منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

أساسيات هامه لفقدان الوزن الزائد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71104
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


إن فقدان الوزن مسألة مربكة ومعقدة جداً بسبب كثرة المعلومات المتضاربة والخاطئة؛ فها نحن الآن نقدم لك نصائح وإرشادات علمية سهلة، واضحة وبعيدة عن الوعود المستحيلة والكاذبة.

1- الفطور: إن الفطور هو النقطة الأهم لأي نظام يهدف إلى خسارة الوزن، فلا تفكري أبداً بعدم تناول الفطور إذ إنه الكفيل بإمدادك بالطاقة التي تحتاجيها ليومك.

2- التخطيط المسبق : إعرفي متى تريدين أن تأكلي وماذا تريدين أن تأكلي؛ ضعي خطة في أول الأسبوع أو النهار وإلتزمي بها فتتجنبين بذلك الأكل السريع والغني بالسعرات الحرارية الغير مفيدة.

3- 3 وجبات: اعمدي دائماً إلى أن يشمل نظامك ثلاث وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين أي كل 3 ساعات تقريباً. فعندما تأكلين في مواعيد محددة فإنك تحافظين على عمل جسمك المنتظم فلا تشعرين بالجوع الكبير.


4- كرري نفسك: حاولي دائماً أن تأكلين نفس نوعية الأكل في الوجبة الواحدة فهذا ما يجعلك تأكلين كميات أقل وتشبعين أسرع . وكذلك كرري نفس نوعية الأكل على مدار الأيام فبذلك تساعدين جسمك على خسارة وحدات حرارية بشكل أسرع.

5-لا تشربي المشروبات ذات السكر المرتفع : ذكرت دراسة من جامعة بوسطن أن الأشخاص الذين يشربون كميات كثيرة من المشروبات التي تحتوي على السكر (كالصودا ) كانوا عرضة للبدانة أكثر من غيرهم.

6- الفاكهة والخضار: أدخلي الفاكهة والخضار في وجباتك؛ فحاولي أن يتضمن الفطور نسبة 50% من الفاكهة والغداء والعشاء 50% خضار .

7- تجنبي الصلصات : الصلصات تحتوي على سعرات حرارية مخفية لذلك حاولي دائماً أن تستبدل الصلصات الدسمة بصلصة البندورة واستخدمي الخردل بدل المايونيز في السندوتشات.

8- الألياف : أكدت الدراسات وجود علاقة بين تناول الألياف وخسارة الوزن إذ إن الجسم ليس بإمكانه إمتصاص الألياف فيعمل بجهد أكبر ليتخلص منها مما يتطلب حرق طاقة أكثر ويعطيك الشعور بالشبع. لذا احرصي أن تأكلي 25غ من الألياف بالنهار (الفاصوليا، الحبوب الكاملة، الخضار، الفاكهة ..).

9- يوميات غذائك : حاولي دائماً أن تدوني ليس فقط ما تأكليه بل ماذا تشعرين عند الأكل فهذا يساعدكِ أكثر على حسم خياراتكِ والتأكد بأن أكلكِ صحي وسليم.

10- وفي النهاية: تذكري دائماً أن الأكل السليم والنظام الصحي هما نمط حياة وليس خطة لفترة زمنية قصيرة فقط.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى