منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68238
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
26012016


يضطر الراغبون في فقدان الوزن، للتخلي عن العديد من الوجبات الشهية من بينها سندوتش الجبن التقليدي على العشاء. لكن هذا لا يمنع وجود بعض الوصفات السهلة واللذيذة والتي لا تزيد الوزن في الوقت نفسه.

يحذر الخبراء من تناول الكربوهيدرات على وجبة العشاء لمن يرغب في فقدان الوزن، إذ أن الجسم يحرق الدهون ليلا ولا يمكنه إتمام هذه المهمة على أكمل وجه إذا أغرقناه بكميات كبيرة من الكربوهيدرات. لذلك يفضل تجنب الخبز والمعكرونة والأرز على وجبة العشاء والاستعاضة عنها باللحم أو السمك أو الخضروات.

لذلك تمثل الطماطم وجبة مثالية للعشاء. سواء كسلطة مع الخضار، أو مطبوخة على النار مع بعض البصل و الثوم.

تتكون الطماطم من نسبة 95٪ من الماء، مما يجعلها مثالية للحفاظ على الوزن. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة وتساعد على التخلص من السموم.
كذلك إنها مصدر ممتاز للفيتامين سي والبروفيتامين أ أو الكاروتين، وفيتامين إي التي لها خصائص مضادة للأكسدة وتحفز دفاعات الجسم.

بالاضافة إلى ذلك، تشير الدراسات إلى قدرتها الوقائية ضد بعض أنواع السرطان، بما في ذلك البروستات وسرطان الرئة، وذلك بسبب محتواها العالي من الليكوبين، المادة التي تعطيها اللون الأحمر.

كما أنها غنية بالمعادن والعناصر النادرة، بما في ذلك البوتاسيوم الذي يحسن عمل الكلى، إلى جانب الفسفور، والكالسيوم والمغنيسيوم.

قشرة الطماطم وبذورها تحتوي على الألياف التي تحفز عمل الأمعاء، وأما الحموضة فتحفز إفرازات الجهاز الهضمي ما يساعد على امتصاص أفضل للعناصر الغذائية.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى