وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  وصفات طبيعية لتنعيم اليدين والبشرة في الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
20012016
مُساهمة وصفات طبيعية لتنعيم اليدين والبشرة في الشتاء



الإحساس بجفاف البشرة وتشققها ولاسيما اليدين والوجه أمر طبيعي ولكن قد لا يكفى استخدام الكريمات لترطيبهما، وهو ما يتطلب وصفات خاصة للحصول على عناية فائقة بالجلد ويفضل استخدام الوصفات الطبيعية.

وهناك عدة طرق لإعداد وصفات طبيعية منها نستعرضها لكِ في هذا المقال :
- الروب :

يمكن الاستفادة من الروب الطبيعي وذلك عن طريق استخدام الزبادي مخلوطًا مع قليل من الكركم و مزجهما معها حتى تتحول عجينة ثم تفرد لمدة 20 دقيقة علي اليدين و الوجه و ما يظهر من سائر أنحاء الجسم قبل الاستحمام ثم يغسل بالماء جيدًا قبل أن يجف
- الخيار:

للخيار فائدة عظيمة للبشرة ويمكن استخدامه عندما تقطعه ثمرة الخيار إلى نصفين وتهرس جيدًا، ثم تخلط مع 2 ملعقة كبيرة من الحليب الطبيعي أ والمجفف وتضاف قطرات من عصير الليمون الطازج ،ثم يفرد الخليط على اليدين والوجه ويترك حتى يجف ويترك فترة ثم يغسل بالماء العادي وتكرر التجربة يوميًا لمدة أسبوع.
- الشاي الأخضر:

البعض قد لا يعرف أن الشاي الأخضر أيضًا له فوائدة فاستخدامه يُنصح به لمن يعانى من تصبب العرق بكثرة من اليدين ويتم ذلك بوضع 4 ملاعق صغيرة من الشاي الأخضر مع 500 مل من المياه المغليّة ثمّ توضع اليدين فى المخلوط بعد أن يبرد لمدة ٢٠دقيقة وتكرر الاستخدام من وقت لأخر.
- شمع العسل وزبدة الشيا:

خليط شمع العسل مع زبدة الشيا هي طريقة تستخدم لعلاج جفاف البشرة عن طريق 5 ملاعق كبيرة من شمع العسل، و10 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا، فضلاً عن 5 قطرات من زيت الخزامي مع 10ملاعق كبيرة من زيت جبنة البارماجان يتم خلط المزيج ويوضع في إناء مناسب ثم يترك ليجف ويفرد على اليدين والبشرة بانتظام.
- زيت اللوز وجوز الهند :

قد لا تدرك كثير من السيدات ما فائدة الزيوت الطبيعية للبشرة ولاسيما زيت اللوز وزيت جوز الهند وخاصة للسيدات اللاتي يعانين من كثرة استخدام المياه فى غسيل الأواني.
- تقشير اليدين:

لعلاج فعال لتقشير اليدين اخلطي كوبًا من الملح الخشن وآخر من الزيوت العطرية وافركي يديكِ بهما ،فهي تساعد على التخلّص من أجزاء الجلد الميت ويساعد في الحصول على بشرة ناعمة.
- تقشير الجلد:

البعض يستخدم طريقة التقشير وهى الطريقة التي تستخدم لإزالة أثار الجلد الأسود والميت حتى يسمح بتجديد خلاياه وتنتج خلايا جديدة نشطة ويمكن تكرار ذلك كلما كنا في إحتياج إليه.
- لتقوية أظافرك وحمايتها:

يمكن استخدام طريقة فعالة للحفاظ على أظافر سليمة يمكن وضع ١٠ سنتمترات من زيت الخروع مع ١٠ سنتمترات من زيت الزيتون وكمية من عصير الليمون الطازج ويسخن الخليط لمدة ١٠دقائق ،ثم يوضع فى وعاء ويتم غمس اليدين به لمدّة 15 دقيقة مع التدليك بشدة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وصفات طبيعية لتنعيم اليدين والبشرة في الشتاء :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

وصفات طبيعية لتنعيم اليدين والبشرة في الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: