نصائح لزياده معدل حرق الدهون  فى جسمك

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73624
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


تناول وجبة دسمة قد يهدد صحة الجسم وجمالة وذلك لتأثير ذلك الأمر على الوزن، فالوجبات الدسمة تعطي الجسم طاقة كبيرة يجب استغلالها وإلا ستتحول إلى دهون مخزنة في الجسم.

وللحصول على وزن مثالي يجب التخلص من السعرات الحرارية العالية التي تحتويها الوجبات بعد الانتهاء منها، وتقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون بعد الانتهاء من تناول الطعام.
الأعشاب الحارقة للدهون

يمكنك أن تقومي بتناول الأعشاب الحارقة للدهون بعد الانتهاء من تناول وجبة دسمة، لكن ابتعدي عن تناول الشاي بنوعيه الأحمر والأخضر بعد الانتهاء من تناول الطعام مباشرة وذلك لتأثيرهما على امتصاص الجسم لعنصر الحديد العضوي وإنما عليكِ الانتظار لمدة ساعة على الأقل بعد الانتهاء من تناول وجبتك، كما يمكنكِ أن تقومي بتناول المشروبات العشبية الحارقة الأخرى كالزنجبيل والميرامية والقرفة.
المياه

تناول المياه بكميات كبيرة من الأمور المفيدة جدًا للجسم على المستوى الصحي والجمالي، فالمياه تزيد من الشعور بالشبع عند تناولها قبل الوجبات وتسهل من عملية الهضم وتخليص الجسم من الدهون عند تناولها بعد الانتهاء من الطعام، لذلك احرصي على تناول كميات مناسبة وكبيرة من المياه يوميًا للحصول على وزن مثالي.
الفواكه

تناول الفواكه بعد الانتهاء من تناول الوجبات اليومية يساعد على التقليل من امتصاص الجسم للدهون، فالفواكه بمختلف أنواعها تحتوي على نسبة من الألياف التي تساعد على تخليص الجسم من الدهون كما تعمل على التعزيز من الشعور بالشبع، لذلك احرصي على تناول ثمرة من الفواكه بعد الانتهاء من تناول الطعام للحفاظ على وزنك بعيدًا عن الدهون المخزنة.
التمارين الرياضية

لا أحد ينكر أهمية ممارسة التمارين الرياضية في التخلص من الوزن الزائد فالتمارين الرياضية تعمل على حرق السعرات الحرارية الزئادة في الجسم، لكن في حالة الرغبة في التخلص من الدهون بعد الانتهاء من الطعام عليكِ بالانتظار لمدة ساعة على الأقل من ثم القيام بالتمارين الرياضية وذلك حتى لا تشعري بالتعب نتيجة قيام الجسم بالتركيز على هضم الطعام.
النوم

النوم بعد الانتهاء من تناول الطعام يهدد الجسم بزيادة الوزن وذلك لاسترخاء المعدة والأعضاء الهاضمة بالجسم أثناء النوم وهذا ما يعمل على تحويل الطعام إلى سعرات حرارية مخزنة على هيئة دهون، كما أن النوم يحرم من القيام بالأنشطة الحركية التي تساعد على حرق الدهون الموجودة بالوجبات، لذلك احرصي على عدم تناول وجبات قبل الذهاب إلى النوم بـ 4 ساعات على الأقل حتى لا تتحول السعرات الحرارية الموجودة بالأكل إلى دهون مخزنة بالجسم.

ثبات الوزن بالرغم من اتباع نظام غذائى للحمية، يسبب الاحباط وعدم القدرة على استكمال الريجيم، وهذا يسبب معاناة للكثير من النساء، مما يؤدي لعدم أستكمال النظام الصحي والحمية.

إليكِ أهم العوامل التى تساعد فى زيادة معدل حرق الدهون، والحصول على الوزن المثالى، والرشاقة المرغوب فيها:
هناك عوامل فردية تتحكم بمعدل الحرق للدهون، وتختلف من شخص لآخر ومن سيدة لأخرى، منها:
أولا: النـشاط الـبدني

من الممكن التحكّم بكميّة السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم، عبر مستوى النشاط البدني،  فكلّما ازداد نشاطك، ازدادت قدرتكِ على إحراق سعرات حراريّة إضافية، فليس من المعقول أن نجلس في كسل واسترخاء، ثم نرغب في جسم رشيق، لابد من الجهد والنشاط البدني، للتغلب على مشكلة بطء عملية الأيض.
ثانيا: حجـم الجـسم

إنّ الأجسام الأكبر حجماً أو تلك المزوّدة بعضلات، تحرق سعرات حرارية أكثر، بينما الأجسام الأقل حجما، والتي لا يكون بها عضلات بمعدل مناسب، ربما لا تحرق سعرات حرارية بالمعدل المطلوب.
ثالثا: العـمر

مع التقدّم في العمر، يتراجع عدد العضلات،وحجمها، وتشكّل نسبة الدهون جزءاً أكبر من الوزن، ما يتسبّب في تباطؤ قدرة الجسم على إحراق السعرات الحرارية.
اليكِ أهم النصائح التى تساعد فى حرق الدهون

لحرق الدهون وبالتالي مزيد من السعرات الحرارية، يجب علينا الآتي:
1- ممارسة الرياضة

كالمشي وركوب الدراجة والسباحة، لمدة 30 دقيقة، يومياً. وإن كنتِ غير قادرة على تخصيص وقت للرياضة، جرّبي ممارستها خلال النهار فقط لـ10 دقائق بين الحين والآخر،  ويُنصح بالمشي والتنقل لبضع دقائق كلّ يوم أكثرمن السابق، فضلاً عن صعودالسلالم بدلاً من ركوب المصعد، وركن السيّارة في مكان أبعد،من أجل السير قليلا،  وإحراق كمية أكبرمن السعرات الحرارية. وتذكري أنكِ كلما حافظت على مستوى عالٍ من النشاط، ازدادت لديكِ معدلات حرق الدهون، والتخلص من الوزن الزائد.
2- إختيار تمرينات القوة


ضع ردا ليظهر لك باقي الموضوع للارتقاء بالمنتدي يجب مشاركاتكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى