وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح للحفاظ على رشاقتك في الأربعين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
26012016
مُساهمةنصائح للحفاظ على رشاقتك في الأربعين



يؤكد علماء التغذية على أن السمنة لدى المرأة فوق سن الأربعين ، تنتج عن زيادة الدهون وتجمعها فى مناطق معينة مثل البطن والأرداف، والتى تعتبر مؤشرا على ظهور بعض الأمراض، ومن ثم ظهور بعض المخاطر الصحية، ومنها الاصابة بأمراض القلب والشرايين والضغط والسكر.

وتعاني كثير من السيدات من مشكلة الدهون وتراكمها، بعد سن الأربعين، وهي سن ما قبل إنقطاع الدورة الشهرية، ولأن الرشاقة حلم كل السيدات والفتيات، فإن علماء التغذية يقدمون للمرأة فى عمر الأربعين وما بعدها، الغذاء الصحى الذى يناسبها والذى يساعدها فى الحفاظ على قوامها وجمالها.
وكما يقول الأطباء وعلماء التغذية، أن المرأة تتعرض فى هذه السن للبدانة لأربعة أسباب هى:

الأول: أن الجسم بعد سن الأربعين وبدايات الخمسين (يفقد سنويا جزءا من نسيجه العضلى،) مقابل زيادة فى نسبة الدهون لذلك تفاجأ المرأة فى هذه السن أنها بعد عامين ترتدي مقاسين أكبر من مقاسها.

الثانى: تتعرض المرأة فى هذه السن (للبدانة،) بسبب اختلاف نمط الحياة، فهى بعد سن الأربعين وبداية الخمسين، تكون قد حققت معظم أمانها المادي، ولذا تلجأ إلى حياة تتسم بالراحة، والتى تختلف تماما عن طبيعة حياتها فى المرحلة السابقة، حيث إن العمل ورعاية الأبناء والسهر على راحتهم ومساعدتهم في الدراسة والتدريبات فى النادى وهى كلها أنشطة بدنية، تساعد المرأة على الحفاظ على رشاقتها وحيويتها قبل بلوغها سن الأربعين .

والثالث: أن المرأة فى هذا السن تواجه العديد من (التوترات النفسية) التى يمكن أن ترتبط بصعوبات مادية تزداد مع متطلبات الأسرة أو بمشكلات العمل، فالإجهاد النفسى يتسبب فى ارتفاع مستوى هرمون الكورتيزول، الذى يحث الخلايا الدهنية على اكتناز الدهون فى الجسم.

والرابع: عندما تقترب المرأة من (سن الياس) فى هذه المرحلة، وما يصاحبه من هبات ساخنة لا تستطيع معها المرأة أن تتحكم في شهيتها.
- لذلك ننصح النساء فى هذه السن بالآتي:

1- عدم اللجوء الى الأنواع المختلفة من الريجيمات، بل تحتاج إلى حياة صحية وطعام صحى، يعتمد على الخضروات والفواكه والبعد عن الدهون والزيوت، مع تقليل النشويات والسكريات التي يخزنها الجسم في هذه المرحلة العمرية.

2- ضرورة ممارسة النشاط الرياضى للمرأة التى تكتسب الكيلو جرامات الزائدة فى هذا العمر.

3- قبول التحدي والتعب قليلا خاصة بالنسبة للسيدة التي اتبعت العديد من أنظمة التخسيس بحثا عن الرشاقة خلال رحلة عمرها، وسرعان ما تعود الى البدانة من جديد، الأمر الذى يصيبها بالاحباط والسأم وفقدان الأمل فى الوصول إلى الجسم المنشود.

4- تغيير العادات والسلوكيات الخاطئة، فمثلا لا تحرمى نفسك من قطعة حلوى، أو كيك فى عيد ميلاد ابنك، ولكن عليك بضبط النفس والاكتفاء بقطعة واحدة وليس اثنتين.

5- شروط الوجبة الغذائية المثالية تحتوى على نسب هى 50% كربوهيدرات، و15% بروتين، و20% دهون ويجب تجنب السمن والدهون، واللحوم الدسمة والقشطة، على أن تكون الزيوت المسموح بها هى زيت الزيتون والذرة وعباد الشمس وبذرة القطن والزيت الحار.

6- الغذاء المتكامل للمرأة بعد سن الأربعين، أمر مهم وضرورى وليس رفاهية، فلا تتهاون فى تناولها الأطعمة التى تحتوى على كمية كبيرة من الكالسيوم مثل الألبان ومنتجاتها والجبن القريش خالية أو قليلة الدسم (والتي تقيها من هشاشة وترقق العظام).

7- يجب على المرأة في سن الأربعين، الاهتمام بالعناصر الغذائية الأخرى التى تقوى جهازها المناعى مثل الخضراوات بكل أنواعها وألوانها والموجودة فى الفلفل الأحمر الحار والأصفر والأخضر والفاكهة الطازجة، وهى مصدر غنى بالفيتامينات والأملاح المعدنية، كما أنها تحتوى على المواد المضادة للأكسدة، التى ترفع من مناعة الجسم وتزيد من قدرته على مقاومة ما يسبب السرطان، وتقلل من احتمالات إصابة النساء بالأورام خاصة فى فترة انقطاع الطمث.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح للحفاظ على رشاقتك في الأربعين :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح للحفاظ على رشاقتك في الأربعين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: