منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68722
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
11022016
يشتهر عسل النحل بقدرته على علاج العديد من المشكلات الصحية عند تناوله أو بمجرد دهنه على المناطق الجلدية التي تعاني من احمرار والتهاب، وذلك لاحتواءه على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على تنظيف الجسم من السموم التي تتسبب في الإصابة بالأمراض والمشكلات الجلدية.

ولا تختلف فوائد شمع العسل كثيرًا عن العسل، فيمكن استخدامها أيضًا في علاج المشكلات الصحية وتسكين الآلام والعناية بالبشرة والشعر، وتستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة فوائد واستخدامات شمع العسل للعناية بصحة الجسم وجماله.

مسكن طبيعي:
يدخل شمع العسل في تحضير وتصنيع العديد من الأدوية المسكنة لقدرته على تسكين الآلام، لذلك احرصي على تناول شمع العسل عند الشعور بألم ما في جسمك لتسكينه بشكل طبيعي وبعيدًا عن تناول الأدوية المضاف لها مواد كيماوية والتي ينتج عنها آثار جانبية.

صحة الأسنان:
العسل من الأغذية التي تساعد في الحفاظ على صحة الأسنان والعناية بها، فالعسل يساعد على علاج بعض مشكلات التهابات اللثة والأسنان ويستخدم في تبييض الأسنان بشكل طبيعي، ويمكن استخدام شمع العسل كعلكة طبيعية للعناية بصحة أسنانك والتخلص من التهابات اللثة المزعجة.

الاكتئاب:
يمكنكِ الاستغناء عن أدوية الاكتئاب المختلفة ذات الآثار الجانبية المزعجة وتناول شمع العسل للحفاظ على صحتك النفسية، فشمع العسل يعمل على إفراز هرمون السعادة في الجسم بكميات مناسبة وبدون أية آثار جانبية.

الحساسية:
يحتوي شمع العسل على عناصر غذائية تساعد على تنظيف الجسم وحمايته من أسباب الحساسية المختلفة والمزعجة، لذلك ينصح الأطباء بتناول شمع العسل خاصة في فصل الربيع لتجنب آثار الحساسية الناتجة عن تطاير حبوب اللقاح في الجو والتي تقوم بإصابة الجسم بالحساسية عند استنشاقها.

العناية بالبشرة:
شمع العسل يساعد في الحفاظ على البشرة ويعتني بها ويساعد في تخليصها من السموم التي قد تحتويها نتيجة تعرضها للغبار والأتربة والتي تتسبب في إصابة البشرة بحب الشباب وجفافها، فشمع العسل يحتوي على كمية مناسبة ورائعة من فيتامين أ والذي يعد أحد أهم الفيتامينات التي تساعد في تنقية وحمايتها من حب الشباب، كما يمكنك الحصول على شفتين جذابتين ونضرتين عن طريق شمع العسل، فهو يساعد على تجديد خلايا البشرة وإزالة الطبقة الميتة منها.

العناية بالشعر:
يدخل شمع العسل في تصنيع العديد من منتجات العناية بالشعر كالشامبو والكريمات لاحتواءه على عناصر مهمة في الحفاظ على نعومة الشعر وكثافته ولمعانه وترطيبه، لذلك قومي باستخدام شمع العسل في تحضير الخلطات الطبيعية التي تقومين بتحضيرها للحفاظ على صحة شعرك.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى