وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 زيت الزيتون مستحضر تجميل طبيعي متكامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
18012016
مُساهمةزيت الزيتون مستحضر تجميل طبيعي متكامل




شهرة زيت الزيوت الصافي والذي اصبح احد المكونات المهمة والرئيسية في صناعة مستحضرات التجميل الغالية الثمن، دفع بالكثير من مصانع مستحضرات التجميل في اميركا الجنوبية الى استيراد هذا الزيت من ايطاليا واسبانيا وغيرها من البلدان رغم سعره المرتفع.

والسبب في ذلك اكتشاف اصحاب مصانع ادوات التجميل الاهمية الكبرى لهذا الزيت في مستحضرات التجميل وكان يستخدم منذ القدم في المعابد الاغريقية والرومانية ويقدم هدايا الى الالهة.

لكن توجد وصفات بسيطة يمكن تحضيرها في البيت تغني عن شراء المستحضرات الباهظة الثمن منها وصفة بمثابة زيت لليل.

ويتكون هذا الخليط من نصف كوب صغير من زيت الزيتون الصافي وغير الممزوج بزيت اخر ونصف كوب خل وربع كوب من الماء.

حيث يخلط معا بشكل جيد . وقبل النوم يوضع مقدار ملعقة كبيرة على الكف ويدهن به البشرة فتصبح متوهجة وصافية.

ومن اجل تفادى انزعاج الزوج خلال النوم ، يمكن وضع الخليط قبل نصف ساعة من الدخول الى السرير حيث تمتص البشرة ما تحتاجه منه.

وهذا الخليط لا يوهج البشرة ويطريها فحسب، فالخل فيه يخف من لون النمش ويزيل البكتيريا العالقة بالبشرة خلال النهار وينزع خلايا البشرة الميتة، لذا يجب ترطيب الوجه بالماء قبل استعمال الخليط.
يعتبر زيت الزّيتون من أفضل أنواع الزّيوت لتغذية للشعر والبشرة، ومن أقدم الزيوت التي عرفها واستخدمها الإنسان، فهذا الزيت يتغلغل جيداً في مسامات الجلد وتمتصه بشكل سهل وسريع. ولقد كان رسولنا الكريم محمد "صلّى الله عليه وسلّم" يتدهّن بزيت الزّيتون، فهذا الزّيت مستخلص من شجرة مباركة تمّ ذكرها في القرآن الكريم، وهي شجرة دائمة الخضرة يستخلص من ثمارها الزّيت بعد عصرها وتصفيته جيّداً، ولهذا السبب يتمّ استخدام زيت الزّيتون لفوائد علاجيّة للجسم من بعض الأمراض. يتميز زيت الزّيتون بوفرته الدائمة في المنازل لهذا من السهل استخدامه في أيّ وقت، حيث ينصح باستخدام زيت الزّيتون لتغذية بشرة الوجه، فهذا الزّيت عند وضعه ليلاً على الوجه له فوائد كثيرة جداً؛ ولذلك ينصح بالمحافظة على استعماله يوميّاً قبل النوم، فعند تدليك الوجه بزيت الزّيتون بحركة دائريّة لطيفة يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها من الأعماق، وهو مكافح جيّد للشيخوخة وتجاعيد الوجه، ويعمل أيضاً على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها، ويساعد في الحصول على بشرة شابة بدهن الوجه بزيت الزّيتون الذي تزيل شوائب الجلد ويعالجه جيّداً. ومن فوائد زيت الزّيتون عند وضعه ليلاً أيضاً أنّه يحافظ على نعومة البشرة، فالبشرة تصبح ناعمة وأكثر حيويّة لأنّه يكسبها نضارة لا مثيل لها، ويتخلص من ترهّلات البشرة، وكما يعمل الزّيت أيضاً على تنقية وصفاء الوجه ويمنحنا بشرة خالية من حبّ الشباب وآثاره، فالشخص الذي يعاني من ظهور حب الشباب ينصح بوضع زيت الزّيتون ليلاً على الوجه يومياً، وسيلاحظ الشخص فرقاً واضحاً في اختفاء حبوب الوجه. يحتوي زيت الزّيتون على الكثير من المعادن وكميّة وفيرة من الفيتامينات ( أ، ك، هـ) ومواد مضادة الأكسدة، فعند دهن الوجه ليلاً به فإنّ هذه الفترة كافية لحصول مسام الجلد على تغذية جيّدة حتى تتغلغل هذه المواد بين المسام، وفي فترة النهار نتيجة للتغذية الليليّة يعمل هذا الزيت على حماية البشرة من أشعة الشمس الحارقة، ويمنحها طراوة لا مثيل لها. ويعتبر زيت الزّيتون من الزيوت التي ينصح بها في عمل المساج، فعند عمل مساج للوجه قبل النوم فإنّ ذلك يساعد على تحريك الدورة الدمويّة في أعصاب الوجه، ويساعد على النوم بشكل أسرع لأنّ خواصه تريح الوجه، ويمكن استعمال الزّيت وحده دون إضافة مواد أخرى، أو خلطه مع زيوت أخرى مثل زيت اللافندر لبشرة صحيّة خالية من آثار الجفاف. وزيت الزّيتون يعمل أيضاً على ترطيب المنطقة المحيطة بالعينين، فعند دهنها قبل النوم فإنّ ذلك يساعد في تغذيتها وتخليصها من آثار تقدّم العمر والهالات السوداء، كما يعمل الزّيت على ترطيب الشفاه ومقاومة جفاف وتشقّق الشفاه، فزيت الزّيتون بشكل عام يعمل على زيادة نعومة الوجه، والاحتفاظ بنضارة البشرة وصفائها، ومقاومة تجاعيد الوجه مع تقدّم العمر.

كما يمكن استخدام الزيت لوحده بدل كريم التنظيف اذا كانت البشرة جافة. ويستعمل للعناية بالقدمين، حيث تدهن القدمين بكمية وفيرة من الزيت بعدها يجب لبس جوارب قطنية ومن الافضل من تكون بيضاء اللون حتى الصباح التالي، فهذا يساعد على تطرية القدمين.
لزيت الزيتون فوائد أخرى عظيمة أثبتتها الدراسات الطبية الحديثة،مؤكدةً تأثيره الفعال في علاج الأمراض المختلفة
1- زيت الزيتون والشيخوخة

أثبتت الأبحاث المختلفة أن زيت الزيتون يحافظ على أطراف الضفيرة الوراثية من الهرم،فيحفظ الإنسان من أمراض الشيخوخة حتى بعد بلوغه السبعين والثمانين من عمره.

2-زيت الزيتون والبشرة

يحتوي زيت الزيتون على كمية من فيتامنيات (أ، ك، هـ) المضادة للأكسدة والتي تمنع التجاعيدوتحافظ على طراوة الجلد ونعومته، واستخدام زيت الزيتون، كماسك مرتين أسبوعيًّا لمدة 15 دقيقة على الوجهوالرقبة يزيل تجاعيد وترهلات البشرة؛ لأنه يُمتص من خلال الجلد ويرطب المادة الدهنية الموجودة تحت الجلد.

وإليك بعض الوصفات المفيدة في علاج البشرة

أ- وصفة لإزالة التجاعيد والترهلات:

- ملعقة زيت زيتون.

- جزء من صفار البيض.

- بعض نقاط من عصير الليمون.

يمزج جيدًا، ويوضع كقناع للوجه حوالي 20- 30 دقيقة ويزال بالماء الفاتر مرتين أسبوعيًّا،فإنه يحافظ على البشرة من التجاعيد ويزيلها إن بدأت في الظهور.

ب- تشققات الكعبين والكوعين وخشونة اليدين:

يستخدم مركب من زيت الزيتون والجليسرين بنسب متساوية وتدهن به الأماكن المراد علاجها، فيزيل التشققات والخشونة.

ج- للوقاية من أشعة الشمس:

تدهن البشرة بزيت الزيتون كواقٍ ضد أشعة الشمس الضارة، وقبل نزول البحر وحمامات السباحة وغيرها.

3-زيت الزيتون والشعر

لزيت الزيتون علاقة وثيقة بجمال الشعر وصحته؛ فهو يستخدم لعلاج الشعر الجافعن طريق عمل حمَّام من زيت الزيتون الدافئ يوزع على فروة الرأس مع التدليك، ويدهن بقليل من الزيت،وتُغطَّى الرأس بفوطة دافئة وتبديلها كلما بردت.

بالإضافة إلى أنه يمنع الشيب؛ حيث إنه عبارة عن أكسدة المادة الملونةللشعر في حين أن زيت الزيتون يمنع الأكسدة.

وزيت الزيتون فعَّال في علاج قشرة الرأس عن طريق مزجه مع الخلِّ،وفرك فروة الرأس به مرتين يوميًّا لمدة عشرة أيام.

ويستخدم زيت الزيتون أيضًا لمنع تساقط الشعر ولإطالة الرموش، وهناك عدة وصفاتيستخدم فيها زيت الزيتون لمنع تساقط الشعر مثل:

أ- خلط الزيت مع قشر الثوم وغليه على النار ودهان الشعر به مرتين يوميًّا.

ب- تدلك فروة الرأس دلكًا خفيفًا بعد دهانها بزيت الزيتون بكمية كافية لعدة دقائق مساءً، وتُغطَّى الرأسلمدة اثنتي عشرة ساعة، ثم تغسل بالماء والصابون لمدة عشرة أيام متتالية؛ وذلك لأن زيت الزيتونيغذي بصيلات الشعر لما يحتويه من زنك ونحاس وحديد فيمنع التساقط.

4- زيت الزيتون وأمراض القلب

يحارب زيت الزيتون الدهون والكوليسترول الضار في الجسم؛ فملعقة منه يوميًّا تساعد على تنظيفالشرايين من الدهون غير الحميدة وتزيد من الدهون الحميدة التي يستنفذها الجسم في عملياته المختلفة،ويوفر وقاية جيدة من تجلط الدم وتصلب الشرايين.

5- زيت الزيتون وأمراض الكبد

يحسن وظائف الكبد، وهو أفضل علاج لدهون الكبد.. ولقد أظهرت الدراسات أن معدل الوفيات في أفقربلد في أوروبا وهي ألبانيا المسلمة يمتاز بانخفاض شديد، وذلك يعود للنظام الغذائي الذي يتبعونهمن إقلال تناول اللحوم والإكثار من الفاكهة والخضار والنشويات والاعتماد على زيت الزيتون في التغذية.

6- زيت الزيتون والسرطانات المختلفة

يحافظ زيت الزيتون على الخلية العادية، ويمنعها من التحول إلى خلية سرطانية،وذكر العالم الأمريكي "أندريا ويل" أن الطريق للوصول إلى الصحة المثلى يكمن في الاستغناءعن كل الدهون والزيوت باستثناء زيت الزيتون، وقد كان هذا العالم يُعاني من سرطان العظام وباستخدامهزيت الزيتون مرتين يوميًّا مع الإقلال من الطعام والاستغناء عن اللحم وعدم تناوله إلا كل 45 يومًااتباعًا لحديث عائشة- رضي الله عنها-: "يمر علينا الهلال والهلال والهلال لا نوقد نارًا"،فأتبع هذا النهج في التغذية تحسنًا كبيرًا في حالته، وبدأ العظام الذي يعاني من السرطان في الالتئام.

وقال هذا العالم الأمريكي: إن الخلية تتحول إلى خلية سرطانية عندما يزيد معدل الانقسامداخل الخلية؛ ولكن زيت الزيتون يحافظ على الشفرة الوراثية من هذا الانقسام، فيقاوم التحول السرطاني.

وأكدت دراسات أجريت في اليابان أن زيت الزيتون يقي من سرطان الجلد وسرطان الأمعاء،وأكدت هذه الدراسات أن النساء اللاتي يتناولن زيت الزيتون أكثر من مرة يوميًّا يقللن من خطرإصابتهن بسرطان الثدي بنسبة 45% بالمقارنة بالنساء اللاتي لا يتناولته بانتظام، فالعلاقة بين زيت الزيتون والإصابة بالسرطانات المختلفة علاقة عكسية، فهو يقي- بإذن الله- من الإصابةبالسرطانات المختلفة، ويقلل من احتمالات الإصابة بها، وخاصةًسرطان الرحم وسرطان الثدي وسرطان القولون.

الأبحاث والدراسات المختلفة حول العالم تؤكد أنه:

1- ملطِّف ومليِّن ومُدِرٌّ للصفراء ومفتت لحصوة المرارة.

2- يخفض نسبة السكر في الدم بنسبة 10%؛ لأنه يحتوي على كميات من الكبريت.

3- يعتبر أفضل علاج للروماتيزم، والتهاب المفاصل، والالتواءات والتورمات والتجمعات الجلديةعن طريق دهنها بمرهم مكون من رأس ثوم مغري ناعم مخلوطة مع 200 جرام زيت زيتون.

4- يعتبر عنصر أساسي خلال فترة الحمل؛ لأنه يقوي عظام الحامل، ويساعد في تكوين عظام الجنين،وينشط نمو مخ الجنين والأطفال بعد الولادة، لذلك ينصح بتناوله بكثرة في فترة الحمل والرضاعة.

5- يساعد على نمو الأطفال الرضع، ويساعد على تشكيل الخلية الدماغية لدى الأطفال.

6- عنصر أساسي خلال فترة البلوغ وبعدها في تجنب نقص الكالسيوم الذي يمكن أن يؤديإلى تخلخل العظام في سن الشيخوخة.

7- يخفض ضغط الدم بصورة واضحة عند تناول 40 جرام منه يوميًّا.

8- يحافظ على بياض الأسنان، ويساعد على الشفاء من أمراض اللثة.

9- يستخدم للرياضيين لتليين العضلات والمفاصل وللنساء للمحافظة على النعومة الطبيعية،ولون البشرة الوردي ولنمو الشعر بصورة أفضل.

10- علاج مثالي للحروق بعد مزجه بالماء والزيزفون.

11- يقوي المعدة، وهو فاتح للشهية، ومفيد لعلاج حالات تشمع الكبد والكبد الدهني.

12- بضع قطرات منه تقوي الذاكرة وتقي من فقدانها عند بلوغ الشيخوخة.

،، زيت الزيتون يعالج بعض الأمراض:

- زيت الزيتون مع اليانسون الأخضر لتنظيم ضربات القلب.

- زيت الزيتون مع الثوم لمعالجة الربو، تصلب الشرايين، ضغط الدم.

- زيت الزيتون مع الكزبرة لمعالجة عسر الهضم.

- زيت الزيتون مع العرعر لمعالجة السكر وداء النقرس.

- زيت الزيتون مع نبات الخزامي لعلاج التهاب الأمعاء.

- زيت الزيتون مع جوزة الطبيب لعلاج أوجاع الرأس.

- زيت الزيتون مع البصل للتخفيف من حدة بعض الأمراض النفسية.

- زيت الزيتون مع سلطة البقدونس لعلاج آلام المجاري البولية
ويستعمل زيت الزيتون ايضا للشعر فهو يزيل القشرة ، اذ يجب فرك الشعر جافا نحو ثلاثة دقائق بضع نقاط منه.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

زيت الزيتون مستحضر تجميل طبيعي متكامل :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

زيت الزيتون مستحضر تجميل طبيعي متكامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: