منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 19 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 19 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
03022016

يفتقر الشعر تحت الحجاب إلى العناية اللازمة، وذلك لعدم تعرضه إلى الهواء والشمس اللازمين، لذلك عليك أن تعتني به بشكل أفضل من خلال النصائح التالية:
1- لا تشدّي شعرك أثناء ربطه تحت الحجاب. إنّ عمليّة شدّ الشعر على المدى الطويل تُضعف الشعر وتسبب له التساقط. كما إنّك قد تلاحظين ظهور فراغات في فروة رأسك، فالبصيلة لا تتجدد في حل نُزعت بسبب الشدّ المتواصل للشعر.
2- واظبي على قصّ شعرك كلّ ثلاثة أشهر، بذلك تنزعين الأطراف المقصّفة وتحافظين على انسيابه الحيوي. كما إنّك قد تخففين الثقل علن فروة رأسك، فلا حاجة لتطويله ما دام ملفوفاً بالحجاب.
3- استعيني بالماكسات المنزلية والطبيعية فهي خير لك في العناية وتغذية شعرك. شدّدي على المكوّنات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والزيوت المنشّطة لفروة الرأس والمحاربة للبكتيريا.
4- إيّاك وتطبيق الرذاذ المثبّت للشعر أو الجيل قبل لفّ الحجاب. إنّ التصاق المواد المصنّعة على الشعر يسبب له الجفاف، مما يؤدّي إلى تكسّره.
5- اسعي إلى التخفيف من وتيرة تطبيق صبغة الشعر، واستبدليها من وقت إلى آخر بسبراي ملوّن لتخبّئي الشيب. إلى أنّي أدعوك للجوء إلى الصبغات الطبيعية المحضّرة في المنزل أو الحناء.
6- اعملي على تعريض شعرك للهواء والشمس أثناء تواجدك في المنزل، إذ إنّ ترك شعرك ينساب بحريّة يومياً يساهم بالتخفيف من الضرر.
7- لا تطبّقي الحجاب على شعرك المبلل، جففيه جيّداً بعد الاستحمام واتركيه لمدّة ساعة كي تتبخّر منه الرطوبة.
8- وأخيراً، استبدلي تسريحة الكعكة المشدودة بالضفيرة. إنّ الكعكة المشدودة يوميَاً تسبب التقصّف لشعرك وتتعب فروة رأسك، أمّا الضفيرة فتجمعه بخفّة، إذ كلّ ما تركت لفّة الضفيرة منسدلة غير مشدودة كلّ ما ساعدت شعرك على الانسياب والارتياح.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى