منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 38 عُضو متصل حالياً :: 2 عُضو, 0 عُضو مُختفي و 36 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

joka.jaky, وائل ربوع

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

ملف كامل من الوصفات الطبيعيه لتفتييح البشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13022016

مُساهمة 

default ملف كامل من الوصفات الطبيعيه لتفتييح البشره




عصير الليمون : غالباً ، ما نستخدم عصير الليمون في التخلص من الندبات التي توجد في الوجه . بالإضافة إلي ذلك ، يمكنك إستخدامه للتخلص من البقع السمراء الموجودة علي البشرة الجافة . لذلك قم بوضع شريحة من الليمون و تدليكها جيداً علي المناطق المتضررة و تركها لبضع دقائق قبل غسلها .

خليط عصير الليمون والخيار وماء الورد : إذا كنت تشعر من شدة عصير الليمون عند وضعه علي البشرة . يمكنك عمل هذا الخليط بوضع معلقة كبيرة من عصير الليمون مع عصير الخيار و ماء الورد في وعاء صغير .و تطبيق هذا الخليط علي المناطق المصاب يعمل عصير الليمون علي التخلص من البقع السمراء و يعمل الخيار و ماء الورد علي تهدئة البشرة .
الكركم و الدقيق : إذا كنت ترغب في تقشير فوري للبقع السمراء و ذلك بالجمع بين معلقتين من الدقيق مع معلقة من الكركم و إضافة معلقة كبيرة من ماء الورد و الحليب و لزيادة قوة تأثير الخليط يمكنك إضافة مسحوق قشر البرتقال .
تطبيق هذا الخليط لمدة 20 دقيقة و بمجرد أن يجف قم بإزالته بلطبف بالقليل من الماء. يمكنك إستخدامه كل يوم للحصول علي أفضل النتائج .
الطماطم و العدس الأحمر : يستخدم العدس الأحمر في شمال الهند منذ قرون عديدة لتخفيف البقع السمراء و يمكنك إستخدامه مع الطماطم .
يمكنك عمل معجون من العدس الأحمر مع الطماطم و القليل من مستخلص الصبارثم تطبيقه علي الوجه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء البارد .
العسل و البابايا : كل ما تحتاجه هو عديد قليل من ملاعق البابايا و ذلك لكي تحصل علي بشرة مشرقة و متألقة . و قد إستخدمت البابايا منذ فترة طويلة في تبيض البشرة و تجديدها وتقشيرها . و يعمل العسل علي جعل البشرة أكثر نعومة ، و بالتالي فإن الخليط مضاد فعال لإزالة البقع السمراء .
هرس نصف كوب من البابايا الناضجة مع معلقة كبيرة من العسل ، و الخلط جيداً ثم وضع الخليط علي الوجه لمدة 30 دقيقة وغسله جيداً بالماء البارد و إذا شعرت بالوخز ، فهذا يدل علي أن الخليط إبتدي في التفاعل .
الزبادي و عصير البرتقال : بعد قضاء عطلة الصيف علي الشاطئ ، ستجد ظهور بقع سمراء علي البشرة فلا داعي للقلق . كل ما تحتاج إليه هو معلقة كبيرة من عصير البرتقال مع اللبن الزبادي و تطبيق الخليط لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالماء ، ستلاحظ نتائج هائلة .
الفراولة و الحليب : هرس الفراولة مع 5 ملاعق كبيرة من القشدة و الحليب الطازج ثم وضعه علي الوجه و المناطق المتضررة و ترك الخليط لمدة 30 دقيقة قبل غسله.

عصير الليمون و البطاطس : هل تعلم أن البطاطس لها دور فعال في التخلص من البقع السمراء في الجسم و خصوصاً عند خلطها مع عصير الليمون و ذلك لأنها محملة بالألياف و الفيتامينات و المعادن الحيوية و التي تساعد في علاج حروق الشمس .
يمكن عمل الخليط كالأتي ، تجهيز بطاطس متوسطة الحجم و خلطها مع معلقة كبيرة من عصير الليمون الطازج ثم وضعه علي البشرة لمدة 30 دقيقة وغسله بالماء البارد .
خشب الصندل : يعد معجون خشب الصندل مهدئ طبيعي للبشرة و هذا كل ما تحتاج إليه البشرة بعد التعرض الشديد لأشعة الشمس و يمكنك تطبيق معجون خشب الصندل ومياً قبل النوم . و تركه حتي يجف قبل غسله و يفضل تركه ليلة كاملة و ذلك للحصول علي أفضل نتائج .
حليب جوز الهند و خشب الصندل : عندما يتم خلط كل من حليب جوز الهند مع خشب الصندل يعطي نتائج فعالة و يمكنك إضافة القليل من قطرات اللوز يعمل الخليط علي تنظيف البشرة و تهدئة حروق الشمس و إزالة البقع السمراء .
الحليب و الكركم : يمكنك في وعاء الخلط الزجاجي وضع مسحوق الكركم و الحليب .و تطبيقه علي الوجه و تركه حتي يجف ، يمكنك تكرار هذه العملية بشكل يومي حتي يتم التخلص نهائياً من البقع السمراء و يعمل علي نعومة البشرة .
أوراق الكرنب : نعم أوراق الكرنب الخضراء تصنع المعجرات للبشرة و خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالبقع السمراء . و ذلك بوضع ورق الكرنب علي المناطق المتضررة و تكرار ذلك بصفة مستمرة حتي تحصل علي النتائج المطلوبة .
الفيكس : تدليك البشرة بأوراق الفيكس و خصوصاً علي المناطق المصابة .
القرع الأخضر : هو من أحد الخضروات التس تساعد في علاج حروق الشمس . و يفضل تدليك المناطق المتضرر بعصير القرع الأخضر 3- 4 مرات يومياً ، لكي يساعد في التخلص من البقع السمراء .
الزبادي : تدليك البشرة بلطف بالزبادي في المناطق المصابة قبل الإستحمام و يمكنك إضافة القليل من العسل حتي يترك بشرتك ناعمة
مكعبات الثلج : إذا كنت تعاني من حروق شمس شديدة ، قم بتدليك البشرة بمكعبات الثلج و ذلك للحد من الحروق و الحكة . و يقوم بتخفيف أعراض حروق الشمس .
الطين المغربي : تحتاج البشرة إلي عناية كاملة يوفرها الطين المغربي فهو يعمل كبلسم لحب الشباب و تهدئة البشرة من الحروق بعد عدة أيام .
الدقيق : لتفتيح لون بشرتك يمكنك إستخدام الدقيق فهو يهتم جيداً بالبشرة . و يمكنك عمل عجينة سميكة من المياه و 2 معلقة كبيرة من القمح و تطبيقها علي الوجه و تركه لمدة 15 دقيقة لكي تحصل علي بشرة أكثر إشراقاً .
الزعفران : يمكنك خلطه مع القشدة الطازجة فهو يناسب النساء الحوامل. و يعمل علي إزالة البقع السمراء و ذلك بعمل عجينة من فروع الزعفران مع القشدة الطازجة ثم وضع الخليط علي البشرة و تركه ليلة كاملة ، فهو يعمل علي مقاومة حب الشباب و البثور ..
اللوز : يساعد اللوز في تخفيف الأثار الجانبية الناتجة عن التعرض الشديد لأشعة الشمس .و يجعل البشرة أكثر صحية .
هذه المكونات بسيطة للغاية و يمكنك تجهيزها من رف مطبخك بسهولة و إستخدامها و إتباع قاعدة الوقاية خير من العلاج

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى