وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  أظافرك تتحدث عن صحتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
24012016
مُساهمة أظافرك تتحدث عن صحتك




قد تنفق الكثير من الوقت في تقليم، وتنظيف، وتلميع، وتزيين أظافرك (أو هناك شخص آخر يقوم بكل ذلك لك في أحد الصالونات)، ولكنك ربما لا تنفق الكثير من الوقت في النظر إلى أظافرك والبقع عليها أو الألوان الداكنة التي قد تشير إلى شئ ما سئ في جسمك. بينما لا شيء يحل محل الزيارة إلى الطبيب لإجراء التشخيص السليم، والتحقق من أظافرك والعلامات الغريبة عليها, لكن هناك بعض الإشارات التي هي بمثابة علامات إنذار مبكر لك, سنعرضها لك اليوم .

1- الأظافر الشاحبة :

المشكلة ليست في اللون الأبيض أو الأسود عندما يتعلق الأمر بالأظافر البيضاء. حيث قد يدل لون أظافرك الشاحب على فقر الدم، أو اضطراب في الدورة الدموية يتميز بانخفاض عدد خلايا الدم الحمراء. “فقر الدم الناتج عن مستويات منخفضة من الحديد يمكن أن يؤدي إلى عدم كفاية الأكسجين في الدم، والذي يؤثر على الجلد والأنسجة لتصبح شاحبة، وخصوصا الأنسجة تحت الأظافر”، ويقول شيلبي أغاروال، دكتوراه في الطب، لوس انجليس. تأكد من أنك تستهلك مصادر جيدة من الحديد، بما في ذلك الخضروات الورقية الخضراء، والفاصوليا، واللحوم الحمراء، لتعزيز مستويات الحديد الخاص بك. الأخطر من ذلك، هو أن الأظافر الشاحبة أيضا يمكن أن تكون علامة على مرض السكري في وقت مبكر أو أمراض الكبد، وكلاهما يمكن أن يؤدي إلى ضعف تدفق الدم. وقال الدكتور أغاروال “عندما يتم الكشف عن المرض مبكرا، كثيرا ما يمكن السيطرة عليه مع التغييرات في النظم الغذائية”. عليك تجنب الأطعمة المصنعة من السكر المكرر والكربوهيدرات، وتناول المزيد من الألياف والخضروات والحبوب الكاملة. “فهي تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم والدورة الدموية وتحد من الضرر الناجم عن مستويات السكر غير المنضبط”، كما يجب القيام بتشخيص دقيق للتأكد من عدم وجود أمراض بالكبد.

2- الأظافر الصفراء أو السميكة : الأظافر الصفراء بالتأكيد لا تبدو جميلة، وما يتسبب في تدرج اللون هي سمة من الالتهابات الفطرية التي تصيب الظفر بأكمله، كما يقول الدكتور أغاروال. ويضيف أن الأدوية الموضعية غالبا لا تقوم بأي مساعدة في المعالجة. ولذلك يمكنك زيارة طبيبك ليصف لك دواء عن طريق الفم، والذي سوف يساعد على علاج الظفر المصاب.

3- الأظافر الداكنة : في الوقت الذي قد تقوم فيه بالتحقق شهريا من الشامات المشكوك بها على بشرتك، عليك أيضا أن لا تغفل عن أظافرك، وهو المكان الذي غالبا ما يظهر به سرطان الجلد الأكثر خطورة دون أن يلاحظه أحد. “اللون البني الداكن أو الخطوط العمودية السوداء على الظفر لا ينبغي أبدا تجاهلها،” كما يحذر الدكتور أغاروال. “يمكن أن تكون هذه علامة مميزة لسرطان الجلد، الأمر الذي يتطلب الكشف المبكر والعلاج.” لاحظ دائما أظافرك بصفة دورية حتى تتمكن من اكتشاف أي بقع داكنة عليها أو خطوط سوداء, حتي يتم التشخيص والعلاج في وقت مبكر.

4- الأظافر المنقرة : تعرف المنخفضات والشقوق الصغيرة في أظافرك بنقر الأظافر وغالبا ما ترتبط بمرض الصدفية، وهو مرض التهابي يؤدي إلى ظهور قشور أو بقع حمراء في جميع أنحاء الجسم. “الأفراد الذين يعانون من الصدفية تتطور لديهم مجموعات من الخلايا على طول الظفر التي تتراكم وتعطل النمو الطبيعي للظفر” كما يوضح الدكتور أغاروال. وعندما تنفصل هذه الخلايا يتم ترك الحزوز أو المناطق المنخفضة على سطح الظفر.” كل ما تحتاجه في هذه الحالة هو الحصول على التشخيص، وبعد ذلك قد يوصي طبيبك بالأدوية الموضعية، عن طريق الفم، أو الحقن أو العلاج بالضوء.

5- الأظافر الهشة أو الرقيقة : تكمن هذه المشكلة في كسر الظفر من أقل لمسة، وهذا قد يعني مشكلة ما في الغدة الدرقية الخاصة بك. هذه الغدة في عنقك تنظم عملية التمثيل الغذائي، والطاقة، والنمو، وقلة هرمون الغدة الدرقية غالبا ما يؤدي إلى فقدان الشعر، وتصبح الأظافر هشة رقيقة، وتنمو ببطء، كما يقول الدكتور أغاروال. اذا لاحظت أن أظافرك هشة، رقيقة، بطيئة النمو، راجع الطبيب في اسرع وقت ممكن لإجراء اختبار دم بسيط للتحقق من عدم وجود اضطراب في الغدة الدرقية، والتي يمكن علاجها بالأدوية.

6- الخطوط البيضاء على الأظافر : تظهر الخطوط البيضاء الأفقية التي تمتد على الظفر بأكمله، وقد تكون هذه مؤشرا على أمراض الكلى، واضطرابات في الكبد، أو نقص في البروتين والمواد المغذية الأخرى، كما يقول الدكتور أغاروال. “ويعتقد أن يكون سببه اختلال في إمدادات الدم إلى الظفر بسبب الأمراض الكامنة”، كما يوضح. وقد تظهر العلامات البيضاء على الأظافر نتيجة اصطدام الظفر بشئ ما, هذه قد تستمر من أسابيع إلى أشهر، وعادة ما تختفي من تلقاء نفسها.

7- الأظافر الزرقاء : كما أن الوجه الأزرق هو مؤشر واضح على نقص تدفق الهواء لشخص ما، فإن الأظافر الزرقاء تعني الشيء نفسه أي أنك لا تحصل على ما يكفي من الأوكسجين في متناول يديك. يمكن أن يكون سبب هذا المرض الجهاز التنفسي أو مشكلة في الأوعية الدموية تسمى بمرض رينود، وهو اضطراب نادر في الأوعية الدموية، كما يقول دكتور أغاروال. بعض الناس لديهم فقط بطئ في الدورة الدموية، وخصوصا عندما تتعرض لدرجات الحرارة الباردة، إذا كانت أظافرك زرقاء بإستمرار يجب عليك زيارة الطبيب لفحص الدم ومستويات الأوكسجين.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أظافرك تتحدث عن صحتك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

أظافرك تتحدث عن صحتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care :: العنايه بيديك وقدميك-
انتقل الى: