منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 كيفيه فرد الشعر بالكيراتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06022016
مُساهمةكيفيه فرد الشعر بالكيراتين


اولا الكيراتين يعالج الشعر التالف والخشن حتي الذى فشلت معه جميع المحاولات كما انه يساعد كثيرا في فرد الشعر لانه يعمل كغلاف على الشعر لمعالجتة وحمايتة من المؤثرات الخارجية لاشهر بعدها يمكن اعادة العلاج او التوقف اذا استعاد الشعر صحته ونضارته لذلك شظهر الشعر بعد الاستفادة التامة خالي من التقصف وصبح ملمس الشعر ناعما ويصبح الشعر انسيابيا وسهل الاهتمام به ويكون فرد الشعر من خلال البروتين فتظهر نعومته وفرده طبيبيه جدا ومن الافضل ان يتم استخدام عند مصفي الشعر او اي مركز تجكيل لانه يطول مدة فترة عمله قد يستمر لمدة ثلاث ساعات

اصل الكيراتين

هو بروتين قوي للغاية يتكون من الحماض الامينيه الموجوده بالجسم وله تركيبه كيميائية معقدة وهو العنصر الاساسي في تركيبة الجلد والاسنان والاظافر والشعر وتقل مادة الكيراتين كلما كبرنا في السن


طريقة الاستخدام

يغسل الشعر بالشامبو ويجفف بمنشفة وبعدا نجفف الشعر بنسبة 85% بواسطة اصابع اليدثم يقسم الشعر الى ثلاثة اقسام وباستخدام القفازات والقناع في مكان معرض للهواء ثم نبدأ بوضع مستحضر العلاج من جهة الرقبة الى الاعلى ويجب منع المستحضر من المساس بفروة الرأس بمقدار نصف سم وباستخدام فرشاة تسريح ثم يمشط الشغر بمجفف الشعر لجف نهائيا ثم نقوم بتقسيم الشعر الى ثلاث اقسام مرة اخرى بواسطة مشط ناعم نأخد خصلات رقيقة ويتم تسريحها بالفير البايبي ليس من الجزور حتى اطراف الشعر بحسب الحاجة وحتى يصبح املس وبراقا وافضل درجة حرارة عند استخدامة هي درجة حرارة الفير حوالي 232 درجة مئوية تقريبا

التحذيرات

يجب عدم غسل الشعر لمدة اربع ايام بعد العلاج ولا يستخدم اي مستحضر وبخاصة الشامبو الذى يحتوي علة مادة الكلورايد وينصح بعدم ربط الشعر ولا النزول الي البحر الا بعد مضي اربعة ايام وفي حالة ترطب الشعر قبل هذه المدة يجب تجفيفه في الحال ويمنع استخدام الاسبراي والموس او اي مستحضر طيلة الاربعة ايام التي تلي العلاج

مدته

يدوم شهرين علي الشعر الطبيعي النضر ومن تلاتة الي اربعة شهور علي اي نوعية من الشعر

فرد الشعر بالكيراتين فرد الكيراتين كثر الكلام فى الفترة الاخيرة عن الكيراتين و استخداماته الكثيرة الكيراتين لعلاج الشعر فرد الشعر بالكيراتين | الكيراتين لنمو الشعر طريقة فرد الشعر بالكيراتين وغيرها من الاستخدامات فيما يتعلق ب فرد الشعر بالكيراتين ظهرت حملات ترويجية كبيرة ل فرد الشعر بالكيراتين تعتمد فى الترويج على ان الكيراتين لا يفرد الشعر فقط و انما الكيراتين يقوى الشعر و ينعمه وان فرد الكيراتين يستمر ما بين 2 الى 3 شهور فلوحظ اقبال كبير من الفتيات و السيدات على فرد الشعر بالكيراتين خصوصا الكيراتين البرازيلى فزاد الطلب على فرد الكيراتين كثيرا.فرد الكيراتين عادة ما يقوم به مصفف الشعر المحترف و لكن يمكن عمل طريقة فرد الشعر بالكيراتين فى المنزل بنفسك لن يفضل مصفف الشعر لان طريقة فرد الشعر بالكيراتين عملية دقيقة و تحتاج لمهارة و عناية فائقة و تتكون من عدة مراحل سوف اقدم لكى كيفية فرد الشعر بالكيراتين خطوة خطوة لكن قبل استخدام الكيراتين لفرد الشعر يجب ان نتوقف لمعرفة اضرار فرد الشعر بالكيراتين على الشعر و البشرة و احتياطات فرد الكيراتين اذا دعت الضرورة ل فرد الكيراتين اذا هذة المقالة تتناول ما هو الكيراتين؟؟ طريقة فرد الشعر بالكيراتين كيفية فرد الشعر بالكيراتين ؟؟ اضرار فرد الشعر بالكيراتين.
ما هو الكيراتين؟؟
الكيراتين هو مادة بروتينية طبيعية فى الشعر و الاسنان و الاظافر تضيف الى الشعر نعومة و لمعان و بريق يهدف علاج الشعر بالكيراتين الى ذيادة محتوى الكيراتين فى الشعر مستخدما كيراتين مصنع من مصادر حيوانية او اى مصادر اخرى.
طريقة فرد الشعر بالكيراتين
تبدأ طريقة فرد الشعر بالكيراتين ب
1- غسل الشعر بالشامبو جيدا يستخدم مصفف الشعر شامبو من نوع معين يعمل على ازالة الكيراتين الطبيعى للشعر فيصبح الشعر مستقبلا لاى مستحضر يحتوى على الكيراتين لا تضعى اى بلسم على شعرك بعد غسله.
2- نشفى شعرك بالفوطة جيدا للتخلص من اى ماء زائد مع ترك شعرك رطب.
3- ارتدى جوانتى و رجى مستحضر الكيراتين لفرد الشعر و ضعى منه مقدار فى سلطنية زيدى الكمية عند الحاجة تتم كيفية فرد الشعر بالكيراتين كما فى طريقة الصبغة تماما باستخدام فرشاه فى وضع الكيراتين لفرد الشعر على شعرك بعيدا عن جذور الشعر ب1/2 سم و استمرى حتى نهاية اطراف الشعر مع التمشيط بمشط واسع للتأكد من توزيع الكيراتين تماما على كل الشعر استمرى على باقى اجزاء شعرك حتى تنتهى منها كلها.
4- تجفيف الشعر مرحلة مهمة فى فرد الشعر بالكيراتين استخدمى فيها مجفف الشعر لتجفيف الشعر تماما باستخدام فرشاه لتمريرها على الشعر اثناء التجفيف استخدمى هواء المجفف و ليس التيار الساخن للمجفف.
5- فرد الشعر بمكوة فرد الشعر لا يتم الانتقال الى هذه المرحلة فى فرد الشعر بالكيراتين الا بعد التأكد من جفاف الشعر تماما فى المرحلة السابقة تستخدم مكوة فرد الشعر على درجة حرارة 400 فرنهايت و يتم فرد الشعر بالطريقة المعتاده بتمرير المكوة على خصلات الشعر تدريجيا حتى الانتهاء من خصلات الشعر كلها .
احتياطات طريقة فرد الشعر بالكيراتين
فرد الشعر بالكيراتين يتضمن بعض الاحتياطات للتقليل المخاطر و تحسين النتائج
1- لايتم غسل الشعر بعد فرد الكيراتين لمدة لا تقل عن 72 ساعة.
2- لا يتم و ضع اى دبابيس او توك او عمل ديل حصان على الشعر بعد فرد الكيراتين لانها سترك علامات على الشعر لا يمكن التخلص منها و ذلك لمدة 96 ساعة على الاقل.
3- بعد فرد الكيراتين يكون النوم ليلا على وسادة لينة
4- يفضل عمل الكيراتين لفرد الشعر بعد صبغ الشعر لانه يحافظ على لون الصبغة.
5- عند غسل الشعر بالشامبو يستخدم شامبو خالى من مادة ال sls و كلوريد الصوديوم لان هذة المواد تتفاعل مع الكيراتين.
6- اكتفى فى فرد الشعر بالكيراتين بمرتين او ثلاتثة فى السنة لا اكثر.
اضرار فرد الشعر بالكيراتين
معظم اضرار مخاطر فرد الشعر بالكيراتين تأتى من مادة الفورمالدهيد (الفورمالين) المسرطنة الموجودة فى مستحضرات الكيراتين لفرد الشعر و التى تزيد من احتمالات الاصابة بالسرطان عند امتصاصها بواسطة الجلد كما تؤدى الى التهابات للجهاز التنفسى عند استنشاقها ظهرت منتجات فرد الكيراتين خالية من الفورمالدهايد و لكنها اقل فاعلية من المنتجات التى تحتوى على الفورمالين كما تضاف مادة السلفات ايضا لل الكيراتين لجعل الكيراتين متماسك على الشعر وهى معروفة بمضارها.
2- تساقط الشعر و تكسره و تقصفه
عند استخدام طريقة فرد الشعر بالكيراتين لوحظ تعرض الكثير من المستخدمين لتساقط شعر من الجذور بعد غسل الشعر من مستحضر الكيراتين مما يهدد بالتعرض لمشكلات الشعر الخفيف بعد اسابيع من الاستخدام.
3- الحساسية ممكن ان تختبرى عن استخدام طريقة فرد الشعر بالكيراتين حكة او احمرار و ممكن بعض التهابات الذور او العين نتيجة و جود مادة الفورمالدهيد (الفورمالين) .
بعد معرفة مخاطر و اضرار فرد الشعر بالكيراتين يجب ان تفكرى مرتين فى استخدام فرد الشعر بالكيراتين خصوصا تساقط الشعر و تقصفه لان الحكمة تقول ان شعر مجعد و سليم و صحى افضل كثيرا من شعر مفرود ضعيف و متقصف.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيفيه فرد الشعر بالكيراتين :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

كيفيه فرد الشعر بالكيراتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم