منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 حلول مشاكل كل انواع الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
11122010
مُساهمةحلول مشاكل كل انواع الشعر


الشعر الجاف المقصف الاطراف :
استعملى شامبو لطيف مخصص للشعر الجاف ثم نشفى شعرك بالمنشفه واستعملى البلسم كل يوم واختارى النوع المناسب للشعر الجاف حاولى استخدام البلسم الذى يترك على الشعر ولا يغسل بالماء

(leave-in conditioner)ليسمح لمكوناته بالتغلغل الى فروه الراس بصوره اكثر فعاليه وحاولى ان تعطى لشعرك علاجا مرطبا محضرا فى المنزل مره او مرتين فى الشهر اذ يمكنك استعمال ملعقه طعام من المايونيز ووزعيها على الشعر وتركيه لمده ساعه ثم اغسلى شعرك بالشامبو وشطفيه جيدا بالماء ..

الشعر الجاف المجعد :

عن غسل الشعر بالشامبو استعملى زيت حبه القمح كغسول واتبعيه بمزيج من نصف كوب من خل التفاح وكوبين من الماء وهذا المزيج سيهدئ الشعر وينعم تجعده .

وعند تصفيف الشعر الجاف لا تستعملى الحراره لان استعمال المجفف سيساهم فى زيادة جفاف الشعر ولكن اذا كان فعل ذلك فستعمليه على درجه حراره منخفضه

جربى هذا العلاج الشعبى : بعد غسل الشعر بالشامبو والماءجففيه بقطعه من الحرير النظيف وافركيه بها بالطف خصله اثر خصله فهذا سيترك شعرك حريريا بصوره لا تصدق بلا تجعد ومع الكثير من الكثافه واللمعان .

الشعر المتلبد ( الفاقد الللمعان والباهت اللون ):
اضيفى لنظام غذائك مغذيات مثل الاطعمه التى تحتوى على فيتامين A وفيتامين E وبعد غسل شعرك بالشامبو اغسلى شعرك بمزيج من من كوب من خل التفاح وكوبين ماء ان ذلك سيعيد لشعرك اللمعان والتالق وهذا العلاج فعال بصوره خاصه على الشعر الفاقد الحياه والمصبوغ ...

الشعر الرفيع الخفيف :
اضيفى بياض بيضتين وعصير نصف ليمونه الى الشامبو الخاص بك فان ذلك سيعطى شعرك حجما اضافيا .

الشعر البطيء النمو :
تناولى اطعمه غنيه بفيتامين B وفيتامين A لتشجيع نمو الشعر .

الشعر ذو الجذور الدهنيه والأطراف الجافه :
استعملى خلاصه اعشاب القراص والسنفيتون لأنهما يساعدان على تنظيم إفرازات الزهم فى حين هما ينظفان الشعر ويرطبان أطرافه الجافه الفاقده للرطوبه .

الشعر المعالج كيمائيا :
استعملى خل التفاح كما هو موضح سابقا ان ذلك سيعطى شعرك اللمعان ويساعد على معادله اى زياده قلويه وان وضع زيت جوز الهند لمدة عشرين دقيقه قبل استعمال الشامبو يساعد كثيرا على تنظيف وتزييت الفروه .

الشعر الخفيف او تساقط الشعر :
استعملى الزيوت العطريه مثل زيت اللوز وذلك لتدليك فروه الراس واتركيها لمده ساعه واحده قبل ان تغسل شعرك بالشامبو اغسلى فروه الراس بخل التفاح المخفف بالماء بالاضافه ال تناول شراب البروتين
PROTEIN DRINK وقد يحتاج الانسان بالاضافه الى هذه العلاجات الى علاجات نفسيه وطبيه بالإضافه الى الراحه والاستراخاء لانه تختلف اسباب تساقط الشعر من شخص الى اخر ....ومن الافضل استشاره طبيب
لتعرف على اسباب تساقط الشعر تحديدا ....


نصائح للمحافظه على لمعانه...


قمنا بجمع هذه الملحوظات من افضل الخبراء في العالم لكي تعرفي بعض أسرار الحفاظ على الشعر لماعا و جميلا..

إن الشعر الصحي والجميل بحاجة لغذاء غني بالبروتين، وهو موجود في العديد من الأغذية مثل سمك السلمون و التونا، الدجاج و الأجبان.

لا تبالغي في غسل شعرك، حيث ينصح البعض بغسل الشعر بالشامبو مرتين إلا أن مرة واحدة كافية لتنظيف الشعر وتخليصه من اثر المواد المستخدمة في تسريحه.

- إن العناية بالشعر لا تقتصر فقط على غسله بالشامبو، استخدمي دوما المرطب بعد غسل الشعر حتى يحافظ على رطوبته و حيويته.

- لا تستخدمي منشفة خشنة لتجفيف الشعر ولا تفركي الشعر لتجفيفه، أولا اعصري الشعر برقة للتخلص من المرطب الزائد ثم جففيه برقة باستخدام منشفة لينة.

- دائما اغسلي الشعر بعد استخدام المرطب بالمياه الباردة، هذا يغلف فروة الرأس و يحافظ على رطوبتها كما يجعل خصلات الشعر ملساء و لماعة.

- للحصول على لمعان افضل للشعر يقترح الخبراء أن يتم إضافة القليل من خل التفاح إلى شعرك مرة أسبوعيا مع الشامبو، ثم غسل الشعر بالشامبو لوحده بعد ذلك.


- تجنبي استخدام مجفف الشعر قبل أن تتأكدي أن شعرك قد جف تماما، ولا تستخدمي اكبر قوة للمجفف بل حاولي دائما أن تجففيه على القوة المتوسطة و انهي الأمر باستخدام الهواء البارد للحصول على لمعان افضل. وإذا قمت بتسريحة للتخلص من العقد، ابدئي دوما من الأطراف ثم باشري الصعود التدريجي وصولا إلى الجذور.

- إن الشعر مثل الإسفنج، يقوم بامتصاص أول ما يلامسه لذلك إذا كنت تريدين السباحة قومي بوضع القليل من مرطب الشعر قبل الغطس في المياه. لان ذلك يقلل من امتصاص شعرك للكلور و الأملاح الأخرى. وللتخلص من العقد بعد السباحة استخدمي بعد المستحضرات لترطيبه مثل (Pantene Pro-v Detangle Light Spray Conditioner) . - للحصول على تفتيح (highlight) طبيعي للشعر قومي بعصر ستة حبات من الليمون و امزجيها مع الماء ثم ضعيها على شعرك و اجلسي في مكان تتعرضين فيه لأشعة الشمس المباشرة.

أما من جانب آخر، فإن صبغ الشعر يؤثر عليه ويتلفه ويفتح مسامات جلدة الرأس ،فيصبح الشعر خشنا باهتا صعب التسريح، بلا حيوية لذا يحتاج منك إلى رعاية خاصة ليشرق من جديد . وللحصول على شعر جميل وبراق اتبعي النصائح التالية:

- من الضروري غسل الشعر المصبوغ بشامبو خاص يحمي الشعر ويطيل مدة الصبغة.
- يجب أن تتركي مدة 3 أسابيع بين الصبغة والبيرماننت وإذا صبغت شعرك أولا فالبيرماننت يصحح اللون ويضيئه بعد الصبغة.
- من الأفضل تلوين الشعر في الشتاء والربيع وتجنب تلوينه في الصيف لان الشمس تبهت اللون، أما إذا كنت تصبغين شعرك لاخفاء الشيب ، فيمكنك القيام بذلك في أي وقت.

- قبل البدء بالصبغة لا تنسي قراءة التعليمات الموجودة على العلبة لتطبيقها بحذافيرها ، ومن المستحسن أن تقوم الكوافيرة بصبغ][ شعرك، إلا إذا كنت خبيرة في ذلك.
الفرشاة المناسبة

يجب أن يسرح الشعر صباحا ومساء ، وذلك باستعمال فرشاة مصنوعة من الشعر الطبيعي لأنها انعم والطف ، كما أنها لا تؤذي الجلد ولا تسبب أي حساسية في جلدة الرأس أما الفرشاة المصنوعة من النايلون فتؤذي الشعر وقد تتسبب في تكسره وتقصفه.

استخدام المشط والفرشاة يجب أن يقتصر على شخص واحد فقط ، فلا يستخدم أهل البيت جميعا مشطا واحدا وفرشاة واحدة.

تدليك الشعر

التدليك الصحيح هو ذاك الذي يتم بقوة ، بحيث تتحرك جلدة الرأس مع الشعر .اشبكي يديك ،ثم اضغطي راحتيك بقوة على فروة الرأس وحركيها . افعلي ذلك لمدة عشر دقائق صباحا ومساءا.

وهذا التدليك يخلف شعورا لذيذا يدوم بضع ساعات ، كما يحرك النهايات العصبية للشعر وينشط جلدة الرأس ويمنع التصاق الألياف بها الأمر الذي يؤدي إلى اختناق الشعر.
كاتب الموضوع : emy ghanem
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

حلول مشاكل كل انواع الشعر :: تعاليق

رد: حلول مشاكل كل انواع الشعر
مُساهمة في 11.12.10 21:21 من طرف كليوباترا
نصايح روعه تسلم ايديكى
رد: حلول مشاكل كل انواع الشعر
مُساهمة في 11.12.10 22:22 من طرف فتاة الاحزان
تسلم ايديكى ياايمى موضوع حلو اوى
 

حلول مشاكل كل انواع الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم