وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  البقدونس لخسارة الوزن وعلاج الآلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
13022016
مُساهمة البقدونس لخسارة الوزن وعلاج الآلام




البقدونس من أكثر أنواع النباتات استخدامًا فهو يدخل في إعداد العديد من الوجبات لكن له فوائد كثيرة للصحة و يحتوي على خواص علاجية للعديد من الأمراض منها أمراض القلب و الكليتين و الجهاز الهضمي و أمراض النساء.

و فيما يلي نعرض عليكِ فوائد البقدونس بشيء من التفصيل:
– يستخدم في تخسيس و تنحيف الجسم فهو يحتوي على فيتامينات أ و ج و ك و على حمض الفوليك و لذلك ينصح بشرب مغلي البقدونس كل يوم و هو لا يؤثر تأثيرا كبيرا بمفرده لكنه يعتبر عاملًا مساعدًا لأنه يقوم بإدرار البول و يخلص الجسم من الماء الزائد. لهذا لا تترددي في تناوله مع السلطة او تناول مغلي البقدونس.

– يعمل على منع آلام البطن و التقلصات و يجعل عملية الهضم أكثر سرعة و يقضي على الانتفاخات.

– شرب مغلي البقدونس يساهم في علاج الغدة الدرقية و تكون طريقة الإعداد بأن يغلى البقدونس ليلًا ثم يشرب مقدار نصف لتر منه قبل النوم و نصف لتر على معدة فارغة بعد الاستيقاظ من النوم لمدة ثلاثة أيام.

– يعمل على الحفاظ على نشاط الكليتين و يقوم بتقويتهما كما توجد فيه مادتا الأبيول و الماريسيتين اللذين يقومان بطرد السموم من الجسم و تطهير الكليتين نظرًا لقيام البقدونس بدر البول و بهذا فإنه يساهم في معلاجة المشكلات التي تحدث في الكليتين نتيجة ترسب بعض المواد فيهما مثل الملح و الكالكير و حصوات الكلى مما يحفظ للكليتين مهمتهما الأساسية في تنقية الدم و تخليصه من السموم و المحافظة على توازن الماء و الأملاح فيه.

– يحتوي على كميات وفيرة من فيتامين ج و فيتامين أ و فيتامين ب الذي يحمي الجلد من أشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف كما يوجد به معدن الحديد الذي يجعل الجسم يقاوم الإرهاق و التعب كما يحتوي على فيتامينات ب 6 و ب 3 و ب 2 و معادن مثل الكالسيوم و الفسفور و البوتاسيوم و الكبريت و النحاس و اليود و الزنك.

– بشرب مغلي البقدونس ستساعدين جسمكِ على إنقاص وزنه نظرًا لاحتوائه على فيتامينات أ و ج و ك و حمض الفوليك و هو يعمل على در البول مما يخلص الجسم من الماء الزائد فيه لكن لا ينبغي الاعتماد عليه فقط في إنقاص وزن الجسم بل يجب اتباع نظام متكامل فهو عامل مساعد و ليس أساسيًا.

– يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات و أهمها فيتامين ج المهم لصحة الشعر و العينين و الأسنان كما إنه يحتوي على كميات لا بأس بها من بعض المعادن مثل الحديد و الماغنيسيوم و الكالسيوم و الفسفور.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

البقدونس لخسارة الوزن وعلاج الآلام :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

البقدونس لخسارة الوزن وعلاج الآلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: