وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 التخلص من الوزن الزائد بالاعشاب الطبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
17022016
مُساهمةالتخلص من الوزن الزائد بالاعشاب الطبيعيه




دور الأعشاب في إنقاص الوزن
تساعد على الحد من الشهية
تعمل على تنظيم وتنشيط عمليّة الهضم
تساعد على امتلاء الأمعاء والإحساس بالشبع
تفيد في تنظيم عمل الغدة الدرقية
تساعد على التخلّص من الغازات في الأمعاء
تدرّ البول الناتج عن احتراق المواد الدهنيّة، مما يساهم في تخفيف الوزن والحصول على جسم رشيق ومثالي.



نتائج مبهرة

هناك مجموعة كبيرة من الأعشاب التي تساهم في إنقاص الوزن، ولكل منها دور مختلف تقريبا، ويتم تناولها بشكل مختلف أيضا لضمان أفضل النتائج. فهناك أعشاب يمكن إضافتها كمكمّل غذائي, مثل أنواع الشاي المختلفة والأغذية التي تساعد في تطبيق البرامج الخاصّة لإنقاص الوزن وتنفيذه على النحو الأمثل. وهناك بعض الأعشاب التي تحتوي على المحاكيات الودية (Sympathomimtics)، ومشتقات الكاروتين التي تزيد معدل الأيض الأساسي للجسم من أجل زيادة عملية حرق السعرات الحرارية والدهون.




تصنيف الأعشاب
الأعشاب المحفزة: تشجع الجسم على حرق الدهون.
الأعشاب المدرة للبول: تساعد الجسم على التخلص من السوائل الزائدة.
الأعشاب المليّنة: تعمل على إخلاء الأمعاء، والحد من استهلاك السعرات الحرارية من خلال تعطيل عمليّة الهضم الكامل.
مثبطات الشهية: تقلّل هذه الأعشاب من الشعور بالجوع.



أعشاب ينبغي التعرف عليها

البرسيم الحجازي: هو نبات عشبي معمّر. يتراوح لون أزهاره بين الأصفر المزرق والبنفسجي وبذوره حلزونية قرنية .الجزء المستعمل منه هو الأغصان الغضة بالأزهار والبذور المنبتة. يساعد في تحلّل الدهون. وتسمح أوراقه بتخفيض معدل الكولسترول في الدم وكذلك الأمر بالنسبة لترسب الصفائح الدموية. ويستعمل كمهضّم وموسّع للأوعية الدموية. كما يستعمل في تخفيف ارتفاع سكر الدم, وكمدر جيد للبول. يوجد منه في الأسواق كبسولات محضرة تباع في الصيدليات.

طحالب الأعشاب البحرية: هو أحد أنواع الطحالب البحرية ويمكن شراؤه من الصيدليات ويباع مجففاً أو على هيئة حبوب. ويتميز بطعمه اللذيذ ويمكن استخدامه بدلا من الملح. وهو يقوي الغدة الدرقية مما يزيد عملية الأيض. يمد الجسم بمواد مغذية سهلة الامتصاص على مستوى الخلية وبالتالي تقلل الشعور بالجوع. ويعمل كمليّن عند تناوله بكميات جيدة.

عشب الطير أو حشيشة الزجاج أو النجميّة: هي عشبة صغيرة الحجم دائمة الخضرة. تستخدم الأوراق والسيقان والأزهار في الطب النباتي أو طب الأعشاب. ينصح خلطها بجذور الأرقطيون للمحافظة على توازن الزيوت والدهون في الجسم، ذلك أن عشب الطير يعمل على تكسير الدهون بينما تعمل خلاصة جذور الارقطيون على إخراج هذه الدهون من الجسم. ويمكن تناوله مثل الشاي ويساعد ذلك على تثبيط الشهية ومعالجة عسر الهضم وبالتالي إنقاص الوزن.

الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الخضر على مواد مضادّة للأكسدة، والتي تساعد الجسم على حرق الدهون بسرعة عالية.

نبات الأرقطيون: لهذا النبات فوائد طبية كثيرة. يحسّن عملية تأيّض الدهون ويدرّ البول ويساعد الجسم على التخلص من حمض اليوريك. والأرقطيون مفيد جدا في حالات أمراض المسالك البولية، وأمراض الكبد، وأمراض الجهاز التنفسي، وكذلك يستخدم لخفض وزن الجسم، حيث يعمل كمضاد للسموم، وكمقوّي للجهاز المناعي للجسم. تساعد جذور الأرقطيون على تثبيط الشهية ومقاومة الشعور بالجوع.

الحبهان أو الهيل: يستخدم الحبهان في حالات عسر الهضم واضطرابات المعدة لأنّه يحتوي على مواد مسكنة ومضادة للتشنج.

بذور الكتان: هي مليّن جيد ومليء بالفيتامينات والمغذيات التي تقوي مناعة الجسم وتعد مصدراً جيدا للبروتين والألياف. تناول حبوب الكتان قبل موعد الوجبة بنصف ساعة يثبط الشهية ويعطي شعورا بالشبع.

نبات الجيمنيما أو الجورمار (gurmar) (بالهنديّة القاهر للسكّر): هو نبات خشبي متسلق. تستخدم أوراقه في تحضير الأعشاب الطبية. لدى مضغ الأوراق تخدع مراكز الحس الخاصّة بالمذاق الحلو في مؤخرة اللسان ولا يميّز الشخص المذاق الحلو. وهذا النبات يقلل الشعور بالجوع من خلال تمكين البنكرياس من الحفاظ على مستوى سكر ثابت للدم.

جذور الهندباء: تحتوي الهندباء على مواد مرة وتعرف باللاكتونات السيسكوتربينية وتحتوي أيضا على فيتامينات ودهون وصموغ وراتنجات وكولين ومواد دباغية وزيوت طيارة بالإضافة إلى بعض المعادن الهامة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم والحديد والمغنيسيوم والمنجنيز والنحاس والفوسفور، وكذلك مواد سكّرية وأحماض أمينية ونشاء. وأوراقه لها تأثير مدر عظيم وتساعد في إخراج السوائل الزائدة والسموم من الجسم.

الفلفل الحريف: يحسّن من عمل الدورة الدموية وعملية الهضم ويزيد من حرارة الجسم والذي بدوره يزيد عملية الأيض وبالتالي إنقاص الوزن.

الرقاص: الرقاص من النباتات الغنية بفيتامينات "ج" و "هـ" والأملاح (الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم). ولديها قدرة عالية على التخلّص من السموم. وتساهم في إنقاص الوزن من خلال توصيل الغذاء للخلايا عند مستوى أعمق مما يقلل الشعور بالجوع. ويستخدم شاي الرقاص كذلك في تثبيط الشهية ودعم الحميات الغذائية.

الشومر: الشومر من الأعشاب المدرّة للبول. يستخدم مزيج بذور الشومر وأوراق الرقاص في إنقاص الوزن. ويمكن وضع ملعقة من بذور الشومر مع ملعقتين من أوراق الرقاص على ثلاثة أكواب من المياه. ولا يجب تجاوز الجرعة المحددة حيث يحتوي الشومر على بعض المواد السامة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

التخلص من الوزن الزائد بالاعشاب الطبيعيه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

التخلص من الوزن الزائد بالاعشاب الطبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: