وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 طرق طبيعيه لعلاج الشعر التالف والمتقصف فى المنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
24012016
مُساهمةطرق طبيعيه لعلاج الشعر التالف والمتقصف فى المنزل





عادة ما يبدو الشعر التالف مملاً وبلا حياة، وقد يظهر على شكل شعر هش وجاف، يعاني من التشابك بسهولة، ويمكن أيضاً أن يتكسر ويتجعد عند أول ملامسة له، فضلاً عن أن ملسمه قد يصبح وكأنه قطعة قماش خشنة.





الكثير من السيدات يعانين مثل هذه المشكلة، والتي تنتج من عدة أسباب، منها استخدام المواد الكيميائية بكثرة على الشعر، واستخدام الحرارة العالية، وعدم العناية الجيدة به، هذه الأمور تسبب ضعف البروتينات الموجودة في الشعر، ما يؤدي بالشعر في النهاية إلى تلف داخلي، ينعكس على صورته وشكله العام.





من أكثر الأمور التي يمكن إصلاح الشعر التالف فيها، هي تركه لينمو مجدداً، ولكن لحسن الحظ، هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تدعم تحسين مظهر الشعر وتحسن من بنيته ومن ملمسه، وتساعد في جعله أكثر قابلية للتجاوب مع المشط.. من بين هذه العلاجات المنزلية..



المايونيز




من أكثر العلاجات البسيطة والفعالة جداً للشعر في المنزل، هو العلاج بالمايونيز.. يحتوي المايونيز على البيض، والذي يعد بلسماً طبيعياً يزيد من نسبة الرطوبة في الشعر، كما يسهم الزيت الموجود في المايونيز في تعزيز الرطوبة والليونة.


طريقة استخدام المايونيز في علاج الشعر التالف:





لعلاج الشعر التالف، ضعي مقدار نصف كوب تقريباً من المايونيز للشعر القصير، ونحو كوب للشعر الطويل، ضعي القليل منه في يدك، ثم قومي بمسح الشعر من جذوره إلى نهاية أطرافه، وهكذا إلى أن يتغلغل المايونيز في شعرك كله. بعد ذلك قومي بلف شعرك بمنشفة، واسمحي لشعرك أن يمتص مكونات المايونيز مدة 30 دقيقة تقريباً. بعد ذلك اغسلي شعرك والعمل نحو كوب من المايونيز من خلال الشعر من الجذور رطبة لتنتهي، ثم لف الشعر بمنشفة. السماح للمايونيز لامتصاص شعرك في مدة لا تقل عن 30 دقيقة، ثم يغسل بها مع شامبو خفيف.



زيت الزيتون




يعد زيت الزيتون أحد أكثر المواد المفيدة للشعر، وذلك بسبب مكوناته ، خاصة مضادات الأكسدة وفيتامين e التي تحمي الشعر من الرطوبة ومن أشعة الشمس، كما تحد من تجعد الشعر، وتجعله محتفظاً برطوبته ونعومته.


طريقة استخدام زيت الزيتون في علاج الشعر التالف:


لتحققي أكبر قدر ممكن من الفائدة من زيت الزيتون، ضعي كمية سخية منه في يدك، وغلغلي أصابعك في شعرك وافركي الشعر من جذوره إلى نهايات أطرافه، واحرصي أن يصل الزيت إلى جذور الشعر. بعد ذلك قومي تغطية شعرك مع وضع قبعة من النايلون أو كيس من البلاستيك، واتركي الزيت ليتغلغل جيداً في شعرك كله مدة 30 دقيقة. بعد ذلك اغسلي شعرك بشامبو خفيف.



جوز الهند والأفوكادو




يتضمن جوز الهند والأفوكادو على مواد مضادة للاكسدة، تحمي الشعر من التلف، وتقوم الزيتون الموجودة فيه على اختراق جذع الشعرة لاغلاق التلف الحاصل فيها، وحمايتها.


طريقة استخدام جوز الهند والأفوكادو في علاج الشعر التالف:


لألإضل استخدام، قومي بما يلي: ضعي صفار بيضة واحدة، مع نصف حبة مهروسة من الأفوكادو، وأضيفي لها حليب الجوزهند مع الخلط المستمر إلى أن يصبح الخليط ناعماً ومتجانساً. قومي الآن بتدليك فروة رأسك، وفرك شعرك نزولاً إلى نهاية أطرافه. اتركيه قليلاً على شعرك، ثم اشطفيه.



زيت اللوز والموز




أحدى الخلطات المميزة للعناية بالشعر، تلك التي تتألف من زيت اللوز والموز، جربيها وستشاهدين الفرق عن بقية الخلطات الكيميائية في الأسواق. حيث يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي ينعم ويطري ويرطب جدار الشعرة، فضلاً عن احتواء الموز على الفيتامينات والزيوت الطبيعية الغنية التي تدعم المرونة الطبيعية للشعر. فضلاً عن احتواء زيت اللوز لمواد تساعد الشعر في استعادة ليونته وتضيف تألقاً وقوة للشعر.





طريقة استخدام زيت اللوز والموز لعلاج الشعر التالف:


امزجي نحو 5 مل من زيت اللوز (ملعقة صغيرة واحدة تقريباً)، مع حبة موز مهروسة، واحركي الخليط إلى أن يصبح متجانساً.. حصلت الآن على مزيج منزلي فعال جداً لعلاج تلف الشعر. ضعي كمية منه في يدك، وافركي شعرك من الجذور نزولاً حتى نهايات أطرافه. اتركي الخليط على شعرك مدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء وبشامبو خفيف، ولاحظي الفرق.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طرق طبيعيه لعلاج الشعر التالف والمتقصف فى المنزل :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

طرق طبيعيه لعلاج الشعر التالف والمتقصف فى المنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى: