وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 البشره الدهنيه كيف تتعرفي عليها وكيف تتعاملي معها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
04022016
مُساهمةالبشره الدهنيه كيف تتعرفي عليها وكيف تتعاملي معها



تكون البشرة الدهنية عادةً لامعة وسميكة كما تحتوي على مسام واسعة وبثور . وهذا النوع من البشرة يكون عرضة بشكل أكبر الى تكوين الرؤس السوداء على البشرة وما يحصل حقيقةً هو ان الغدد الدهنية المسؤولة عن افراز الدهون تنشط نشاطاً زائدا فتقوم بإفراز المزيد من الدهون على البشرة فتظهر بشكل دهني لامع مزعج وتبدأ البثور بالظهور والتوسع على البشرة فتعطيها مظهرا خشناً غير مرغوب به.


تتكون البشرة الدهنية بسبب غدد دهنية موجودة في الجلد تنتج مادة ترطيب تلقائية وطبيعية يفرزها الجسم. وعند افرازها بشكل زائد عن حاجة الجسم تصبح هذه المادة كثيفة وتتجمع على سطح البشرة فتجذب الاوساخ والأتربة من البيئة المحيطة، كذلك تكون البشرة الدهنية عرضة لظهور الرؤس السوداء والبيضاء والبثور لذا من الصعب جدا ان تكون هذه البشرة صافية وصحية المنظر. يتميز اصحاب هذه البشرة بوجود لمعة طفيفة على البشرة بالإضافة الى انتشار بعض البثور.فالبشرة الدهنية تكون شائعة جدا لدى المراهقين ولكن يمكن ان يعاني أي شخص من البشرة الدهنية وفي أي سن .وبصورة عامة تزيد افرازات البشرة الدهنية أثناء فترة المراهقة وتقل مع تقدم السن . ومن الجدير ذكره انه اثناء فترة الحمل او فترة سن اليأس ( انقطاع الطمث ) تحدث اختلالات في توازن الهرمونات. وقد تؤدي هذه الاختلالات الى زيادة في افراز الغدد الدهنية.
وللبشرة الدهنية جوانب حسنة وسيئة في نفس الوقت فالجانب الحسن لهذا النوع من البشرة ان التصبغات الجلدية لا تظهر بسهولة فيها كذلك الحال بالنسبة للتجاعيد بالإضافة الى ان البشرة الدهنية تعطي نتائج رائعة في التسمير التجميلي ( التان) وتكون عادة أقل تعرضاَ للنمش . اما في الجانب السيىء فيكون عادةَ مظهر البشرة الدهنية لامعاَ بطريقة مزعجة و يستمر ظهور البثور فيها حتى بعد تعدي سن المراهقة بمراحل . كذلك المسام والنتوءات التي تجعل البشرة تبدو خشنة وغير صافية .



تحتاج البشرة الدهنية الى العناية الدائمة ،فيجب الاهتمام بغسلها بشكل متكرر خاصة بالماء الدافىء والصابون لتجنب انسداد هذه المسام . كما يجب تجنب المنتجات القاسية على البشرة التي تقوم بتجفيفها أو تقشيرها .والتي يمكن ان تعطي رد فعل معاكس حيث تقوم الغدد الدهنية بالعمل الاضافي لتعويض نقص الدهون الطبيعية الموجودة مسبقا. ان العلاج الأساسي للبشرة الدهنية يقوم على التخلص من الدهون السطحية الموجودة على الجلد.
الطريقة المثلى لتنظيف البشرة الدهنية هي غسل الوجه بمحلول اصطناعي مخفف أي لايحتوي على دهون او مواد شمعية او أي من المنتجات الدهنية الاخرى حتى لا تؤدي الى تفاقم الكمية الدهنية الموجودة بالاساس في الجلد ويكون احياناً هذا الغسول مقترناً بمرطب تنعيمي ويقوم بإزالة الدهون المتراكمة والمخلفات الزيتية من على سطح الجلد . وتحتوي بعض انواع الغسول هذه على نسب منخفضة من حمض الهيدروكسي ( حامض الفواكه) الذي يقوم بدوره بإزاله الخلايا الميتة من على سطح الجلد ايضاَ. يجب استخدام هذا النوع من المحاليل بشكل منتظم ودائم للحصول على نتائج جيدة .
كما يجب تجنب استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تعطي مظهرا مشدودا بالاضافة الى الاحساس بالجفاف وذلك لأنها تسبب انكماش وتقلص الطبقات العليا من الجلد حيث تقوم بالحد من تدفق الدهون فتؤدي الى انسداد المسامات . .




الغدد الدهنية تنتج مادة ترطيب تلقائية على سطح الجلد




لتنظيف البشرة الدهنية ينصح باستخدام الغسول المعتمد على المادة الدهنية والذي يقوم بامتصاص الدهون الزائدة ثم استخدام مرطب خال تماما من الزيوت للحفاظ على بشرة نظيفة غير لامعة .
كذلك من المهم الحفاظ على البشرة نظيفة وعدم الاسراف في غسلها ( مرتين الى ثلاث مرات يوميا) فالاكثار من غسل البشرة سيقوم بتحفيز بشرتك على افراز الدهون بشكل اكثر.
لذا يجب اختيار الغسول المناسب بدقة . كما يجب تجنب المنظفات الكريمية والصابون القاسي على البشر واستخدام صابون لا يحتوي على منتجات صناعية قدر الامكان بدلا من ذلك.
يمكن ايضا استخدام المنظفات المضادة للبكتيريا او المنظفات التي تحتوي على تركيبات طبية خاصة بالبشرة ثم غسلها بماء غني بالمعادن ( ليس المقصود ماء الصنبور) وأخيرا وضع مرطب خال تماما من الزيوت للحفاظ على نضار وإشراقة البشرة .
كيفية التحكم بالبشرة الدهنية:
وذلك باستخدام التالي
الريتينوئيدات الاصطناعية الموضعية :
وتشمل هذه الفئة على مادة ال (ريتين –أي Retin A) ، ( مايكرو ريتين-أي ) وديفيرين Differinمما لا شك فيه ان استخدام( ريتن –أي ) يعطي نتائج مبهرة في علاج البشرة الدهنية مع ذللك هناك عدد بسيط من المرضى تحدث لهم بعض الأثار الجانبية كالاحمرار و التقشير حتى مع استخدامه بشكل صحيح .
حمض الجليكوليك :
يمكن لهذا الحمض( وهو شكل من احماض الفا هيروكسي ) التخلص من زيوت الوجه تماما في حين انه يقوم بتقشير الجلد ويعمل بشكل مؤقت على التقليل من ظهور الدهون على سطح الجلد كما يساعد على تنظيف المسام . يمكن استخدامه كمساعد لعلاج حب الشباب فهو يقوم بالسماح لهذه العلاجات بالتعمق داحل البشرة لاعطاء مفعول افضل .
حمض الساليسيليك:
حمض الصفصاف أو كما هو معروف ب( بيتا هيدروكسي اسيد ) وهو مشابه وظيفيا ب حامض الجلبكوليك . حمض الساليسليك يساعد في خطوات التقشير ويساعد على ازالة الزيوت المتراكمة، وقد يسبب هذا الحامض جفافا او تهيجا اذا تم اخذه بجرعات زائدة . يمكن الحصول عليه في تراكيز تصل الى 2 %.
الادوية القابضة :
تحتوي هذه الأدوية على الكحول والاسيتون وتقوم بمنع افراز هذه الدهون ولكن بشكل مؤقت فقط فلا تكون نتائجه مستمرة طوال اليوم .
المسكات :
وخاصة المحتوية على مادة (Phytosphingosine) تساعد على التخفيف من الدهون على البشرة لعدة أيام ومنع ظهور حب الشباب .
دواء الرواكتان :
يستخدم في علاج حب الشباب ويقلل بشكل واضح من إنتاج الدهون كما ويسبب انكماش الغدد الدهنية وبالتالي التخفيف من الدهون على البشرة .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

البشره الدهنيه كيف تتعرفي عليها وكيف تتعاملي معها :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

البشره الدهنيه كيف تتعرفي عليها وكيف تتعاملي معها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: