجه من المشكلات الشائعة بين النساء والرجال في العالم العربي. تظهر هذه البقع البنية نتيجة أسباب عديدة ومنها التعرض للشمس، التقدم في العمر، خلل في الهرمونات أو حتى بسبب نقص في الفيتامينات والإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري.
ولكن السبب الرئيسي في منطقة الشرق الأوسط هو التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية. فهي تضر الخلايا فيزداد معدل إنتاج الميلانين المسبب لإسمرار البشرة. وبشكل عام إذا تركت هذه البقع الصغيرة، ستنمو وتكبر وتزداد المسألة سوء. لذلك من الأفضل أن تقومي بمعالجتها في أسرع وقت.
قبل بداية أي نظام علاجي، عليك استشارة طبيب الأمراض الجلدية لاستبعاد أي سبب طبي لظهورهذه البقع، بعد ذلك يمكنك اتباع خطتك للتخلص منها.
السيروم
أهم خطوة هي الحصول على مصل أو سيروم خاص بعلاج إسمرار البشرة والبقع الداكنة. ابحثي عن التركيبات التي تحتوي على أحماض الفواكه AHAs أوعرق السوس أوفيتامين C أو حمض الكوجيك kojic acid الذي يحلل خلايا الميلانين المفرطة ويساعد على منع صناعة هذه المادة المسمرة من جديد. بعد تنظيف الوجه جيدا، دلكي الوجه والرقبة بالقليل من السيروم.كما أن بعض المكونات تزيد من حساسية البشرة عند التعرض لأشعة الشمس وعليك استعمالها فقط قبل النوم، فتأكدي من قراءة التعليمات على العبوة قبل الاستعمال.
التقشير
التقشير مهم جدا في عملية توحيد لون البشرة. استخدمي مستحضر ذو حبيبات لتقشير الطبقة الخارجية من الجلد مرة أو مرتين في الأسبوع. ولكن إذا كانت بشرتك حساسة، يمكنك استعمال السوائل الحمضية التي تستخدم إنزيمات الفواكه لإذابة الخلايا الميتة بشكل لطيف.
واقي الشمس
للتخفيف من لون البقع ومنع ظهور أي تصبغات جديدة عليك بواقي شمس ثم واقي الشمس ثم… واقي الشمس! فهذا هو أهم مستحضرا يحمي البشرة من الأضرار والتلف ولن تنجح أي محاولات تسوية لون بشرتك دون استعماله. كنا نعاني من قبل من التركيبات الثقيلة التي تضفي على البشرة لمعانا دهنيا وتترك طبقة بيضاء. ولكنها تطورت كثيرا، وأصبح الآن هناك العديد من الخيارات الخفيفة جافة الملمس التي لا تشعرين بها على إطلاق. اختاري كريم بحماية SPF 30 أو أعلى لكي تحصلي على الحماية الكافية لبشرتك.
العلاجات القاسية
إذا لم تشعري بعد عدة أشهر بأي تحسن، يمكنك الخضوع إلى علاجات مكثفة عند الطبيب مثل التقشير الكيميائي الذي يقوم بإزالة الطبقة السطحية من البشرة ليظهر الجلد الجديد من تحتها، أو علاجات الليزر المختلفة التي تستهدف البقع وتفتتها جلسة بعد جلسة.
أيا كان الحال، عليك بالصبر لأن التخلص من البقع الداكنة ليس بأمر سهل ويحتاج إلى وقت ومثابرة. تصفحي المعرض لإكتشاف مجموعة من أفضل المستحضرات التي تساعد علي تفتيح البشرة وحمايتها.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى