اعلان

فوائد الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73574
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

اعلان

تُعرف الزيوت الطبيعية بفوائدها الجمالية المتعددة، فأصبحت من أهم المكونات الفعّالة التي تستخدم لتصنيع أغلب منتجات العناية بالشعر من أنواع البلسم والمرطبات. سواء كانت تعانين من التساقط، قشرة الرأس، أو خشونة الشعر، ستساعدك أنواع الزيوت المختلفة على علاج تلك المشكلات الشائعة وتمنحك النعومة، اللمعان والكثافة.

تعرفي إلى أهم الفوائد الجمالية للزيوت في العناية بشعرك.
1- تعزيز نمو الشعر

ينمو الشعر بمعدل صحي عند الحصول على التغذية اللازمة. كما يحتاج كذلك للحصول على الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية تمامًا كالبشرة وأعضاء الجسم الأخرى. تدليك الشعر مرتين خلال الإسبوع باستخدام أي من الزيوت الطبيعية يساعد على زيادة معدل نمو الشعر من خلال استعادة العناصر الغذائية التي يفقدها الشعر خلال استخدام العلاجات الكيماوية وأدوات التصفيف الحرارية.
2- تنشيط الدورة الدموية

تدليك فروة الرأس باستخدام الزيوت الطبيعية يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم المحمل بالعناصر الغذائية تجاه بصيلات الشعر. كما يساعد كذلك على تفتيح المسام والتخلص من الشوائب والأتربة.
3- الحماية من تقصف النهايات

استخدام الزيوت الطبيعية على الشعر بانتظام يساعد على ترطيب خصلات الشعر مع إمدادها بالعناصر الغذائية اللازمة. وهو ما يساعد على حماية الشعر من التعرض للعوامل الخارجية التي تتسبب في تقصف النهايات ويعيد لشعرك لمعانه الأصلي.
4- منع ظهور قشرة الرأس

تعمل الزيوت الطبيعية على ترطيب فروة الرأس، مما يساعد على التحكم في ظهور قشرة الرأس. فتظهر قشرة الرأس نتيجة لجفاف فروة الرأس وتراكم الأتربة والشوائب.
5- الشعور بالاسترخاء

تدليك فروة الرأس مع الزيوت الساخنة يساعد على الاسترخاء والتخلص من الضغوط اليومية. حيث يساعد على تنقية الذهن والتخلص من التوتر، وهو من أهم الأسباب وراء تساقط الشعر.
أنسب أنواع الزيوت الطبيعية لنوع شعرك.
الشعر العادي:

الشعر العادي هو الشعر الذي يحتوي على نسبة معتدلة من الزيوت بداخل فروة الرأس. فيحافظ على النعومة الطبيعية مع اللمعان بصورة أفضل. أفضل أنواع الزيوت للشعر العادي هي زيت اللوز، زيت الجوجوبا أو زيت أملا.
الشعر الجاف:

الشعر الجاف هو الشعر الذي يفتقر للمعان والحيوية نتيجة لنقص إفرازات الغدد الدهنية. يحتاج الشعر الجاف للزيوت الغنية بالعناصر الغذائية كزيت اللوز، زيت الجوجوبا، زيت جوز الهند، زيت السمسم أو زيت الخردل.
الشعر الدهني:

الشعر الدهني هو الشعر الذي يتميز بكثرة إفرازات الغدد الدهنية، مما يعني أنه في حاجة للزيوت التي تعمل على توازن إفرازات الغدد الدهنية. أنسب الزيوت للشعر الدهني هي زيت الزيتون وزيت السمسم.
لعلاج قشرة الرأس:

إن كنت تعانين من مشكلة قشرة الرأس، يفضل استخدام زيت شجرة الشاي، حيث يتميز بخواص فعّالة مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يساعد على مكافحة أثار الجراثيم المسببة لقشرة الرأس
اعلان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى