تفتييح المناطق الحساسه بطرق طبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72651
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

غالبًا ما نجهل كيفية العناية الصحيحة بالمنطقة الحميمة، مما يعرضها للاسمرار مقارنةً بباقي أجزاء الجسم. لذا، تعد تلك المشكلة من أكثر المشكلات المحرجة التي تواجه الكثير من النساء، مما يضطرهن للبحث عن أفضل الطرق لتفتيحها والتخلص من اسمرارها. وعلى الرغم من توافر العديد من المستحضرات التي تهدف لتفتيح تلك المنطقة، إلا أن أغلبها تحتوي على نسبة من الكيماويات التي تتسبب في العديد من المشكلات الصحية والتهابات الجلد.

جمعنا إليكِ من خلال المقال التالي أهم الخدع والنصائح التي تساعدكِ على تفتيح المنطقة الحميمة بفعّالية.
الليمون:
كما نعلم جميعًا، يحتوي الليمون على خواص فعّالة لتفتيح البشرة، مما يجعله من أفضل الطرق التي تساعد على تفتيح المنطقة الحميمة. استخدمي شرائح الليمون لفرك الأماكن الداكنة مباشرةً، مع تجنب المناطق الحساسة. كرري ذلك يوميًا لمدة شهر للحصول على أفضل النتائج. كما يمكن خلط عصير الليمون مع عصير الخيار واستخدمه كغسول منعش لتفتيح المنطقة الحميمة.

الروب:
يحتوي الزبادي أو الروب على البكتيريا النافعة، التي تساعد على ترطيب البشرة وتهدئتها، كما تساعد كذلك على تفتيح الأماكن الداكنة. إلى جانب ذلك، يستخدم الزبادي لعلاج الالتهابات الفطرية للمنطقة الحميمة. اخلطي كمية من الروب مع دقيق الشوفان واستخدميها لفرك المنطقة الحميمة وتقشيرها، يترك الخليط لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا.

عصير الطماطم:
اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع عصير الليمون الطازج أو الألو فيرا. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة، ويترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف جيدًا. يتميز كلًا من عصير الليمون وعصير الطماطم بخواص فعّالة لتفتيح البشرة، كما يساعد الألو فيرا على ترطيب البشرة.

الكركم:
يُعد الكركم من المضادات الحيوية الطبيعية، كما أنه غني بمضادات الأكسدة، مما يجعله من المكونات الأساسية شائعة الاستخدام لتحضير العديد من الوصفات الطبيعية. اخلطي القليل من مسحوق الكركم مع عصير الخيار واستخدميه على المناطق الداكنة من البشرة. سيساعد ذلك على تهدئة البشرة وتفتيحها كذلك.

خشب الصندل:
خشب الصندل من المكونات الفعّالة لتهدئة البشرة. اخلطي القليل من مسحوق خشب الصندل مع الماء للحصول على قوام متجانس. يوزع الخليط على الأماكن الداكنة من البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا. كرري ذلك مرتين خلال الإسبوع.

بعض النصائح لتجنب اسمرار المنطقة الحميمة:
– تأكدي من ارتداء الملابس الداخلية الواسعة والمصنعة من القطن. حيث يساعد القطن على امتصاص العرق الزائد، مما يمنع تراكم البكتيريا والفطريات.

– شرب الماء بوفرة يساعد على التخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم، فيساعد ذلك على تنعيم البشرة وترطيبها.

– تجنبي مشاركة الشفرة وكريمات إزالة الشعر مع الغير لمنع انتقال العدوى الفطرية والجراثيم. كما يؤدي ذلك لاسمرار المنطقة الحميمة والأعضاء التناسلية.

– استخدمي المستحضرات الطبية المخصصة لعلاج الالتهابات المهبلية بشكل منتظم. كما يفضل استشارة الطبيب المختص.

– يفضل استخدام الفوط الصحية اليومية المصنوعة من القطن لامتصاص الإفرازات والعرق الزائد، فيساعد ذلك على تجنب الإلتهابات وانتقال العدوى الفطرية.

– اختاري غسول مناسب لتنظيف المنطقة الحميمة يوميًا للحفاظ على حيويتها وتجنب الفطريات أو الروائح الغير محببة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تفتييح المناطق الحساسه بطرق طبيعيه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى