منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
31012016

لندن: اكتشف علماء مركبا في الثوم تزيد فاعليته في مكافحة نوع شائع من البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي 100 مرة على فاعلية نوعين من المضادات الحيوية.
وتوجد بكتيريا التسمم الغذائي التي تُسمى كامبيلوباكتر على الدواجن، وداخل اللحوم. وسجلت السنوات الأخيرة زيادة في معدلات الاصابة بالتسمم الغذائي لأسباب منها الاقبال على معجون كبد الدجاج "الوردي".
واكتشف باحثون في جامعة واشنطن الأميركية ان مركبا مستخلصا من الثوم يُسمى دياليل سلفايد شديد الفاعلية بصفة خاصة في اختراق الغشاء اللزج الذي يحمي مستعمرات بكتيريا التسمم الغذائي. ولاحظ العلماء ان مفعول هذا المركب في ظروف المختبر يزيد 100 مرة على مفعول المضادين الحيويين اريثرومايسين وسيبروفلوكساسين.
وقالت استاذة علم الغذاء في الجامعة باربرا راسكو، إن هذا المركب يمكن ان يؤمن سلامة الكثير من الأغذية. كما يمكن استخدام المركب لتنظيف الأغذية التي تخترق البكتيريا سطحها، بالاضافة الى استخدامه مادة حافظة في الأغذية المغلفة والمعبأة مثل البطاطس وسلطات الباستا واللحوم المتبلة.
وقال الباحثون الذين نشروا نتائج دراستهم في مجلة العلاج الكيمياوي المضاد للجراثيم، إن تناول الثوم مفيد عموما للصحة ولكنهم ليسوا واثقين من انه يساعد في الوقاية من التسمم الغذائي ببكتيريا كامبيلوباكتر.
وحذرت السلطات الصحية في بريطانيا من أن مستويات البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي تكون عالية في غالبية لحوم الدجاج النيئة، ومن المهم طهي اكباد الدجاج بصورة جيدة لقتل البكتيريا حتى إذا كانت الطبخة تقتضي ابقاءها وردية في الداخل. وان الطريقة الوحيدة لضمان سلامة معجون كبد الدجاج هو طهي الكبد بالكامل.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى