عادات غذائية خاطئه تزيد من وزن جسمك

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73618
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

العادات الغذائية الغير صحية تتسبب في حدوث السمنة و زيادة وزن الجسم أكثر من العوامل الوراثية فالعديد من الناس يتبعون عادات غذائية غير صحية بدون أن يدركوا ذلك مما يتسبب في زيادة أوزان أجسامهم أو عدم فقدان الأوزان الزائدة و هذا كفيل بأن يجعلهم يشعرون بخيبة الأمل و الإحباط.
و من أجل التغلب على هذه الأمور نعرض عليكِ فيما يلي بعضًا من هذه العادات الغذائية التي تزيد من وزنكِ و طرق التخلص منها: –

– عدم تناول وجبة الإفطار:
قد تظنين أن ترككِ لوجبة الإفطار يساهم في إنقاص وزنكِ إلا أن هذا الأمر غير صحيح و غير صحي أيضًا فهو أحد أسوأ العادات الغذائية الذي يساهم في جعل نظامك الغذائي غير متزن أما لو كنت تحرصين عليها فإن هذا من شأنه أن يساعدكِ في تناول الأغذية الصحية طيلة اليوم و يقلل من كمية السعرات الحرارية التي تدخل جسمكِ.

– تناول الأطعمة أمام التلفاز:
تناول الطعام عند الجلوس على الحاسوب أو مشاهدة التلفاز يتسبب في تناولكِ لقدر أكبر من الطعام كما أن هذين الشيئين يجعلانكِ تفضلين تناول وجبات خفيفة لا تمنحكِ أية قيم غذائية تذكر و قد تم إجراء دراسة على بعض الأشخاص الذين يتناولون اطعمتهم أثناء استخدام الحاسوب و مجموعة أخرى بعيدًا عنه و قد خلصت إلى أن من يتناولون الطعام بعيدًا عنه يشعرون بالشبع أكثر من الآخرين.

– عدم شرب الماء بكثرة:
يعمل على تقوية الصحة و الجسم بأكمله من عظام و مفاصل و جهاز هضمي و ذاكرة و بشرة و شعر و غيرها و عدم تناول كميات كافية من الماء يساهم في تعريض جسمكِ للجفاف و لذلك يجب الحرص على شرب مقدار ثمانية اكواب كل يوم على الأقل.

– تناول اللحوم الدهنية:
تناول اللحوم التي تحتوي على الدهون من أكثر الأشياء خطورة حتى لو كانت قليلة فهي تساهم بشكل سلبي في التأثير على وزنكِ.

– شرب المشروبات الغازية:
لا تساعد الجسم على هضم الطعام بعد الانتهاء من الوجبة كما يعتقد الكثيرون فهي تتسبب في زيادة وزن الجسم نظرًا للسعرات الحرارية العالية و السكريات فيها.

– الإكثار من شرب الشاي:
يحتوي على الكثير من الفوائد فهو منبه للأعصاب و منشط لعضلة القلب لكن شربه بعد الانتهاء من تناول الطعام مباشرة يعمل على إعاقة امتصاص الحديد و الكالسيوم و لذلك فمن الأفضل أن يتم شربه بعد تناول الطعام بساعتين على الأقل و أن يكون خفيفًا و ليس مغليًا ثقيلًا لأنه يتسبب في زيادة الفرص في الإصابة بالإمساك و الحصوات في البول و يجب الإمتناع عن شرب الشاي بكثرة في المساء لأنه يتسبب في نقص السوائل و المعادن التي يحتاج إليها الجسم .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى